هوندا أكورد فيس ليفت 2022 .. منافس بروح الساموراي الياباني

يناير 8 ,2022

هوندا أكورد فيس ليفت 2022

تعد علامة هوندا اليابانية واحدة من أبرز علامات الاعتمادية وأداء العمر الطويل، وذلك لما تتميز به من مستوى متقدم في الهندسة الميكانيكية في عالم المحركات، سواء تلك المتعلقة بعالم السيارات او غيرها من المحركات المستخدمة في كافة المجالات الأخرى.

واليوم نتعرف على واحدة من أبرز إبداعات هوندا في عالم السيارات وهي السيارة “أكورد” أيقونة السيارات السيدان متوسطة الحجم، والتي يصعب على الكثير من منافسيها كتويوتا أفالون أو نيسان ألتيما أو هيونداي سوناتا مجاراتها في الأداء والاعتمادية وأسعار الخدمات واقتصادية الاستهلاك.

تعالوا بنا نتعرف اليوم على كافة مواصفات وأسعار هوندا أكورد موديل 2022 بنسخة تحديثات منتصف العمر (فيس ليفت).

 

هوندا أكورد فيس ليفت 2022 .. منافس بروح الساموراي الياباني

 

المحركات ومنظومة الحركة في هوندا أكورد فيس ليفت 2022:

تقدم هوندا أكورد 2022 في المملكة بـ 5 فئات مختلفة في تجهيزاتها، تشترك جميعها بإمكانية تشغيل المحرك عن بعد، وزر داخلي في المقصورة لتشغيل المحرك.

وتطرح الفئات الأربعة الأولى بمحرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.5 لتر مع شاحن تيربو، ومتصل بقير أوتوماتيكي متغير مستمر CVT .

تولد هذه المنظومة قوة حصانية 198 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر، وتبلغ صرفية الوقود في هذه المنظومة 18.4 كيلومتر/لتر بتقييم ممتاز +.

أما الفئة الخامسة والأعلى تجهيزًا (فل) من هوندا أكورد Sport 2.0 T فتطرح بمحرك رباعي الاسطوانات بسعة 2.0 لتر مع شاحن تيربو، ومتصل بقير أوتوماتيكي من 10 سرعات مع أزرار لتغيير الاتجاه بدلًا من العصا التقليدية، كما يمكنك تبديل السرعات من خلال بدالات خلف عجلة القيادة (في الفئة الثانية SPORT والفئة الخامسة SPORT 2.0T)

تولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل لـ 247 حصان، وعزم دوران 370 نيوتن متر، وتبلغ صرفية الوقود في هذه المنظومة 14.3 كيلومتر/لتر.

 

هوندا أكورد فيس ليفت 2022 .. منافس بروح الساموراي الياباني

تجهيزات السلامة والأمان:

تتميز هوندا بشكل عام وأكورد بشكل خاص بتوفير أعلى معايير السلامة والأمان في مقصورة الركاب في سياراتها، وذلك من الفئة الأولى.. وفي “أكورد” تتميز المقصورة بمجموعة من العوامل المهمة للحفاظ على سلامة الركاب سواء في الجزء الأمامي أو الخلفي من المقصورة، منها على سبيل المثال:

8 وسائد هوائية امامية وجانبية وستائرية
نظام تنبيه للمقعد الخلفي في حالة إغلاق السيارة ونسيان متعلقات في الخلف

أما على سبيل التحكم والأمان في القيادة، فقد وفرت هوندا العديد من أنظمة الفرامل والثبات من فئتها الأولى كذلك، مثل:

فرامل يد كهربائية بزر EPB
نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS
نظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD
نظام الثبات الإلكتروني VSA
أنظمة دعم لقوة الفرملة عند الطوارئ EBA مع نظام الدعم الإلكتروني للفرملة EBB دعم لصعود المنحدرات HAS.

أما على مستوى مساعدة السائق أثناء القيادة فقد زودت أكورد بجميع فئاتها أيضًا بنظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS وكاميرا خلفية عريضة الزاوية مع حساسات ركن خلفية، مع بوصلة ومراقبة نشاط السائق وتنبيهه في حالة الإرهاق.

وبدايةً من الفئة الثالثة، يتم تدعيم وسائل الأمان في السيارة بنظام مراقبة النقطة العمياء أو ما تطلق عليه هوندا اسم نظام مراقبة الحارة المرورية وذلك عبر كاميرا إضافية مثبتة على مرآة الرؤية الجانبية اليمين.

وتزيد الفئات الرابعة والخامسة بحساسات ركن أمامية مع أنظمة استشعار هوندا المميزة والتي توفر عدد من الوظائف من بينها نظام التحذير والتخفيف من قوة الاصطدام الأمامي واستشعار المشاة ونظم مغادرة الحارة المرورية والمساعدة للبقاء فيها.

مع تتبع السيارة التي أمامك على السرعات المنخفضة وبالتالي ضبط السرعة على حسب المسافة بينكما عبر مثبت السرعة التكيفي.

 

هوندا أكورد فيس ليفت 2022 .. منافس بروح الساموراي الياباني هوندا أكورد فيس ليفت 2022 .. منافس بروح الساموراي الياباني

هوندا أكورد فيس ليفت 2022 .. منافس بروح الساموراي الياباني

التجهيزات الخارجية في هوندا أكورد فيس ليفت 2022:

الفئة الأولى LX:
تتمتع أكورد بالعديد من التجهيزات الخارجية التي تكسبها طابعًا فخمًا ورياضيًا في الوقت ذاته، فعلى سبيل المثال يأتي الشبك الأمامي من الكروم بفتحات تهوية كبيرة الحجم تمنحك إحساسًا بالرياضية، مع جنوط بنقشات رياضية بقياس 17 بوصة من الألمنيوم في الفئة الأولى، وأضواء أمامية LED ودخول ذكي مع إقفال أوتوماتيكي عند الابتعاد.

أما المرايا الجانبية فتكون مكحلة بالأسود مع خاصية الضبط كهربائيًا، ومخارج مزدوجة للعادم، إلى جانب هوائي على شكل زعنفة قرش مثبت على السقف.

الفئة الثانية SPORT:
وتزيد الفئة الثانية SPORT بعجلات من الألمنيوم بنقشة مختلفة وبقياس 18 بوصة، أما الشبك الأمامي فيكون من الكروم الداكن، ويشمل جسم السيارة الخارجي تشطيبات مضمنة من الكروم.

يضاف إلى منظومة الإضاءة في هذه الفئة أضواء للضباب LED وفتحة سقف كهربائية تعمل بلمسة واحدة، وجناح خلفي من نوع ديكليد Decklid بلون السيارة.

الفئة الثالثة EX:
تتطابق هذه الفئة في تجهيزاتها مع الفئة الثانية.

الفئة الرابعة EX-L:
تتطابق هذه الفئة في تجهيزاتها الخارجية مع الفئة الثانية والثالثة باستثناء أن الأضواء الأمامية تكون Beam-Hi وتعمل بشكل أوتوماتيكي.

الفئة الخامسة 2.0T SPORT :
تتميز هذه الفئة بتجهيزات إضافية تشمل جنوط قياس 18 بوصة، وشبك أمامي من الكروم الداكن، بالإضافة إلى حليات من الكروم عند مخارج العادم وجناح خلفي رياضي من نوع “ديكليد Decklid ” بلون السيارة، ومقابض الأبواب بلون السيارة.

 

 

 

 

هوندا أكورد فيس ليفت 2022 .. منافس بروح الساموراي الياباني

 

التجهيزات الداخلية والترفيه في هوندا أكورد فيس ليفت 2022:

الفئة الأولى LX:
بدايةً من الفئة الأولى في أكورد يمكنك التحكم أوتوماتيكيًا بنظام تكييف الهواء لمنطقتين، بالإضافة إلى مدخل كهربائي 12 فولت في الكونسول الأمامي والوسطي إلى جانب فتحات USB أمامية.

أما النظام الصوتي والاتصال فهو مكون من 4 مكبرات صوت متصلة بشاشة عرض قياس 8 بوصات وتدعم الاتصال بهاتف عبر تكنولوجيا آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما يمكن البث الصوتي عبر البلوتوث.

 

الفئة الثانية SPORT:
تزيد هذه الفئة في تجهيزاتها الداخلية عن الفئة الأولى بإمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا في 12 اتجاه، من بينها 4 إتجاهات لدعم أسفل الظهر، بالَإضافة لدواسات رياضية من الألومنيوم.
كما تتمتع فئات الأكورد بدايةً من الفئة الثانية SPORT بنظامي قيادة (اقتصادي/ رياضي) ومبدل السرعات خلف عجلة القيادة، وفرش داخلي باللون البيج.

الفئة الثالثة EX:
تزيد الفئة الثالثة في تجهيزاتها الداخلية بالتظليل الأوتوماتيكي للمرآة الوسطية، كما أن عجلة القيادة تكون مكسوة بالجلد، وكذلك المقاعد تكون جلدية، ويضاف إلى ذلك أن مقعد الراكب الأمامي يمكن مع تعديله كهربائيًا في 4 اتجاهات.
النظام الصوتي في هذه الفئة مزود بـ 8 مكبرات صوت.

الفئة الرابعة EX-L:
في هذه الفئة تم إضافة ذاكرة للمقاعد الأمامية مع خاصية التدفئة والتهوية، أما نظام الترفيه فهو مزود بنظام ملاحي مع ميزة التعرف على الأوامر الصوتية، كما تم إضافة شاحن لاسلكي في هذه الفئة كأحد تعديلات الفيس ليفت.

الفئة الخامسة 2.0T SPORT:
تتميز هذه الفئة الفل بنظام صوتي فاخر بقوة 450 واط مع 10 مكبرات صوت من بينها صب ووفر، بالإضافة إلى شاشة عرض للمعلومات على الزجاج الامامي بروجيكتور (HUD).

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *