بمحرك أقوى وسعر أقل .. بورش تكشف عن “تايكان 4S” موديل 2020 – صور.

أكتوبر 23 ,2019

بمحرك أقوى وسعر أقل .. بورش تكشف عن "تايكان 4S" موديل 2020 – صور.

كشفت الشركة الألمانية “بورش” الرائدة في صناعة السيارات الفارهة عن سيارتها الجديدة التي تمثل الجيل الجديد من السيارة الكهربائية “تايكان” 2020 في فئتين هما “”تايكان تربو” و”تايكان تربو إس”

ومن عادة “بورش” أنها تضيف فئات إضافية لأغلب الطرز, وهو ما حدث سريعاً هذه المرة حيث أضافت السيارة “تايكان4 إس” لتكون أحدث سيارة في مجموعة السيارات الكهربائية التي تنتجها “بورش”.

وجاءت الجديدة تايكان 4 إس” بفئتين وفقاً لقوة المحرك حيث تعمل الأولى بمحرك كهربائي بقوة 522 حصانا والثانية بقوة 563 حصانا

في حين أن الفئة القياسية الأولى للسيارة “تايكان 4 إس” تعمل ببطارية طاقتها أقل قليلا وتبلغ 79.2 كيلووات/ساعة، لكن الفئة الثانية تعمل ببطارية من نفس الحجم ولكن بقوة 93.4 كيلووات/ساعة.

وعلى غِرار السيارات المنافسة الأقوى فإن “4 إس” تعمل بنظام الدفع الرباعي بفضل وجود محركين كهربائيين يعملان بشكل متزامن واحد على كل محور من محوري السيارة. وبغض النظر عن فئة البطارية فإن السيارة “تايكان 4 إس” تستطيع الوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 3.8 ثانية، كما تصل سرعتها القصوى إلى 155 ميلا في الساعة.

هذا الجيل الثالث من السيارة الكهربائية “تايكان” هو الأقل سعراً والأقل قوة الذي نراه حتى الآن وفقاً لما ذكره موقع “موتور تريند” لكن هذا لا يعني أنها تفتقد إلى الأداء القوي.

ومن المتوقع أن يبدأ سعر السيارة “تايكان 4 إس” بـ 105.150 دولاراً للفئة الأولى على أن يقفز السعر إلى 111.730 دولارا عند اختيار الفئة الأعلى.

الصور

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *