بي أم دبليو أي أكس3 الكهربائية الجديدة كلياً 2021 – ستصل الى الأسواق هذا الصيف

يونيو 1 ,2020

بي أم دبليو أي أكس3 الكهربائية الجديدة كلياً 2021 – ستصل الى الأسواق هذا الصيف

وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة بي أم دبليو، أوليفر زيبس ، تتوقع شركة صناعة السيارات أن يبدأ سيارة الكروس أوفر أي أكس3 iX3 الكهربائية بالكامل هذا الصيف.

سيكون iX3 أول طراز من BMW تم بناؤه حصريًا في مصنع المشروع الصيني المشترك في شنيانغ ، وكذلك النموذج الأول الذي يستخدم منصة يمكنها دعم محرك الاحتراق ، والمحركات الهجينة phev والسيارات الكهربائية، كما أنها ستدعم أول طراز فاستباك أ4 i4 EV fastback المقرر اطلاقه العام المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة خلال اجتماع عام سنوي “الاستعدادات تسير وفق الخطة على الرغم من الشكوك التي نجمت عن جائحة الفيروس”.

وكانت أي أكس3 قد ظهرت مؤخرًا على الطرقات تجري التجارب، ونشرها حساب scott26.unofficial على انستاغرام. والتي تُظهر السيارة بصيغتها الجاهزة للإنتاج مع الشبكة الأمامية التي لم تكن موجودة على الطراز الاختباري.

سيتم تشغيل iX3 ببطارية بقدرة 74 كيلووات في الساعة ، مما يوفر نطاق قيادة كهربائية يزيد عن 440 كم بحسب دورة WLTP في أوروبا.

تحتوي البطارية على خلايا عالية الكثافة بنسبة 80 في المائة من النيكل و 10 في المائة لكل من الكوبالت والمنغنيز ، مما يسمح بنطاق يتطابق مع نطاق المنافسين مع بطاريات ذات سعة أكبر ، وفقًا لتقارير Autonews Europe.

وقد تم تطوير جميع مكونات مجموعة نقل الحركة المستخدمة في تقنية BMW eDrive لدى مجموعة BMW. وعلاوة على ذلك، يتم إنتاج المحرك الكهربائي وبطاريات الجهد العالي في منشآت التصنيع الخاصة بالشركة.

على عكس مجموعتي فولكس واغن و دايملر مع منصاتهم الكهربائية PPE و EVA2 المخصصة ، قررت BMW عدم تطوير بنية خاصة لنماذج البطاريات الكهربائية.

وتعد مركبة الأنشطة الرياضية SAV الكهربائية بالكامل السيارة الرائدة التي تعتمد تقنية الدفع الكهربائي ضمن الجيل الخامس من BMW.

وبالتالي ستكون BMW X3 أول طراز للعلامة التجارية يتاح بمحرك تقليدي بالبنزين والديزل، بالإضافة إلى محرك هجين وآخر كهربائي فقط.

مكونات جديدة للدفع تتميز بالكفاءة العالية وخصائص الطاقة الفائقة للعلامة التجارية.

ترتقي الفعالية الديناميكية EfficientDynamics في سيارة BMW iX3 إلى مستويات جديدة. ويشتمل الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive على نظام قيادة يجمع بين المحركات الكهربائية والأنظمة الالكترونية وناقل الحركة ضمن وحدة مركزية.

نتيجة لذلك، تقل مساحة التثبيت المطلوبة لتقنية القيادة ووزنها بشكل كبير. كما تحسنت النسبة بين قدرة المحرك ووزن نظام القيادة بحوالي 30٪ مقارنة بالجيل السابق. ويوفر المحرك الكهربائي المميز في سيارة BMW iX3 قوة قصوى تبلغ 210 كيلو واط / 286 حصان.

كما يسمح عزم الدوران البالغ 400 نيوتن متر بالانطلاق بتسارع كبير ويحافظ على مستوى عالٍ حتى عند القيادة بسرعات المحرك العليا بسبب معايير التصميم الحصرية لدى BMW.

كما تتوفر ميزة خاصة أخرى ضمن المحرك الكهربائي المستخدم في سيارة BMW iX3 لأول مرة والتي تتمثل بطريقة التصنيع التي تلغي الحاجة إلى المكونات الأرضية النادرة. ويقوم المحرك الكهربائي المستخدم في سيارة BMW iX3 بنقل الطاقة إلى العجلات الخلفية.

يؤدي هذا إلى زيادة إضافية في كفاءة نظام الدفع. وعلاوة على ذلك، تستفيد سيارة BMW iX3 من تصميم نظام القيادة الذي ينقل الخبرات التي تمتلكها BMW ضمن نظام الدفع الخلفي التقليدي.

بي أم دبليو أي أكس3 الكهربائية الجديدة كلياً 2021 – ستصل الى الأسواق هذا الصيف

بطاريات الجهد العالي بكثافة أعلى من الطاقة والاستخدام المسؤول للمواد الخام

تعد وحدة بطاريات الجهد العالي في سيارة BMW iX3 جزءًا أساسيًا من الجيل الخامس لتقنية BMW eDrive، وتستند إلى أحدث التطورات ضمن تقنية NMC-811 في التصميم التقليدي الذي تعتمده BMW. وتمتلك مجموعة BMW قدرات تطوير رائعة في هذا المجال.

ويتم توظيف هذه الخبرات الهائلة لوضع التفاصيل الدقيقة التي تتعلق باستخدام المواد وتصميم البطارية، وبناء على ذلك يتم إنتاج خلايا البطارية. ولا يقتصر الدور المستمر للأبحاث والتطوير على زيادة كثافة الطاقة فحسب، وإنما تعمل أيضًا على تحسين جميع خصائص خلايا البطارية، ولا سيما المتانة والسلامة. وبشكل عام، تُظهر بطارية الجهد العالي من BMW العالي أفضل الإمكانات المتاحة في الوقت الحالي.

وفي الوقت نفسه، تمكن مهندسو BMW من تقليل نسبة الكوبالت الموجودة في البطارية بمقدار الثلثين. ومقارنةً بالتكنولوجيا السابقة التي استخدمتها مجموعة BMW سابقًا، فإن كثافة الطاقة ضمن مستوى الخلايا في سيارة BMW iX3 أعلى بنحو 20 بالمائة.

وفي سيارة BMW iX3، يتم شراء المواد الخام (الكوبالت، والليثيوم)، لأول مرة بواسطة BMW مباشرة ثم يتم تسليمها للشركة المنتجة لخلايا البطارية. وبالإضافة إلى ذلك، تم تحسين قابلية التوسع والتصميم المدمج لوحدة بطارية الجهد العالي.

ويتم تجميع خلايا البطارية في وحدات في مواقع إنتاج BMW المتخصصة ويتم تجميعها أخيرًا كحزم بطارية عالية الجهد تتوافق مع كل طراز. يتم تثبيت وحدة بطارية الجهد العالي في سيارة BMW iX3 في موضع مسطح في أرضية السيارة.

وبفضل هذا التصميم، فليس هناك نقص في المساحة المخصصة للركاب أو مقصورة الأمتعة مقارنة بالإصدارات التي تعمل بالطاقة التقليدية من طرازات BMW X3.

مدى قيادة أطول بفضل الكفاءة العالية بدلاً من استخدام بطارية أكبر

بفضل سعة الطاقة البالغة 74 كيلوواط ساعي، فإن وحدة بطارية الجهد العالي المستخدمة في سيارة BMW iX3 تحقق مدىً يزيد على 440 كم* في دورة اختبار WLTP التشريعية.

وضمن هذه الفئة، لا يقتصر الأمر بالنسبة لسيارة BMW iX3 على استهلاك منخفض للطاقة يبلغ أقل من 20 كيلو واط/100 كم* وفقًا لدورة اختبار WLTP، ولكنه يمثل أيضًا نسبة جديدة بين حجم البطارية ومدى القيادة.

وبفضل هذه النسبة المذهلة للكفاءة التي تتمتع بها مكونات القيادة وكثافة الطاقة العالية لوحدة بطاريات الجهد العالي، فإن سيارة BMW iX3 تتمتع بمدى قيادة لا يتاح سوى للمركبات الكهربائية الشائعة ذات البطاريات الأكبر والأثقل.

الأثر البيئي الإيجابي المضمون.

هناك تساؤلات في بعض الأحيان حول الأثر البيئي “الحقيقي” للسيارات الكهربائية، وخاصة في الأسواق التي لا تزال فيها نسبة منخفضة من “الكهرباء الخضراء” ضمن شبكة الكهرباء العامة.

وفي مجموعة BMW، يتعين على كل طراز كهربائي أن يثبت أنه طوال الدورة، بما في ذلك شراء المواد الخام وسلسلة التوريد والإنتاج ومرحلة الاستخدام بالإضافة إلى إعادة التدوير، أن يكون قادرًا على تحقيق توازن أفضل لثاني أكسيد الكربون CO2 مقارنة بالطرازات الأخرى التي تعمل بالطاقة التقليدية.

وبالنسبة لسيارة BMW iX3، فإنها تحقق ذلك بنسبة أكثر من 30 بالمائة مقارنةً بسيارة BMW X3 sDrive 20d عند استخدام متوسط ​​إمدادات الطاقة الأوروبية خلال مرحلة استخدام السيارة. وإذا كانت السيارة مشحونة بالكهرباء الخضراء، فستحقق ذلك بنسبة أعلى بمقدار 60 بالمائة.

علاوة على ذلك، وتماشيًا مع تقنية BMW i3 Plug & Play، فقد تم التخطيط لبطارية الجهد العالي والموجودة في سيارة BMW iX3 لمرحلة حياة تالية لتستخدم باعتبارها حزمة بطارية ثابتة للفترة التالية لمرحلة الاستخدام الطويلة الأولى في السيارة. وبهذه الطريقة، يمكن تحسين توازن CO2 الإيجابي في سيارة BMW iX3.

بي أم دبليو أي أكس3 الكهربائية الجديدة كلياً 2021 – ستصل الى الأسواق هذا الصيف
بي أم دبليو أي أكس3 الكهربائية الجديدة كلياً 2021 – ستصل الى الأسواق هذا الصيف

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *