“تسلا” تحرز تقدم هائل في مبيعات السيارات الكهربائية

أكتوبر 12 ,2020

"تسلا" تحرز تقدم هائل في مبيعات السيارات الكهربائية

علنت شركة “تسلا” الأمريكية، عملاقة صناعة السيارات الكهربائية، اليوم الجمعة، تحقيقها رقما قياسيا في مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020.

كشفت الشركة الأمريكية تسلا عن تحقيقها رقماً قياسياً في مبيعاتها خلال الربع الثالث من هذا العام.

وصرحت الشركة بأنها سلمت 139.999 سيارة خلال الربع الثالث من عام 2020 وأنتجت حوالي 145.036 سيارة خلال الفترة نفسها.

وتجمع الشركة بين أرقام التسليم لسياراتها الكهربائية القديمة من طرازي Model X، و Model S، والسيارات الحديثة: Model Y، و Model 3.

قالت شركة تسلا بأنها تتوقع تسليم ما لا يقل عن 500 ألف سيارة كهربائية خلال هذا العام , ومع ذلك توقفت الشركة في الايداعات المالية وقالت أناه ستتجاوز 500 ألف عملية تسليم هذا العام بسهولة.

وفي 22 سبتمبر المنصرم، قال الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك خلال الاجتماع السنوي للمساهمين في الشركة، إنه “من المرجح أن ترتفع عمليات تسليم السيارات بنسبة بين 30% و40% مقارنة بالعام 2019”.

وهذا يعني تسليم 477.750 إلى 514.500 سيارة في عام 2020، وهو نطاق يشمل هدف “تسلا” المعلن عنه سابقا لتقديم نصف مليون سيارة خلال العام الحالي.

وخلال الربع الثالث، تجاوزت شركة صناعة السيارات الكهربائية أوامر الإغلاق الصحية المتعلقة بفيروس كورونا التي تسببت بتوقف مصنع تجميع السيارات في الولايات المتحدة، لكنها كانت لا تزال تواجه انخفاضا في مبيعات السيارات مما أثر في مبيعات السيارات الجديدة في جميع أنحاء العالم.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *