بي ام دبليو Z4 الجديدة

نوفمبر 20 ,2018

بي ام دبليو Z4 الجديدة

جاءت السيارة BMW Z4 بي ام دبليو الجديدة بتصميم أكثر من رائع، وتجمع بين ديناميكية السيارة الرياضية المعتادة والتصميم الملفت والمزايا الحصرية ومزايا المعدات المتطورة،  حيث تؤمن متعة قيادة مطلقة عبر نظام الدفع المتطور والهيكل وتكنولوجيا التشغيل والإتصال، واليوم سنتحدث عن السيارة بي ام دبليو Z4 الجديدة في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات بي ام دبليو Z4 الجديدة

بي ام دبليو Z4 الجديدة

بي ام دبليو Z4 الجديدة

بي ام دبليو الفئة Z للبيع

تعتبر السيارة بي ام دبليو Z4 الجديدة من أحدث الإضافات إلى تاريخ علامة BMW الطويل والمميز في صناعة سيارات الرودستر الملفتة، فإن هذه السيارة تحتوي على مقعدين وسقف قماش يعمل بالكهرباء بالكامل، وتأتي السيارة بأبعاد جديدة متناسقة، كما أن قاعدة عجلاتها أصبحت أقصر لتعزيز رشاقة السيارة، كما قامت الشركة المصنعة بتخفيض وزن السيارة وتوزيعه بالتساوي بمقدار 50: 50 والهيكل الديناميكي الهوائي، ومن الملاحظ اهتمام شركة بي ام دبليو  بفئة الطرازات المكشوفة.

وتأتي السيارة بي ام دبليو Z4 الجديدة بتصميم خارجي أنيق مصصم بعناية فائقة، وتوجد المصابيح الأمامية لأول مرة على الأطراف الخارجية للمقدمة، تتوفر مصابيح ليد أمامية قياسيا، ومصابيح ليد أمامية متكيفة بتصميم شبكي اختياريا مع مصابيح الانعطاف، ويأتي الشبك الأمامي بحجم كبير وتصميم جديد، كما أن غطاء محرك كبير به خطوط بارزة أعلى أقواس العجلات، وتوجد فتحات هواء كبيرة تنطلق منها الخطوط والسطوح المحيطة بالجوانب.

ومن الخلف، تتميز مؤخرة السيارة بتصميمها الرياضي المؤثر، كما يوجد جناح مدمج بشكل انسيابي ومصابيح ليد صغيرة ومشتت الهواء.

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة بي ام دبليو Z4 الجديدة فاخرة وعصرية تركز على قائد السيارة بشكل كبير، وقد حصلت المقصورة على بعض التطعيمات البسيطة والتي جعلت داخلية السيارة أكثر أناقة وجاذبية من السابق.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

 كماليات بي ام دبليو Z4 الجديدة

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية للأبواب

بعد السير بالسيارة يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مماسك الأكواب.

حامل أكواب أمامي.

التحكم فى المقعد أوتوماتك.

زجاج كهربائى امامى وخلفى.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

طي المرايات كهربائيا.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

مكيف أوتوماتيك.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية.

مساحات للمصابيح الأمامية.

عرض المعلومات المتعددة.

جنوط من الخليط المعدني.

دواسات رياضية.

مصابيح انعطافات.

مقاعد من الجلد.

ضوء في الصندوق الخلفي.

مصابيح أرضية.

فإذا كنت تفكر في شراء  بي ام دبليو الفئة Z فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

محركات بي ام دبليو Z4 الجديدة

تم عرض السيارة بي ام دبليو Z4 الجديدة لأول مرة خلال شهر أكتوبر 2018 عبر فاعليات معرض باريس للسيارات، وسوف يتم طرحها في شهر مارس 2019 عبر 3 نسخ، وهم:

النسخة الأولى BMW Z4 M40i تستهلك 7.4  لتر وقود للسير مسافة 100 كلم،  وتحتوي هذه النسخة على محرك مستقيم جديد مكون من 6 اسطوانات، ويولد 340 حصان.

النسخة الثانية BMW Z4 sDrive30i تستهلك 6.1  لتر وقود للسير مسافة 100 كلم،  وتحتوي هذه النسخة على محرك 4 اسطوانات، ويولد 258 حصان.

النسخة الثالثة  BMW Z4 sDrive20i تستهلك 6.1  لتر وقود للسير مسافة 100 كلم،  وتحتوي هذه النسخة على محرك 4 اسطوانات، ويولد 197 حصان، يتوفر قياسيا ناقل حركة Steptronic معزز من 8 سرعات، وتعمل جميع المحركات بالبنزين.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة رودستر الجديدة تركز على توفير أعلى درجات الرشاقة، والديناميكية ودقة التوجيه، كما تتميز بمركز ثقل منخفض وهيكل قوي، ويوجد بالسيارة فرامل M Sport ، نظام تعليق رياضي متكيف، نظام تفاضلي M Sport ، عجلات عالية الأداء قياسيا BMW Z4 M40i أو اختياريا، كما يوجد بجميع الطرازات عجلة قيادة رياضية رائعة وعجلات بأحجام مختلفة.

وتوجد العديد من المزايا التي تعكس الهوية الرياضية للسيارة، ومنها مقاعد رياضية خاصة بهذا الطراز مع مساند رأس مدمجة بها، مقاعد من الجلد الفاخر، كما زودت السيارة بقضبان ثابتة لحماية المقصورة الداخلية، ويمكن استخدام زر التحكم في نوعية القيادة للإختيار بين نمط COMFORT ، أو SPORT ، أو  SPORT+، وتساهد هذه الأنماط في مستوى تجاوب السيارة بدرجة ملحوظة، ويفتح سقف السيارة القماش، ويغلق بكبسة زر خلال 10 ثواني حتى عندما تصل سرعة السيارة إلى 50 كيلومتر بالساعة، وتصل سعة الصندوق إلى 281 لتر، يتمتع طراز Sport Line و M Sportبتصميم حصري والعديد من المزايا التي تجعل هذه السيارة محط جذب العديد من العملاء.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *