بفعل “كورونا”.. إغلاق 1400 معرض سيارات في ولاية كاليفورنيا وتسريح 140 ألف عامل

مارس 28 ,2020

بفعل "كورونا".. إغلاق 1400 معرض سيارات في ولاية كاليفورنيا وتسريح 140 ألف عامل

أوصى اتحاد موزعي السيارات الجديدة في ولاية كاليفورنيا، أعضائه بإغلاق معارض السيارات في الولاية والبالغ عددها 1400 معرضا التزاما بدعوة حكومة الولايات المواطنين إلى “البقاء في المنزل” وإغلاق الأنشطة غير الضرروية بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولاية.

وأشار موقع أوتوموتيف نيوز المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن استجابة المعارض لهذه الدعوة ستؤدي إلى تسريح مؤقت لحوالي 140 ألف شخص يعملون في معارض وتوكيلات السيارات بالولاية.

زقال بريان ماس رئيس اتحاد موزعي السيارات في كاليفورنيا “يمكننا افتراض تراجع عدد العاملين في مجال بيع السيارات خلال وقت قصير للغاية، مقارنة بالتقديرات الخاصة بالأسبوع الماضي أو بالشهر الماضي”.

كانت اتحادات موزعي السيارات في العديد من الولايات الأمريكية مثل ويسكنسون وميريلاند قد أشارت إلى أن أنشطة بيع السيارات في ولاياتها يمكن أن تستمر في ظل القيود المفروضة على حركة المواطنين في تلك الولايات في إطار دعوة “البقاء في البيت” لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وذكر اتحاد موزعي السيارات والشاحنات في ولاية ويسكنسون في بيان إن توني إيفرز حاكم الولاية اعتبر نشاط بيع وإصلاح السيارات من الأنشطة الاقتصادية الحيوية التي تم استثناؤها من قرارات الغلق في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *