النترا CN7 موديل 2022 بتحديثات قياسية.. تعرف عليها

ديسمبر 2 ,2021

النترا CN7 موديل 2022

 

سجلت النترا من الصانع الكوري “هيونداي” نجاحًا ملحوظًا في السوق السعودي منذ بداية ظهورها بنسختها CN7 والتي حصلت على الكثير من التعديلات والتحديثات في الشكل والمضمون عن الأجيال السابقة.

ولا شك أن تغييرات الشكل في الجيل الجديد جذبت قطاعًا كبيرًا من الشباب والسيدات الباحثين عن سيارة شبابية اقتصادية ذات كمظهر عصري وحجم مقبول، حيث تنافس النترا في فئة السيارات السيدان المدمجة، وهي الأخت الصغرى لـ “سوناتا” والشقيقة الكبرى للـ “أكسنت”.. وقد جاءت في مقدمة قائمة السيارات مبيعًا في فئتها على مستوى السوق المحلي.

 

النترا CN7 موديل 2022 بتحديثات قياسية.. تعرف عليها

اسعار النترا CN7 موديل 2022 في السعودية:

تبدأ اسعار النترا CN7 موديل 2022 من 65.400 ريال سعودي، كما تطرح محليًا بعدد من الفئات المختلفة في التجهيزات، للتناسب مع كافة احتياجاتك.. ولمزيد من التفاصيل والحجز، يمكنك زيارة موقعنا من خلال هذا الرابط .. وتمتع بخدمة الشراء أونلاين والترخيص والتوصيل حتى باب المنزل.

 

المحرك ومنظومة الحركة في النترا CN7 موديل 2022:

تقدم إلنترا CN7 في المملكة باختيارين من المحركات، الاختيار الأول محرك من 4 اسطوانات بسعة 1.6 لتر وبقوة 123 حصان، والاختيار الثاني محرك بسعة 2.0 لتر وبقوة 159 حصان، ويتصل كلا المحركين بناقل حركة اوتوماتكي من 6 سرعات، مع نظام دفع أمامي للعجلات.

تبلغ صرفية الوقود في المحرك الـ 1.6 لتر نحو 19.8 كم/لتر .. بينما تبلغ صرفية الوقود للمحرك الـ 2.0 نحو 16.3 كم/لتر.. وتبلغ سعة تانك البنزين 50 لتر.

 

 

النترا CN7 موديل 2022 بتحديثات قياسية.. تعرف عليها

 

عوامل السلامة والأمان في النترا CN7 موديل 2022:

تتميز النترا في موديل 2022 بتحسينات إضافية وزيادات في عوامل السلامة والأمان القياسية من الفئة الأولى، حيث تطرح من الفئة الأولى بحساسات ركن أمامية وخلفية وكاميرا خلفية بالإضافة لحساس عباية.

في مقصورة الركاب تتمتع إلنترا في الفئات الأولى منها بوسادتين هوائيتين للراكب الأمامي والسائق، وتزيد عدد الوسائد الهوائية مع الفئات الأعلى لتصل لـ 4 وسائد.

وتتمتع النترا قياسيًا من الفئة الأولى ستاندرد بحساس كفرات (نظام مراقبة ضغط الإطارات) مع أنظمة قيادة متعددة، مع كافة أنظمة الفرامل الحديثة والمتطورة كالفرامل المانعة للإنعلاق ABS والتوزيع الإلكتروني للفرامل على العجلات EBD وأنظمة الثبات الإلكترونية اللازمة ESP لتوفير أكبر قدر من الأمان للركاب في المقصورة.

في الفئات الأعلى يتم تزويد إلنترا من خلال رادار أمامي بنظام التنبيه في حالة الخروج عن المسار المخصص مع تنبيه في حالة تجاوز السرعات الرسمية المقررة للطريق والتنبيه في حالات التصادم الأمامي لا قدر الله.

إلى جانب وظائف متعددة أخرى كتنبيه للنقاط العمياء في حالة وجود أجسام في محيط السيارة يصعب رؤيتها عبر المرايا، وفرامل يد كهربائية بدلًا من اليدوية التقليدية في الفئة الأولى.

 

 

 التجهيزات الخارجية في النترا CN7 موديل 2022:

على مستوى التصميم تتمتع إلنترا بخطوط رياضية إيروديناميكية تمنحها مظهرًا شبابيًا عصريًا، يتناسب مع أداءها الرياضي والاقتصادي في وقت الحاجة، كما أنه يخطف الأنظار من الوهلة الأولى.

المصابيح الأمامية والخلفية تكون بإضاءة هالوجينية في الفئات الأولى، ومدمجة مع الشبك الأمامي بطريقة مبتكرة وملفتة، وتكون الإضاءة LED أوتوماتيكية في الفئات الأعلى.

أما من الجانب فتبدأ الجنوط بقياس 15 بوصة لتصل إلى 18 بوصة على حسب الفئة مع تصميم مختلف ومكحل بالأسود.

المرايات الجانبية في السيارة مزودة بتحذير للنقاط العمياء في الفئات الأعلى كما يمكنك الدخول بالبصمة كذلك، اما الفئات الاستاندرد فالخول من خلال الريموت كنترول والمزود بخاصية إدارة المحرك  عن بعد.

 

النترا CN7 موديل 2022 بتحديثات قياسية.. تعرف عليها

 

التجهيزات الداخلية وخصائص الترفيه في النترا CN7 موديل 2022:

من الفئة الأولى ستاندرد تطرح إلنترا بشاشة ترفيه وسطية 8 بوصة تدعم الاتثال بالجوال عن طريق الأبل كار بلاي والاندرويد أوتو من خلال فتحات الـ USB الامامية والموجودة أسفل تكاية اليد الأمامية، كما يمكنك توصيل جوالك عن طريق اليلوتوث.

العدادات في الفئة الأولى ستاندرد تكون تقليدية لتصبح شاشة ديجيتال مع الفئات الأعلى.

الفرش بالكامل من القماش في الفئة الأولى ويصبح جلد مع كرسي سائق كهربائي وتهوية وتسخين للكراسي الأمامية في الفئات الأعلى، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية.

في الفئات الأعلى أيضًا يكون التحكم في مكيف الهواء أوتوماتيكي لمنطقتين.

 

ملاحظات وانطباعات عن النترا CN7 موديل 2022:

  • إضافات مهمة في التجهيزات في الفئة الأولى من السيارة في موديل 2022 منها التكاية الخلفية وحساس العباية وحساسات الركن الأمامية والكاميرا الخلفية.
  • سعر السيارة مناسب لتجهيزاتها مقارنةً بمنافسيها.
  • شكل السيارة ملفت ومميز وتتمتع بألوان رياضية مختلفة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *