بي ام دبليو الفئة السادسة 2018

يوليو 29 ,2018

بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 جران توريزمو

تعد السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 احدى السيارات المميزة من انتاج شركة بي ام دبليو الألمانية العملاقة، والتي اعتدنا منها على طرح سيارات جديدة عبر عدة فئات مختلفة، وتعد السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة بمثابة الحجر الذي تم استخدمته بي ام دبليو لكي تضرب عصفورين بنفس الوقت، وقد نجحت بي إم دبليو في جعل الفئة السادسة أكثر من رائعة، وتتميز السيارة بمظهرين أحدهما رياضي بحت والأخر رياضي عائلي، وتستمر ابداعات بي إم دبليو حتى وصلت إلي تصميم فاخر يتسم بالفخامة والرياضية، ويحتوي على العديد من أنظمة الأمان، واليوم سنتحدث عن السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 في هذا المقال.

فئات بي ام دبليو الفئة السادسة 2018

بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 فئة I649 جران كوبيه.

بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 فئة I650 كوبيه.

بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 فئة I650 جران كوبيه.

بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 فئة M6 .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

 التصميم الخارجي للسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2018

بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 جران توريزمو

بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 جران توريزمو

بي ام دبليو الفئة السادسة للبيع

جاءت السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 بتصميم شرس أنيق فاخر ومميز، وتأتي السيارة بخطوط تصميم حديثة تبرز أناقتها وتفردها بشكل خاص، كما أن خطوط التصميم لا تشبه فيها أحد الفئات الأخرى من السيارات المتوفرة بالأسواق، لكن أخواتها يشبهن بعضهن بعضا، فعلى سبيل المثال يختلط على بعض عشاق بي إم دبليو التفريق بين الفئة الخامسة والسابعة، وقد حصلت بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 على بعض اللمسات الرائعة، ومنها المصابيح ذات الملامح الشرسة وشبكة التهوية الكبيرة المتصلة والتي تعد هوية جديدة للشركة المصنعة، ذلك بالإضافة إلى الخطوط الجانبية ذات الانسيابية العالية، والتصميم الخلفي الرائع والمصابيح الأنيقة والصادم الخلفي المميز.

داخلية بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 جران توريزمو

داخلية بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 جران توريزمو

ومن الداخل، حصل التصميم الداخلي للسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 على تطور كبير في عالم السيارات، والذي يعطي رؤية إلى سيارات المستقبل، ويظهر ذلك بوضوح في تصميم عداد السرعة ذو المظهر الرياضي البحت خلف عجلة القيادة، ومن المتوقع أن ينتشر هذا التصميم في مختلف السيارات الرياضية خلال الفترة المقبلة.

كما أن المقصورة الداخلية للسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 حديثة هادئة رحبة، وتحتوي على العديد من أنظمة الأمان والكماليات التي توفر المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة ومن معه داخل السيارة، وقد تمكنت شركة بي ام دبليو من إثبات أن لديها روح الابتكار التي تجعل سيارته منافس شرس وقوي، بحيث تكون الأفضل وتتفوق على طرازات الشركات الأخرى في حال خوض المنافسة ضد الفئة السادسة.

خلفية بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 جران توريزمو

خلفية بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 جران توريزمو

أبعاد بي ام دبليو الفئة السادسة 2018

بالنسبة إلى أبعاد فئة الجران كوبيه : يبلغ عرض السيارة 2.0 متر، ويصل طول السيارة إلى 5.0 متر، وارتفاع حوالي 1.3 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.9 متر، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية نحو 460 لتر.

وبالنسبة إلى أبعاد فئة الكوبيه : يبلغ عرض السيارة 2.1 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.9 متر، وارتفاع حوالي 1.3 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.8 متر، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية نحو 460 لتر.

سيارات بي ام دبليو للبيع

مواصفات جميع فئات بي ام دبليو الفئة السادسة 2018

محرك بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 فئة I649 جران كوبيه

تحتوي هذه الفئة على محرك 6 اسطوانات على شكل حرف “I” ، بسعة 3 لتر، يعطي قوة 320 حصان، وعزم دوران 450 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الخلفية، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5.4 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك هذه الفئة للوقود، فإنها تستهلك 7 لتر لقطع مسافة 100 كم، ونظرا للمحرك ذو الـ 6 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسب، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 70 لتر.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات بي ام دبليو الفئة السادسة 2018

المقاعد الخلفية قابلة للطي

مما يوفر سعة تخزينية أكبر عند تخزين الأمتعة أثناء السفر والرحلات، وعند رحلات العائلة ذات الخمس أفراد كحد أقصى يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي هذه المقاعد.

فتحات تكييف خلفية

أثبتت الشركة المصنعة أنها لم تهمل ركاب الجهة الخلفية من السيارة، فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، لتبريد هواء الجزء الخلفي من السيارة مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شدة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

ذاكرة المقاعد

من مميزات هذه الخاصية أنه يمكن إلى أكثر من سائق إلى السيارة الواحدة ضبط مقعده بالشكل الذي يوفر له الراحة ثم يحفظ اعداداته، فإذا ركبها سائق آخر وقام بتعديل وضعية المقعد، فإنه يمكن إعادة الضبطية من جديد كما تم حفظها.

إمكانية حساب الأميال المتبقية

ومن خلال هذا النظام يمكن للسائق معرفة الأميال المتبقية بالاعتماد على كمية الوقود الموجودة داخل خزان الوقود بالسيارة، وما هي كمية الوقود المستهلك في الوقت الحالي بناء على عدد من العوامل المتعددة.

مصابيح أرضية

وهي عبارة عن أضواء مثبتة في أرضية السيارة لتتمكن من رؤية ارضية السيارة عند دخولها في الظلام والأماكن ذات الإضاءة المنخفضة.

منافذ الطاقة

وهي مداخل في السيارة لإخراج الطاقة اللازمة لشحن الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وما شابه، ويتم شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة من خلال وصلة مخصصة لهذه المنافذ.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

مصابيح أمامية أوتوماتيك

هذه المصابيح تضيء تلقائيا عند انخفاض إضاءة البيئة المحيطة بالسيارة، مثلا عند تخييم الليل أو دخول السيارة نفق أو جراج، حيث تضيء مصابيح السيارة الأمامية مجرد انخفاض الإضاءة حولها، وتبدأ في أن تضيء مصابيحها الأمامية، وايضا في اغلب السيارات عند الانعطافات تتغير زوايا الإضاءة لتنير المنعطفات المظلمة بالكامل.

خاصية تبريد وتدفئة المقاعد

وهي خاصية رائعة تفيد السائق في حالة تغيير الطقس، خاصة في حالة الطقس الحار يتم تبريد المقاعد لمزيد من الرفاهية للسائق، وتعد إمكانية تبريد المقاعد إحدى عوامل الرفاهية الرائعة خاصة داخل المملكة العربية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

مثبت سرعة تفاعلي

يعمل هذا النظام وفقا للمعلومات الواردة من الرادار والحساسات الأمامية للسيارة، وسبب تسميته التفاعلي نتيجة تفاعله مع حركة السيارة الأمامية المتحركة، إذا توقفت أو انخفضت سرعة السيارة الأمامية يتفاعل مثبت السرعة وفقا للتحديثات الواردة من الرادار والحساسات ويبدأ في مماثلتها بالسيارة دون تدخل سائقها، تكون هذه التحديثات سب المسافة التي يحددها السائق بشكل يدوي عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة أو في شاشة عرض المعلومات بالتابلوه.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مقياس درجة حرارة

هذا المقياس يعرض درجة الحرارة الحالية في البيئة التي تحيط بالسيارة.

مصابيح أمامية من الزينون

يتميز هذا النوع من المصابيح الأمامية بأنه يضيء الطريق أمام السائق بأربعة أضعاف قوة المصابيح الهالوجين، كما تصل إضاءة الزينون الي ابعد من الهالوجين بضعفي المسافة تقريبا.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

إمكانية التحكم في مدى إضاءة المصابيح الأمامية.

شبكة امامية مطلية بالكروم.

أضواء نهارية بتقنية LED.

مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

أبواب بدون إطار لِلنوافذ.

الإطارات المعدنية.

منفذ شاحن 12 فولت.

إمكانية التحكم بمستوى الصوت من خلال عجلة القيادة.

إمكانية التعتيم الذاتي لمرايا السيارة.

مكيف أوتوماتيك.

سيارات مستعملة للبيع

مواصفات بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 فئة I650 كوبيه

تتشابه هذه الفئة مع بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 فئة I649 جران كوبيه في الكماليات وأنظمة الأمان، لكنها تختلف عنها من حيث الهيكل الخارجي، فإن هذه الفئة لها بابين فقط ، أما فئة الجران كوبيه بها 4 أبواب، وذلك حرصا من الشركة المصنعة على توفير خيارات متنوعة أمام محبي الفئة السادسة.

كما يوجد اختلاف في المحرك، فإن بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 فئة I650 كوبيه تحتوي على محرك 8 اسطوانات على شكل حرف “V” ، بسعة 4.4 لتر، يعطي قوة 450 حصان، وعزم دوران 650 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5.3 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم بالساعة.

مواصفات بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 فئة I650 جران كوبيه

تحتوي هذه الفئة على جميع مواصفات الفئة الأولى من حيث عوامل الأمان و الكماليات والشكل الخارجي ذات الأربع أبواب، لكنها تتشابه مع الفئة الثانية من حيث المحرك وناقل الحركة ومعدل استهلاك الوقود.

 فإذا كنت تفكر في شراء بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

مواصفات بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 فئة M6

تحتوي فئة M6 على محرك 8 اسطوانات على شكل حرف “V” ، بسعة 4.4 لتر، يعطي قوة 560 حصان، وعزم دوران 680 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الخلفية، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 4.4 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم بالساعة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *