تعرف على الخدمات التي طرحتها جوجل بنظام أندرويد الخاص بالسيارات

سبتمبر 30 ,2020

تعرف على الخدمات التي طرحتها جوجل بنظام أندرويد الخاص بالسيارات

كشفت شركة جوجل أن نظام أندرويد 11 الجديد جاء بوظائف جديدة بالنسبة لنظام أندرويد أوتو المخصص لدمج الهواتف الذكية بالسيارات.

وقالت الشركة أن نظام أندرويد 11 الجديد يتيح إمكانية وصول جميع الهواتف إلى نظام أندرويد أوتو لاسلكيا،

حيث كانت خاصية الاتصال اللاسلكي تقتصر على هواتف جوجل Pixel وبعض موديلات هواتف سامسونج، يتم توصيل جميع الهواتف الذكية الأخرى عن طريق منفذ USB لكي يتم استعمال نظام أندرويد أوتو.

ومن المتوقع أنه تم البدء في طرح نظام جوجل أندرويد 11 خلال هذا الشهر ، ولكن يجب أن تكون السيارة متوافقة مع خيار الاتصال اللاسلكي مثل الهاتف الذكي.

ويوفر نظام أندرويد أوتو العديد من الوظائف الجديدة، ومنها:

تطبيقات جديدة

قامت شركة جوجل بفتح نظام التشغيل المخصص للسيارات للعديد من الشركات الأخرى؛ حيث يمكن الاستفادة من تطبيقات الملاحة من الشركات الأخرى مثل TomTom وSygic وMapFactor، علاوة على إمكانية دمج تطبيقات صف السيارة للانتظار وشحن السيارات الكهربائية.

تحسين المساعد الصوتي

يقوم المساعد الصوتي اعتبارا من الآن بعرض الأوامر الصوتية، التي تم التعرف عليها، على الشاشة، بحيث يتمكن المستخدم من معرفة ما إذا كان الأمر الصوتي “Ok Google” قد تم فهمه بصورة صحيحة، أو ما إذا كان الأمر يتطلب تكرار/تصحيح الأمر الصوتي.

لم تعد هناك حاجة للتطبيق

لم تعد هناك حاجة لاستعمال تطبيق أندرويد أوتو منذ إصدار جوجل أندرويد 10؛ حيث يمكن للمستخدم إنشاء عملية الاتصال بين السيارة والهاتف الذكي دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق أولا، مع ذلك يتوجب على المستخدم تحميل التطبيق إذا كان يستعمل أندرويد أوتو على الهاتف الذكي مباشرة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *