بسبب كورونا .. تأجيل سباق إندي 500 إلى 23 أغسطس القادم.

مارس 28 ,2020

بسبب كورونا .. تأجيل سباق إندي 500 إلى 23 أغسطس القادم.

دفعت أزمة فيروس كورونا القائمين على بطولة إندي كار إلى تأجيل سباق إندي 500 إلى 23 أغسطس القادم.

وكان من المفترض أن يُقام سباق إندي 500 في 24 مايو، بينما كان من المفترض إقامة جائزة إنديانابوليس الكبرى في 9 مايو.

وبحسب وكالة “رويترز” للأنباء، فقد قال منظمو السباق في بيان أمس الخميس، إن سباق إندي 500 للسيارات الذي يحضره 350 ألف متفرج تم تأجيله حتى 23 اغسطس بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وأبلغ مارك مايلز، الرئيس التنفيذي للشركة التي تدير سباقات إندي كار وحلبة إنديانابوليس، مؤتمرا عبر الهاتف ”الواقع الآن يقول إننا ربما نستطيع إقامة السباق في مايو كما هو محدد، نأمل في عودة الحياة إلى طبيعتها أو إلى ما شابه بحلول ذلك الوقت.

وتابع؛ ”بعد حماية صحة العامة فالأولوية لنا هي إقامة النسخة 104 من سباق إنديانابوليس 500 في 2020، بتغيير الموعد إلى نهاية أغسطس فنحن نتوقع أن نكون خارج نطاق تأثير فيروس كوفيد-19“.

وكان قرار تأجيل السباق متوقعا ويأتي بعد إلغاء سلسلة إندي كار أول أربعة سباقات من موسم 2020 بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.

وقال روجر بنسكي، الذي استحوذ في نوفمبر تشرين الثاني الماضي على سباقات إندي كار وحلبة إنديانابوليس، إن شهر مايو هو وقته المفضل من العام وإنه يشعر بخيبة أمل لانضمام سباق إندي 500 لقائمة من الأحداث الرياضية الكبرى التي تضررت بشدة بسبب فيروس كورونا.

وأضاف بنسكي في بيان ”سلامة وصحة المشاركين والمشجعين أولوية قصوى ونرى أن قرار تأجيل السباق يتحلى بالمسؤولية بسبب الظروف والقيود التي نواجهها.

”سنواصل العمل لتحسين الأجواء وإرضاء عشاق الرياضة خلال الشهور المقبلة وأثق اننا سنرحب بالجماهير في حلبة عالمية بعد ادخال تحسينات على المرافق وغيرها عندما يستأنف أعظم سباق في العالم نشاطه“.

وكان من المفترض افتتاح الموسم في 15 مارس في سانت بطرسبرج بفلوريدا بدون جماهير لكن قرار الإلغاء جاء قبل يومين من إقامة السباق.

ولم تعلن سلسلة إندي كار عن موعد انطلاق الموسم لكن يظهر في موقعها في الإنترنت أن البداية ستكون في ديترويت يوم 30 مايو.

وقال ايه.جيه فويت الفائز بسباق إنديانابوليس 500 أربع مرات والذي يملك فريقا مشاركا في البطولة الآن ”إقامة إنديانابوليس 500 في أغسطس هو أمر لم أتعرض له من قبل لكن كل ما يمكنني قوله إنه سيظل سباق إندي 500“.

وتابع ”لم أتوقع على الإطلاق أننا سنرى ذلك لكن كل الرياضات تأثرت والأولمبياد ولومان لذا فنحن لسنا فقط من تأثر بذلك. نحن من ضمن البطولات التي تأثرت. أنا سعيد بإمكانية إقامة السباق“.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *