بتجهيزات غنية ورفاهية تستحقها.. إليك هيونداي أزيرا موديل 2022

نوفمبر 25 ,2021

بتجهيزات غنية ورفاهية تستحقها.. إليك هيونداي أزيرا موديل 2022

تحتفظ علامة “هيونداي” الكورية بنصيب كبير من الثقة لدى المستهلك السعودي، وبانتشار واسع في الشارع السعودي أيضًا، وذلك بفضل ما تقدمه من تشكيلة واسعة من طرازات تخاطب جميع الفئات، وتلبي جميع الرغبات.
وخلال السطور القادمة، سنستعرض لكم “أزيرا” أحد أبرز الطرازات الصالون (السيدان) من هيونداي، والتي تقدم مستوىً عالىٍ من تجهيزات الراحة والرفاهية القياسية من الفئة الأولى (ستاندرد).

ونبدأ بـ:

هيونداي أزيرا الفئة الأولى Smart – ستاندرد (تبدأ من 112.700 ريال سعودي):

تقدم “أزيرا” في السوق السعودي محرك من 6 اسطوانات بسعة 3.5 لتر ومتصل بقير أوتوماتيكي من 8 سرعات.. وتمنح هذه المنظومة قوة للسيارة تبلغ 290 حصانًا، وعزم 335 نيوتن/متر.. مع 4 أنظمة قيادة مختلفة بحسب الرغبة (اقتصادي ورياضي وهادئ وذكي)

 

تجهيزات السلامة والأمان القياسية:

تمنحك “أزيرا” تجربة أمان وسلامة مميزة من الفئة الأولى، حيث تقدم بمجموعة تجهيزات متميزة مقارنةً بمنافسيها من نفس الفئة، فقد تم تزويد داخلية السيارة بوسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، مع أنظمة فرامل متعددة لضمان ثبات السيارة وتوقفها بشكل كامل عند الضغط على دواسة الفرامل.. تبدأ بنظام منع انغلاق الفرامل ABS والذي يدعم توقف السيارة في حالات الوقوف المفاجئ وفي الة الطوارئ وعلى الطرق المنزلقة، بينما يدعم نظام الـ EBD توزيع الفرامل على عجلات السيارة الأربعة بحسب حاجة كل، إلى جانب نظام الثبات الإلكتروني ESP والذي يدعم ثبات السيارة على السرعات العالية.

في فئة سمارت من أزيرا، ستحصل على كاميرا رؤية خلفية مدعومة بحساسات ركن خلفية وأمامية لتنبيهك من الإصطدام عند الرجوع للخلف أو الركن أمام رصيف مرتفع.

 

بتجهيزات غنية ورفاهية تستحقها.. إليك هيونداي أزيرا موديل 2022

 

التجهيزات الداخلية وتجهيزات الراحة والترفيه:

تتمتع أزيرا بفرش كامل من الجلد، مع مقاعد مزودة بسخانات ويمكن التحكم في ضبط مقعد السائق فقط في الفئة الأولى كهربائيًا.. أما مكيف الهواء فيكون أوتوماتيكي الضبط مع فتحات تكييف خلفية.

من الخلف أيضًا توجد تكاية يد خلفية مزودة بحاملات أكواب ودرج يحتوي على منافذ شحن للهاتف USB ومنفذ 12V.. كما تمنحك فتحة السقف البانورامية إحساسًا بالرحابة والفخامة.

أما مثبت السرعة في “أزيرا” فيكون من خلال عجلة القيادة المتعددة الاستخدامات والمكسوة من الجلد بلونين مختلفين، ويمكن من خلالها أيضًا التحكم في النظام الصوتي والترفيه في السيارة.

 

بتجهيزات غنية ورفاهية تستحقها.. إليك هيونداي أزيرا موديل 2022

 

شاشة العدادات الشاشة الوسطية الخاصة بالترفيه تعتبر أحد أهم الفروق الرئيسية في أنظمة الترفيه  بين فئات الأزيرا المختلفة، ففي فئة الاستاندر تكون شاشة عدادت عادية مزودة بشاشة وسطية صغيرة لاستعراض كافة المعلومات الخاصة بالسيارة، أما شاشة الترفيه الوسطية فتكون بقياس 10 بوصة في الفئة الأولى، وتدعم الاتصال بالمحمول بأنظمة Apple Carplay  و Android Auto من خلال مدخلين USB في المقدمة، ويمكن عرض كافة الوسائط من خلالها، إلى جانب إمكانية التحكم في التكييف من خلالها، بالإضافة إلى منفذ طاقة أمامي 12V .

 

التجهيزات الخارجية:
هيونداي أزيرا موديل 2022 في فئتها الأولى تقدم بمنظومة الدخول للسيارة عبر البصمة وبدون الحاجة لاستخدام المفتاح (Keyless Entry) حيث تفتح الأبواب بوضع اليد على مقبض الباب (في حالة حمل المفتاح فقط ) كما تشمل أيضًا هذه المنظومة زر تشغيل/إيقاف السيارة.

الجنوط من الفئة الأولى تكون رياضية بلونين بينما تختلف في قياسها، بين فئات الازيرا الأربعة، والإضاءة الأمامية مع الإضاءة النهارية بتكنولوجيا LED وذات تصميم مميز وملفت للنظر.

 

بتجهيزات غنية ورفاهية تستحقها.. إليك هيونداي أزيرا موديل 2022

 

هيونداي أزيرا الفئة الثانية Smart Plus – نص فل (تبدأ من 114.200 ريال سعودي):

تقدم الفئة الثانية من أزيرا بمجموعة تجهيزات إضافية، تميزهاعن الفئة الأولى، وتبدأ بعدد إيرباج أكبر، حيث تم تزويد الفئة الثانية من أزيرا بإيرباج ستائرية إلى جانب الإيرباج الأمامية، ليكون بذلك إجمالي عدد الإيرباج في السيارة 4 إيرباج.

خارجيًا، تطرح الفئة الثانية Smart Plus من أزيرا بنفس التجهيزات الموجودة في الفئة الاولى ونفس الجنوط الرياضية بنفس القياس 18 بوصة الجنوط 18 بوصة ،

أما في وسائل الراحة والرفاهية، فنجد أن الفئة الثانية تزيد بشنطة كهربائية ذكية.

 

بتجهيزات غنية ورفاهية تستحقها.. إليك هيونداي أزيرا موديل 2022

 

هيونداي أزيرا الفئة الثالثة نص فل Midnight (تبدأ من 128.800 ريال سعودي):

في هذه الفئة تزيد التجهيزات الداخلية على مستوى تجهيزات السلامة والأمان بنظام التحذير من تواجد أجسام حول السيارة في الأماكن التي لا يستطيع أن يراها السائق، وذلك عبر إضاءة تحذيرية في المرايات الجانبية (نظام كشف النقاط العمياء)

على مستوى التجهيزات الخارجية، تزيد فئة النص فل عن الفئتين السابقتين بجنط 19 بوصة.

وداخليًا، يمكنك الحصول على شاشة ترفيه بقياس 12.3 بوصة.. مع خاصية التبريد والتدفئة للكراسي الأمامية.

 

هيونداي أزيرا الفئة الرابعة فل Premium (تبدأ من 148.900 ريال سعودي) :

تتميز فئة البريميوم الأعلى تجهيزًا بتجهيزات سلامة وأمان وتجهيزات راحة ورفاهية إضافية، حيث يمكنك الحصول على بروجيكتور (شاشة عرض شفافة)..  إلى جانب شاشة ترفيه مع شاشة عدادات ديجيتال رقمية بحجم أكبر (12.3 بوصة).

يمكنك أن تحصل في هذه الفئة أيضًا على 4 كاميرات تمنحك رؤية محيطية حول السيارة من زوايا مختلة، إلى جانب تقنية “سمارت سينيس” أو “الحساسات الذكية” والتي تقوم بالعديد من المزايا، من بينها نظام المحافظة على مسار السيارة في خط مستقيم بـ 3 مستويات من التحذير.

 

بتجهيزات غنية ورفاهية تستحقها.. إليك هيونداي أزيرا موديل 2022

 

كما تمنحك الرادارت الموجودة في الفئة الأعلى من “أزيرا” حماية خاصة للأطفال، حيث تمنع فتح الأبواب في حال اقتراب سيارة من الخلف، كما تساهم الرادارات في تحويل مسار السيارة في احتمالات التصادم عند مفارق الطرق والتقاطعات المرورية.

تمتع بتجربة حجز وشراء مختلفة لأيٍ من فئات هيونداي أزيرا موديل 2022 من خلال هذا الرابط.. واحصل على خدمة توصيل مجانية حتى باب المنزل.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *