بايك A115 موديل 2017

تعتبر السيارة بايك A115 موديل 2017 أحد أحدث وأجمل السيارات الصينية المتوفرة بالأسواق، والتي تنتمي إلى فئة SUV ، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة حققت شعبية كبيرة وقد اكتسبت ثقة العديد من قائدين السيارات خلال مدة زمنية قصيرة، ومن أبرز مميزات السيارة أن حجمها جيد وتتمتع بالثبات والإتزان، وتحتو السيارة على العديد من عوامل الأمان والرفاهية ، وبالرغم من أن السيارة بايك A115 ليس لديها تاريخ كبير كالسيارات اليابانية والألمانية، ولكن عند المقارنة بين إمكانيات السيارة وسعرها فإن السيارة بايك A115 موديل 2017 خيار جيد إلى اقتنائها، ولذلك سنتحدث اليوم عن السيارة بايك A115 موديل 2017 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة بايك A115 موديل 2017

بايك A115 موديل 2017
بايك A115 موديل 2017

بايك A115 للبيع

جاءت السيارة بايك A115 موديل 2017 بتصميم مميز ملفت للإنتباه يمنحك انطباع رائع، وهذه السيارة هاتشباك متوسطة الحجم متشابهة بشكل كبير مع السيارة رينو سانديرو والسيارة فولكس واجن جولف، عادة ما تركز السيارات الصينية على المظهر الخارجي للسيارة، بحيث يكون شكلها رائع ذات تصميم انسيابي من حيث المصابيح الصغيرة والشبك الأمامي ومصابيح الضباب الصغيرة.

وبالنسبة إلى مصابيح بايك A115 موديل 2017 فإنها ذات تصميم رائع توفر رؤية واضحة إلى قائد السيارة، ويوجد داخل المصباح عدسات إضاءة هالوجين ، مع إمكانية التحكم في زيادة وتقليل ضوء العدسة المضيئة من خلال زر بجانب عجلة القيادة، وتوجد مصابيح ضباب دائرية أسفل فتحات التهوية للمزيد من وضوح الرؤية.

كما تأتي السيارة بمصد أمامي وخلفي نفس اللون الخارجي للسيارة، ويأتي الشبك باللون الاسود، أما فتحات التهوية فقد جاءت بتصميم جديد أكثر رياضية من السابق، حيث تأتي فتحات التهوية بتصميم مستطيلي أنيق، وتوجد مصابيح ضباب صغيرة أسفل المصد الأمامي للسيارة، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية نفس اللون الخارجي للسيارة مدمج بها الإشارات الجانبية.

وبالنسبة إلى أبعاد بايك A115 موديل 2017 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1500 مم، أما عرضها فهو 1720 مم، ويصل طول السيارة إلى 3998 مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2500 مم، وإطارات مقاس 16 بوصة.

التصميم الداخلي للسيارة بايك A115 موديل 2017

دائما ما تحرص الشركات المصنعة للسيارات الصينية على الإهتمام بالتصميم الداخلي والخارجي بالتساوي، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة بايك A115 موديل 2017 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، فإن تصميم تابلوه السيارة أنيق ومميز يشمل فتحات المكيف على طرفي التابلوه، وتوجد بالمنتصف شاشة عرض والتي تشمل بعض المميزات والخصائص والتحكمات، لقد ساعدت المساحة الداخلية في منح ركاب السيارة الأماميين المزيد من الأريحية لكن مساحة المقاعد الخلفية ضيقة نسبيا، ويوجد مسند إلى الذراع وسط المقعد الخلفي، كما يوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بجوار فرامل اليد، وتوجد اماكن مخصصة لوضع الأكواب.

محرك بايك A115 موديل 2017

يوجد بالسيارة محرك 1500 سي سي.

عدد 5 اسطوانات.

سعته 1.5 لتر.

يعطي قوة 83 حصان.

وعزم دوران 109 نيوتن / متر.

تعمل بنظام الجر الأمامي.

تستهلك السيارة نحو 15.9 لتر للسير مسافة 100 كم.

كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 12.7 ثانية.

ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 58 لتر.

وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 4 سرعات أوتوماتيك.

وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 180 كم \ الساعة.

ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 45 لتر.

سيارات بايك للبيع

الأمان في بايك A115 موديل 2017

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

أحزمة أمان خلفية

حيث تحتوي المقاعد الخلفية بالسيارة على احزمة امان لتوفير الحمايو إلى ركاب المقاعد الخلفية.

وسادة هوائية امامية

تعمل هذه الوسادة في حالة اصطدام السيارة، حيث تفتح لكي تمنع اصطدام وجه السائق والراكب الأمامي من الاصطدام بالسيارة.

خاصية الإغلاق الأوتوماتيكي للأبواب

ففي حالة تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا.

تنبيه أثناء رجوع السيارة للخلف

حيث تعتبر الحساسات الخلفية بالسيارة بمثابة رادار خاص حيث تنبه السائق من حركة المرور الخلفية أو في حالة اقتراب السيارة من الأشياء أثناء الرجوع للخلف.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ثم ينبه قائد السيارة في حال حدوث اي خلل بالإطارات.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات بايك A115 موديل 2017

إمكانية دخول السيارة بدون مفتاح

حيث يمكن دخول السيارة عن طريق وجود المفتاح الذكي معك، وكذلك تشغيلها بدون الحاجة إلى مفتاح السيارة العادي.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات لتوزيع الصوت بشكل جيد داخل السيارة لتوفير صوت واضح ونقي إلى جميع ركاب السيارة.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

كما تحتوي بايك A115 موديل 2017 على مدخل USB ومدخل AUX، صندوق للتبريد، خاصية الغلق المركزي لجميع أبواب السيارة من الداخل، مسند ذراع بالأمام، فتحات مكيف خلفية، إمكانية تعديل عجلة القيادة إلى أعلى وأسفل، كما يوجد كمبيوتر يوضح المسافة والوقود ومتوسط السرعة، صندوق خلفي كهربائي، إمكانية فتح وغلق السيارة عن بعد، راديو، CD ، مصابيح أمامية أوتوماتيك، جميع النوافذ كهربائية، المرايات الجانبية إلكترونية، مكيف يدوي متعدد المناطق، مزيل ضباب خلفي، شاشة عرض، ممسحة خلفية، مخارج عادم الوقود مطلية بالكروم، مقود مكسو بالجلد، مقاعد قماش.

 

سعر بايك A115 موديل 2017

يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 34,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *