“بوجاتي” ترغب في تكرار تجربة تصنيع طراز رياضي من نسخة واحدة فقط

يونيو 26 ,2019

"بوجاتي" ترغب في تكرار تجربة تصنيع طراز رياضي من نسخة واحدة فقط

لن يتوقف العالم عن الحديث عن أغلى سيارة على وجه الأرض وهي طراز الجديد La Voiture Noire أو “السيارة السوداء” الجديد من بوجاتي، والتي يقترب سعرها من 12,5 مليون دولار، وطرحت بنسخة واحدة فقط؛ وذلك لما تستمر السيارة في تحقيقه من مفاجآت ورفعها سقف طموحات شركات السيارات في العالم، للقدرة على منافسة هذه السيارة الاستثنائية من بوجاتي، والتي كانت قد ظهرت للمرة الأولى خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في دورته الأخيرة من العام الجاري.

وحسبما ذكر موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات، فإن بيع النسخة الوحيدة من طراز “السيارة السوداء” للاعب كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو، شجع شركة بوجاتي على عدم انتظار منافس لها في طرح سيارة مشابهة لهذا الطراز، وقررت أن تنافس نفسها بإعلانها عن رغبتها في تكرار طرح طراز يوازي “السيارة السوداء” من نسخة واحدة.

"بوجاتي" ترغب في تكرار تجربة تصنيع طراز رياضي من نسخة واحدة فقط

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها رئيس قسم التصميمات الخارجية بشركة بوجاتي “فرانك هايل”، في حوار له مع واكلة بلومبرج الأمريكية، نقله موقع “موتور وان”، وقال “هايل” إنه طالما نجحت بوجاتي في إيجاد مشتري للنسخة الوحيدة من طراز “السيارة السوداء” على الرغم من تكلفتها الفلكية، فإنها يمكنها تكرار ذلك بكل تأكيد.

ويُعَد طراز La Voiture Noire الجديد من بوجاتي أغلى سيارة في تاريخ صناعة السيارات في العالم أجمع بسعره الذي يزيد على 12 مليون دولار، والذي يصل بالتحديد لـ12,452,905 مليون دولار.

"بوجاتي" ترغب في تكرار تجربة تصنيع طراز رياضي من نسخة واحدة فقط

وحسبما ذكر “موتور وان”، فإن الشركة الفرنسية أطلقت على طرازها الجديد اسم “La Voiture Noire” أو “السيارة السوداء”، كونها ستطرح فقط باللون الأسود، ولن توجد منها أي نسخ بأي ألوان أخرى، كما أنها صنعت تكريما وتقديرا لطراز “57 إس سي أتلانتيك”، التي تعد واحدة من سيارات جان بوجاتي الخالدة.

ويعمل الطراز الفريد من بوجاتي بمحرك بـ8 أسطوانات، بسعة 16 لترا، وينتج قوة تصل إلى 1479 حصانا، في حين يبلغ عزم الدوران 1600 لفة لكل قدم.

"بوجاتي" ترغب في تكرار تجربة تصنيع طراز رياضي من نسخة واحدة فقط

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *