بي أم دبليو تقدم أم2 كومبيتيشن 2020 بثلاث نماذج حصرية للتميز

فبراير 29 ,2020

بي أم دبليو تقدم أم2 كومبيتيشن 2020 بثلاث نماذج حصرية للتميز

تحولت سيارة  بي أم دبليو أم BMW M إلى عمل فني معاصر، وذلك بناءً على مساعي تطوير المزايا الخاصة لسيارات BMW Individual، حيث أطلقت BMW M GmbH أحدث تعاون لها يتجسد بمشروع متعدد المستويات مع الفنان العالمي المعاصر “فوتورا 2000”. وقد ظهرت نتائج هذه الشراكة لأول مرة خلال المعرض الفني Frieze Los Angeles 2020.

ومن خلال هذا التعاون، ساهم الفنان العالمي “فوتورا 2000” والذي يعرف بإتقانه للألوان والأشكال المركزة والتكوين الحركي، بإبداع ثلاثة إصدارات حصرية وفريدة من نوعها من طراز BMW M2 Competition (معدل استهلاك الوقود: 10.0 لتر / 100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 227 غ / كم) بأسلوبه الخاص والفريد، كما قام أيضًا بتصميم نسخة محدودة من طراز BMW M2 Competition التي ستكون متاحة للشراء خلال يونيو 2020.

وتحتفي الشركة بالعرض العالمي الأول لإحدى السيارات التي قام الفنان “فوتورا 2000” بطلائها يدويًا خلال النسخة الثانية من فعالية Frieze Los Angeles التي استضافتها استوديوهات باراماونت بيكتشرز في هوليوود في الفترة من 13 إلى 16 فبراير.

يقول الفنان “فوتورا 2000”: “تتميز سيارة BMW M2 Competition بكونها ديناميكية وعصرية، ومندفعة إلى حد ما. وقد كان شرفًا وفخرًا بالنسبة لي أن أحظى بفرصة لأضع لمستي الخاصة على هذه السيارة. فيما قال ماركوس فلاستش، الرئيس التنفيذي في BMW M GmbH: “نحن فخورون للغاية بمشاركة فنان عالمي يحظى بشهرة هائلة مثل الفنان “فوتورا 2000” في هذا التعاون الفريد من نوعه لإبداع ثلاث نسخ فريدة من سيارة BMW M2 Competition.

وقد كنا مشتوقين لمعرفة كيف سيقوم بتغيير سيارتنا من طراز M2 إلى إصدار مخصص لعملائنا باستخدام أسلوبه الفريد والمتمرد. إن الفنان فوتورا 2000 يعد الخيار الأنسب لسيارة عصرية وقوية مثل BMW M2 Competition”.

وقد عمل الفنان “فوتورا 2000” على إبداع ثلاثة إصدارات فريدة من BMW M2، ووضع لمساته الفنية على التصميم الداخلي والخارجي. وستحمل هذه الطرازات المحدودة توقيعه الفريد. وستشمل اللمسات الخاصة لوحة العدادات ووحدة التحكم المركزية في كل واحدة من السيارات التي ستحمل تصميم خاصًا وفرديًا من “فوتورا 2000”. وتتميز المقاعد الرياضية ذات اللونين الأسود والعاجي من جلد داكوتا M بتطريزات بلون أزرق قطبي.

بالإضافة إلى ذلك، تشتمل الباقة الداخلية على عجلة قيادة رياضية من جلد M Alcantara مع وجود علامة الساعة 12 باللون الرمادي والتفاصيل الخاصة على عتبة الباب والتي تحمل رقم الإصدار المحدود “1/500” وتوقيع الفنان “فوتورا 2000”. ومن الخارج، يمكن التعرف على نسخة BMW M2 التي تحمل تصميم “فوتورا 2000” من خلال الأسطح المطلية على المئزرين الأمامي والخلفي والعتبات الجانبية. علاوة على ذلك، تم تزويد كل سيارة بعجلات مسبوكة خفيفة سوداء قياس 19 إنشًا.

وكان معرض Frieze Los Angeles قد انضم إلى مجموعة المعارض التي تضم Frieze New York، وFrieze London، وFrieze Masters والتي تمثل طليعة المعارض الدولية للفنون في العام الماضي، حيث احتفى بمكانة لوس أنجلوس باعتبارها مركزًا ووجهة عالمية للفنون.

ويضم الحدث السنوي الخاص بالفن المعاصر حوالي 70 معرضًا عالميًا في لوس أنجلوس، إلى جانب برنامج يتضمن الحوارات والعروض الموسيقية ومشاريع الفنانين والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع أبرز الرعاة والمنسقين. ويتولى إدارة معرض Frieze Los Angeles كل من فيكتوريا سيدال، في منصب مدير المعرض، وبيتينا كوريك، التي تتولى منصب المدير التنفيذي في معرض Frieze Los Angeles.

واحتفالًا بشراكتهما الطويلة، تعاونت BMW مع معارض Frieze لتقديم فعالية Frieze Music، التي شارك في رعايتها الكاتب والمنسق كيفين ماكغاري وهانس أولريش أوبيريست، المدير الفني في Serpentine Galleries London، بالتعاون مع NeueHouse. وشهد الحدث مشاركة موسيس سميني، وكارولين بولاتشيك، وزيلا، والدي جي أووكي، وقد أقيم في يوم الجمعة 14 فبراير الساعة 9 مساءً. في NeueHouse Hollywood.

كما تعاونت Soho House وBMW i في استضافة حوار فني يوم الأربعاء 12 فبراير، حيث انضم الفنان المعاصر “فوتورا 2000” ومغني الراب “لوبيه فياسكو” للمشاركة في حوار حول “الأنظار والأصوات”، تحت إدارة الكاتب آرتي نيلسن. وسلط الحدث الضوء على النقاط المشتركة بين الفنون والابتكار والتصميم. ومن خلال التعاون المشترك بين الجانبين، انضمت Soho House إلى BMW i لإنشاء برنامج دولي للفعاليات والأنشطة التي تركز على الفن والابتكار والتصميم في جميع أنحاء مواقع Soho House حول العالم.

وكان الفنان “فوتورا 2000” الذي ولد باسم ليونارد هيلتون مكغور، قد رسخ مكانته الرائدة من خلال التقاء فن الغرافيتي مع النظام الرسمي للمعارض في ثمانينات القرن الماضي. وقد اشتهر بنهجه الراديكالي المتفرد في الشارع، حيث أدخل الأسلوب التجريدي إلى نظام قائم على الرسائل بالكامل.

جذبت أعماله الانتباه في الثمانينات، ووجد نفسه جزءًا من حركة فنية أوسع شملت فنانين آخرين مثل جان ميشيل باسكيات وكيث هارينج ودوندي وايت. وإلى جانب عمله لعقود من الزمن في مجال الفن المعاصر، فقد استطاع أيضًا تحقيق النجاح الهائل باعتباره فنانًا تجاريًا، حيث تعاون مع العديد من العلامات التجارية المعروفة.

ومن خلال إطلاق النسخ الفريدة من نوعها وطراز BMW M2 من تصميم الفنان المعاصر “فوتورا 2000” فإن BMW M GmbH تشكل توجهًا خاصًا في قطاع السيارات ذات الأداء العالي والمجال الفني على حد سواء. وتعتبر سيارة BMW M2 Competition نموذجًا ناجحًا للغاية بالنسبة لشركة BMW M GmbH.

وقد تمكنت السيارة الرياضية ذات الأداء العالي من ترسيخ مكانتها ضمن الفئة المدمجة الفائقة، وهي تتمتع بمحرك بست أسطوانات مزود بتقنية الشاحن التوربيني المزدوج M TwinPower Turbo، حيث تنتج 302 كيلو واط (410 حصان)، كما استطاعت أن تحقق من جديد أفضل مبيعات لسيارة BMW M في فئتها خلال عام 2019.

وفي تصويت القراء الذي أجرته مجلة “سبورت أوتو” على “أكثر السيارات الرياضية لعام 2019″، فقد أثبتت سيارة BMW M2 Competition نفسها في فئة “Coupes up to 75،000 Euros” وحصلت على جائزة “سبورت أوتو” لعام 2019 بعدما ضمنت 32.1٪ من الأصوات وبفارق كبير عن المنافسين.

تم طلاء بعض الأجزاء يدويًا، وقد يبدو الشكل الخارجي والتصميم مختلف إلى حد ما عما يبدو عليه في الصور.

بي أم دبليو تقدم أم2 كومبيتيشن 2020 بثلاث نماذج حصرية للتميز
Making Of Showcar
بي أم دبليو تقدم أم2 كومبيتيشن 2020 بثلاث نماذج حصرية للتميز
Making Of Showcar
بي أم دبليو تقدم أم2 كومبيتيشن 2020 بثلاث نماذج حصرية للتميز
Making Of Showcar
بي أم دبليو تقدم أم2 كومبيتيشن 2020 بثلاث نماذج حصرية للتميز
Making Of Showcar

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *