انفينيتي QX30 الجديدة 2018

أغسطس 27 ,2018

انفينيتي QX30 الجديدة 2018

طرحت شركة انفينيتي اليابانية العملاقة منذ فترة طراز صغير جديد كليا يندرج ضمن فئة الكروس أوفر المدمجة إنه انفينيتي QX30 ، سنتعرف اليوم على مدى قدرته في تثبيت إطاراته وسط العديد من السيارات المميزة المنافسة له بمختلف الأسواق العالمية، ومن الجدير بالذكر أن العقد الماضي شهد بداية انطلاق فئة الكروس أوفر في عالم السيارات، لدرجة أنها كادت أن تطغى على بقية الفئات بدون استثناء، وما زالت هذه الفئة تزداد سريعا، وتشير التقارير إلى نمو بنسبة 8% بين عامي 2018 و2022، واليوم سنتحدث عن انفينيتي QX30 الجديدة 2018 في هذا المقال.

تعتبر شركة نيسان اليابانية احدى الأسماء السباقة في فئة الكروس أوفر، لذلك طبيعي أن تكون سخية مع علامة الفخامة التابعة لها وهي إنفينيتي والتي لديها العديد من طرازات الكروس أوفر أو SUV ، وهم الضخمة QX80، المميزة تصميميا QX70، العملانية QX60، والمدمجة QX50، وكانت الشركة المصنعة بحاجة إلى طراز ما دون الفئة المدمجة، وقد حصلت عليه مع إطلاق QX30 عبر فاعليات معرض دبي للسيارات في عام 2017 قبل طرحها بالأسواق خلال الربع الأول من عام 2018.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

انفينيتي QX30 الجديدة 2018

انفينيتي QX30 الجديدة 2018

انفينيتي QX30 الجديدة 2018

انفينيتي QX للبيع

ظهر الطراز QX30 للمرة الأولى عام 2016، وبدلا من قيام إنفينيتي بتطوير الطراز من الصفر، فقد لجأت إلى شركة مرسيدس التي تربطها علاقة تعاون وثيق مع مجموعة رينو نيسان، حيث استعارت إنفينيتي العديد من مكونات السيارة مرسيدس GLA ، ومنها قاعدة العجلات، والمحرك ذات الأربع اسطوانات توربو بسعة 2.0 لتر، ويعطي قوة 208 حصان، متصل بعلبة تروس اوتوماتيك مزدوجة القابض من 7 سرعات أمامية، بجانب العديد من المكونات الأخرى والتي تشمل التجهيزات وأزرار بالمقصورة للتحكم في إمكانيات السيارة بكل سهولة.

والبعض يتساءل هل اكتفت إنفينيتي فقط بتغير الشعار وبعض الأجزاء الخارجية للطراز QX30 عن السيارة مرسيدس GLA؟ ، الإجابة بالتأكيد لا، فقد بذلت إنفينيتي جهد كبير وخرجت بطراز مختلف بشكل كبير عن ابن عمه الألماني مرسيدس GLA ، حتى أنه من الصعب التخمين أنهما طرازين متشاركين بالعديد من مكوناتهما عند ركنهما بجانب بعض، خاصة وأن مرسيدس GLA تميل للأناقة والخطوط المحافظة، أما إنفينيتي QX30 فإنها تميل للإثارة والخطوط المبتكرة.

خلفية انفينيتي QX30 الجديدة 2018

خلفية انفينيتي QX30 الجديدة 2018

ومن الجدير بالذكر أن السيارة انفينيتي QX30 الجديدة 2018 نجحت في تسجيل العديد من النقاط المرتفعة من حيث الأداء وديناميكية القيادة، فإن الإنقيادية مريحة وراقية مع ثبات عالي وأداء سلس جدا إلى المحرك رباعي الأسطوانات المعزز بالتوربو بجانب علبة تروس مثيرة للإعجاب، وتقدم السيارة أداء مميز جدير بالإحترام أثناء قيادة السيارة.

ويشكل الطراز QX30 إضافة هامة وكبيرة لمجموعة إنفينيتي ومدخلا للعلامة اليابانية الفاخرة، وذلك بالرغم من عدم تمتع السيارة بالعملانية أو قدرات تفوق أي أي طراز من فئة الهاتشباك النخبوية، لكن اليابانية بإمكانها المنافسة في هذه الفئة وسط العديد من السيارات البارزة، ومن أبرزها السيارة بي ام دبليو  X1، والسيارة أودي Q3 ، والسيارة مرسيدس GLA .

سيارات انفنيتي للبيع

مقصورة انفينيتي QX30 الجديدة 2018

داخلية انفينيتي QX30 الجديدة 2018

داخلية انفينيتي QX30 الجديدة 2018

تعد داخلية السيارة انفينيتي QX30 الجديدة 2018 أكثر هدوءا بالمقارنة مع التصميم الخارجي للسيارة، ويبدو أن مقصورة انفينيتي QX30 الجديدة مدروسة بعناية، وقد جمعت بين الأناقة والفخامة مع استخدام خامات عالية الجودة في التصنيع، وتأتي المقصورة بالعديد من اللمسات المأخوذة مباشرة من مرسيدس ومنها بعض المفاتيح والقرص الدوار، وقد استخدمت الشركة المصنعة الجلد الفاخر والبلاستيك الناعم العالي الجودة بشكل مكثف مع الإهتمام بأدق التفاصيل.

وتوفر المقاعد دعم جيد لجميع الركاب، لكن المساحات محدودة نسبيا خصوصا في الخلف، ومن الصعب حقا استقبال 3 ركاب في الصف الثاني، كما أن طوال القامة سيعانيان من ضيق في المساحات حتى في الأمام، وذلك الأمر يبدو غريب في طراز يفترض أنه ينتمي لفئة الكروس أوفر وليس هاتشباك أو سيدان صغيرة الحجم.

ويتوافر بالسيارة السيارة انفينيتي QX30 الجديدة 2018  العديد من أنظمة الأمان والتقنيات المتطورة بشكل قياسي، ومنها مفتاح ذكي، مكيف هواء مزدوج المناطق، شاشة للرؤية الخلفية، مقاعد قابلة للتعديل في 8 اتجاها، بجانب العديد من التجهيزات الأخرى.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات انفينيتي QX30 الجديدة 2018

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة، وهذه العجلة افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل نعومة وسلاسة فى ركن السيارة، بجانب القدرة العالية والمرونة أثناء المناورة على سرعات عالية، بالإضافة لأنه لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

خاصية تبريد وتدفئة المقاعد

وهي خاصية رائعة تفيد السائق في حالة تغيير الطقس، خاصة في حالة الطقس الحار يتم تبريد المقاعد لمزيد من الرفاهية للسائق، وتعد إمكانية تبريد المقاعد إحدى عوامل الرفاهية الرائعة خاصة داخل المملكة العربية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف، والتي تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة بالنسبة إلى حديثي القيادة.

مثبت سرعة تفاعلي

يعمل هذا النظام وفقا للمعلومات الواردة من الرادار والحساسات الأمامية للسيارة، وسبب تسميته التفاعلي نتيجة تفاعله مع حركة السيارة الأمامية المتحركة، إذا توقفت أو انخفضت سرعة السيارة الأمامية يتفاعل مثبت السرعة وفقا للتحديثات الواردة من الرادار والحساسات ويبدأ في مماثلتها بالسيارة دون تدخل سائقها، تكون هذه التحديثات سب المسافة التي يحددها السائق بشكل يدوي عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة أو في شاشة عرض المعلومات بالتابلوه.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

شاشة تعمل باللمس

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف.

مساحات مطر اوتوماتيكية.

مصابيح ضباب امامية.

فرامل يد إلكترونية.

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

مدخل باور.

أوامر صوتية.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

مسند يد أمامي.

فرش المقاعد من الجلد الفاخر.

حامل اكواب امامي وخلفي.

نظام آمان.

مكيف متعدد المناطق.

وسائد هوائية جانبية.

وسائد هوائية خلفية.

عرض المعلومات على الزجاج.

بطاقة ذاكرة.

إضاءة ليد.

كاميرا خلفية.

 فإذا كنت تفكر في شراء انفينيتي QX30 موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر انفينيتي QX30 الجديدة 2018

جاءت السيارة انفينيتي QX30 الجديدة 2018 بتصميم أنيق ومميز ومقصورة رائعة تتضمن العديد من التجهيزات والكماليات وعوامل الأمان، ويبدأ سعرها من 150,000 ريال سعودي، وبهذا السعر المغري بالمقارنة مع إمكانياتها فإن QX30 محط جذب واهتمام العديد من العملاء لإقتناء هذه السيارة المميزة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *