بورش 911 موديل 2018

مارس 29 ,2018

بورش 911 موديل 2018

تعد السيارة بورش 911 أحد افضل طرازات شركة بورش الألمانية العملاقة المختصة في صناعة السيارات الرياضية الفارهة، ومن الجدير بالذكر أن شركة بورش تأسست عام 1931 لتصبح رائدة بمجال صناعة السيارات والمحركات، وتحرص شركة بورش على طرح العيد من الموديلات سنويا لكي تناسب مختلف اذواق عشاق السيارات الرياضية والكوبية والسيدان و SUV ، وقد صنف معهد الرفاهية في نيويورك السيارة بورش الرياضية بأنها أكثر سيارة لها هيبة وحضور في عام 2001 ، وتمتلك هذه السيارة تاريخ عريق ومميز، واليوم سنتحدث عن السيارة بورش 911 موديل 2018 في هذا المقال.

وقد قامت شركة بورش بتطوير السيارة بشكل كبير في عام 2012 وطرحت الجيل الثالث مع إمكانيات رائعة، وأصبح شكل السيارة الداخلي والخارجي أكثر تطورا، وتعد  بورش 911 أحد أسرع السيارات في العالم، حيث يمكنهاا التسارع من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 2.8 ثانية فقط وهي سرعة لا تتوافر بالعديد من الموديلات الأخرى،  بالإضافة لأن السيارة تنتقي صاحبها نتيجة سعرها المرتفع.

فئات بورش 911 موديل 2018

تتوافر السيارة بورش 911 موديل 2018 في المملكة العربية السعودية عبر فئة واحدة فقط، وهى فئة GT2 RS .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة بورش 911 موديل 2018

بورش 911 موديل 2018

بورش 911 موديل 2018

بورش 911 للبيع

جاءت السيارة بورش 911 موديل 2018 بتصميم خارجي ملفت للأنظار، وتمتاز السيارة بالقوة والمتانة والفخامة، فقد جاءت السيارة بتصميم انسيابي يتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة، وتندرج السيارة ضمن فئة السيارات الرياضية الكوبيه، شكل السيارة الخارجي يمتاز بأناقة السيارات الألمانية ولها حضور كبير مع وجود الكروم الذي يزين شكل السيارة بالكامل سواء من الخارج خاص بالهيكل أو من مقابض الأبواب.

تأتي السيارة بورش 911 موديل 2018 بمصد أمامي وخلفي نفس اللون الخارجي للسيارة، ويتمتع المصد بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العديد من الصدمات، ويتداخل مع المصابيح بشكل رائع، ويأتي الشبك الامامي علي شكل شبكة مليئة بالعديد من النقاط، وهذا الشبك مصنوع من البلاستيك القوي يزينه الكروم من الخارج، والشبك قطعة واحدة لا ينقسم إلى نصفين، ولكن يتواجد على شكل ثلاث قطع في الأسفل في المنتصف واليمين واليسار، ويأتي الشبك باللون الأسود في جميع الفئات مع اختلاف لون السيارة.

بورش 911 موديل 2018

جانبية بورش 911 موديل 2018

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وعصري ورياضي، حيث تأتي فتحات التهوية بشكل فتحات طولية، وتوجد فتحات التهوية كعادة بورش 911 في المصد الأمامي وتم إضافة العديد من الفتحات بالأسفل حتى تعطي أعلى درجة من التهوية للمحرك، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة مدمج بها الإشارات الجانبية، وتأتي مرايا السيارة بنفس لون السيارة لكن حامل المرايا يأتي باللون الأسود، وتتميز الإشارات الجانبية بأنها قوية وتضيء بشكل جيد لجذب انتباه السيارات من حولك.

بورش 911 موديل 2018

خلفية بورش 911 موديل 2018

تأتي السيارة بورش 911 موديل 2018 بمصابيح أمامية وخلفية ذات تصميم أنيق، كما أنها كاشفة بأكبر مساحة رؤية ممكنة، وتعمل مصابيح السيارة الأمامية والخلفية بالإضاءة الليد وهي أحد افضل انواع الإضاءة المتوفرة حاليا، بالإضافة إلى مصابيح ضباب بحجم كبير ذات تصميم رائع وجذاب جدا، وتعطي أداء رائع، وتتمتع السيارة بإمكانية التحكم في زيادة وتقليل ضوء العدسة المضيئة من خلال زر بجانب عجلة القيادة، مع إطارات معدنية مقاس 20 بوصة، وتتمتع السيارة بمصابيح خلفية على شكل عرضي وليس دائري.

التصميم الداخلي للسيارة بورش 911 موديل 2018

بورش 911 موديل 2018

داخلية بورش 911 موديل 2018

شكل السيارة الداخلي اكثر من ممتاز، تعتبر شركة بورش من أكثر الشركات المصنعة للسيارات التي تهتم بمظهر السيارة الداخلي والخارجي بالتساوي، فقد قامت شركة بورش الألمانية بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، مع العديد من اللمسات التي تم إضافتها من الكروم الداخل، مما جعل السيارة أكثر أناقة وجمالا، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة بورش 911 موديل 2018 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة في عالم السيارات، وقد منحت لمسات الكروم الداخلية السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

وتوجد فتحات التهوية والتكييف في اقصي الجانب الأيمن والأيسر من السيارة وفي منتصف التابلوه وتوجد في منتصف التابلوه شاشة عرض، والتي يمكنك من خلالها التحكم في العديد من الأمور داخل السيارة على حسب الفئة، حيث يمكنك من خلالها عرض الميديا وتشغيل الوسائط واقتران الهاتف بالسيارة عن طريق البلوتوث واجراء المكالمات والرد من خلال هذه الشاشة، وزر تثبيت السرعة في الفئة الأعلى ايضا مع إمكانية تحديث برنامج الخرائط MAP بشكل مستمر، كما يمكنك وضع فلاشة USB وعرض كل ما عليها من محتوى من خلال الشاشة مع العديد من اللمسات التي تم إضافتها من الكروم الداخلي جعل السيارة أكثر أناقة وجمالا وتجدها مليئة بالفخامة.

وتوجد اعلى الشاشة شاشة عرض رقمية صغيرة الحجم، أسفلها ناقل الحركة، وعلى الجانبين فتحات المكيف، مساند خلفية وامامية، وتأتي عدادات السيارة وقياس السرعة بتصميم أنيق، ويجب الإشارة إلى أن مساحة السيارة جيدة جدا للراكب الامامي، وان كنت من طوال القامة لن تشعر بأي تعب أو عدم أريحية أثناء جلوسك فى الأمام، لكن السيارة الكوبيه لا تتمتع بمساحة رائعة إلى جميع الراكبين حيث ان المساحة فى الخلف ضيقة بعض الشئ.

أبعاد بورش 911 موديل 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1297 مم، أما عرضها فهو 1852 مم، ويصل طول السيارة إلى 4549 مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2453 مم، ويصل وزن السيارة إلى 1900 كجم، وتبلغ السعة التخزينية للصندوق الخلفي بالسيارة حوالي 125 لتر، ويوجد بالسيارة اطارات مقاس 20 بوصة، وتبلغ المسافة بين السيارة واقرب نقطة إلى الأرض حوالي 180 مم.

محرك بورش 911 موديل 2018

تحتوي السيارة بورش 911 موديل 2018 على محرك تيربو قوي 3800 سي سي، عدد 6 اسطوانات سعته 4 لتر بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات، والذي يعطي قوة 700 حصان وعزم دوران 750 نيوتن / متر، وتعمل بنظام الجر الخلفي، وتستهلك السيارة نحو 11.8 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 2.8 ثانية، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 65 لتر، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 340 كم / ساعة، ويوجد بالسيارة بورش 911 موديل 2018 ناقل حركة عادي مزود بعدد 7 سرعات، ويعمل بخاصية الحقن الالكتروني للوقود التي تعمل على توفير كبير جدا في استهلاك الوقود.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات بورش 911 موديل 2018

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

سقف بانوراما

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

خاصية تبريد وتدفئة المقاعد

وهي خاصية رائعة تفيد السائق في حالة تغيير الطقس، خاصة في حالة الطقس الحار يتم تبريد المقاعد لمزيد من الرفاهية للسائق، وتعد إمكانية تبريد المقاعد إحدى عوامل الرفاهية الرائعة خاصة داخل المملكة العربية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية للأبواب

بعد السير بالسيارة يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

تحكم كهربائي بالمقاعد

حيث يوجد بالسيارة إمكانية التحكم الكهربائي في المقاعد من خلال ازرار مجهزة للتحكم بالمقاعد وتقديم المقعد أو تأخيره بدون الحاجة إلى النظام القديم المزعج، حيث يمكن للسائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد من خلال ازرار في جانب المقعد، وكذلك التحكم في زاوية المسند من المقعد بشكل دقيق والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات أمامية وخلفية تساعد في الاصطفاف، مع وجود كاميرا خلفية تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة حديثي القيادة.

مساحات مطر اوتوماتيكية

تقوم المساحات بالعمل أوتوماتيكي في حالة وجود أمطار ويمكنك الغاء هذه الخاصية وجعلها تعمل يدويا.

كاميرا رؤية خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية تظهر اثناء العودة للخلف، وتعرض كل شئ عبر شاشة العرض.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

منفذ شاحن أمامى فقط 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

مماسك الأكواب.

مكيف أوتوماتيك.

شاشة لمس بحجم 7 بوصة يمكنك التحكم في العديد من الأشياء مثل تشغيل الاغاني واشياء اخري.

ضوء يعمل كمؤشر لاستخدام الفرامل.

مقاعد شبه رياضية.

جنوط من الخليط المعدني.

جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظرا للوقود.

عرض المعلومات المتعددة.

فتحة مكيف خلفية.

صندوق خلفي كهربائي.

 سيارات بورش للبيع

الأمان في بورش 911 موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الفرامل DSC

في حالات الطوارئ إذا حاول السائق التوقف فجأة فإن هذا النظام يعجل من تفعيل الفرامل حتى تتمكن من الوصول الي اقصي فرملة أو توقف في أقل فترة زمنية، مما يساعد السائق من التوقف دون التعرض للانقلاب كما يتوقف ذلك النظام إذا كانت السيارة تسير بسرعة أقل من 5 كم / ساعة، كما يعمل النظام على توفير حالة من الاتزان أثناء التوقف إذا كانت السرعة في المتناول أي أقل من 90 كم / ساعة، اما اذا زادت السرعة فيعمل النظام على محاولة التوقف باقصى سرعة فحسب.

عدد 6 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 6 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام تنبيه السائق

هذا النظام ينبه قائد السيارة من دوث اصطدام أمامي، كما يحذره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب او الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في اي حالة من تلك الحالات، وتلك الانظمة اكثر من رائعة حيث تحمي السائق والراكبين في العديد من الأوقات من تجنب الحوادث.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أحد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

كاميرا الرؤية الخلفية والأمامية

يوجد بالسيارة كاميرا للمزيد من الامان حتي تتجنب الاصطدام أثناء الاصطفاف أو ذلك ولمعرفة ما هو خلفك بـ الطريق ويمكن التحكم بها أوتوماتيكي.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ثم ينبه قائد السيارة في حال حدوث اي خلل بالإطارات.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبا?

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *