تويوتا اف جي كروزر 2019

ديسمبر 22 ,2018

تويوتا اف جي كروزر 2019

بالرغم من توقف انتاج السيارة تويوتا اف جي كروزر منذ عامين تقريبا، لكن محبي منتجات تويوتا مازالو يطلبون هذه السيارة حتى الآن باعتبارها أحد افضل المركبات الكروس اوفر متوسطة الحجم التي حظت بقبول كبير وسمعة طيبة في أسواق الخليج وخاصة السوق السعودي، ويعد انخفاض مبيعات السيارة على مستوى العالم السبب الرئيسي الذي دفع شركة تويوتا – الكورية الجنوبية – لإيقاف انتاج هذه السيارة المميزة، ولكن في الوقت الحالي يمكنك شراء نسخة اف جي كروزر 2019، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا اف جي كروزر 2019 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أنه عندما أعلنت شركة تويوتا عن ايقاف انتاج السيارة تويوتا اف جي كروزر منذ عامين لم تتوافر أي منتجات جديدة خلال هذه الفترة، ولكن مع كثرة الطلب قررت شركة تويوتا تجميع السيارات المتبقية لديها واطلاقها في الاسواق الخليجية مجددا بإعتبارها نسخة اخيرة، لذلك يمكنك حاليا اقتناء السيارة تويوتا اف جي كروزر 2019 التي تتوافر في السوق السعودي.

ويجب الإشارة إلى أن بعض الموزعين داخل المملكة العربية السعودية قاموا بإستيراد تويوتا اف جي كروزر 2019 نسخ الخليج، وأغلب هذه النسخ يأتي وارد البهوان من دولة عمان، لذلك يوجد اختلاف في سعر السيارة لدى الوكالات والموزعين داخل المملكة العربية السعودية.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ السيارة تويوتا اف جي كروزر

ظهرت السيارة تويوتا اف جي كروزر للمرة الأولى بالأسواق عام 2006 على اعتبار أنها واحدة من السيارات SUV ذات الحجم المتوسط، وفي بداية الأمر كانت مبيعات السيارة جيدة خصوصا في السوق الأمريكي، فقد بلغت عدد المبيعات بنفس العام ما يزيد عن 56,000 نسخة، وقد ظلت تتراجع حتى عام 2013 حتى وصلت المبيعات 13,000 نسخة فقط داخل امريكا وبعد ذلك تم الإعلان عن ايقاف إنتاج هذه السيارة بمختلف الأسواق عام 2014 ، وظل الإنتاج مستمر في اسواق محدودة كالسوق الإسترالي وسوق الشرق الأوسط حتى تم الإعلان عن توقف انتاجها بشكل رسمي وأن موديل 2019 هو أخر اصدار من السيارة ولن يتم اصدار موديل 2020 .

تويوتا للبيع

هل تويوتا اف جي كروزر 2019 جيل جديد؟

يجب معرفة أن تويوتا اف جي كروزر 2019 ليست بداية جيل جديد، لكنها تأتي بنفس التصميم القديم والتقليدي ونفس المحرك السابق، وغالبا سيكون سعرها اغلى، ولكنك ستحصل عليها باعتبارها موديل 2019، وفي الغالبا سيقوم عشاق السيارة فقط باقتناءها، خاصة أن موديل 2019 هو الأخير، ولن تصدر منها موديلات جديدة في الأعوام المقبلة.

ومن أبرز مميزات هذه السيارة أنها تحتوي على مصابيح ضباب امامية وأنوار هالوجين، وتأتي الاطارات بتصميم رياضي مقاس 17 بوصة، كما توجد حساسات خلفية تساعد قائد السيارة أثناء الركن أو الإصطفاف، كما توجد كاميرا خلفية، ويحتوي المسجل على 10 سماعات، ويوجد بالسيارة مثبت سرعة في عجلة القيادة، ومكيف يدوي، المكابح المانعة من الانزلاق، خاصية المساعد في المكابح، وسائد هوائية امامية وجانبية لحماية السائق والركاب، وخاصية مراقبة ضغط الهواء بالإطارات.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

تصميم تويوتا اف جي كروزر 2019

تويوتا اف جي كروزر 2019

تويوتا اف جي كروزر 2019

تويوتا اف جي للبيع

جاءت السيارة تويوتا اف جي كروزر بالتصميم المعتاد لها فإن الشبك الأمامي للسيارة عريض الحجم، ويوجد فتحات تهوية بتصميم مستطيلي بأسفل المصد تحتوي على شبك مغزلي باللون الأسود مما يمنح السيارة لمسة رياضية، أما المصابيح الأمامية للسيارة فإنها ذات تصميم تقليدي دائري إضافة إلى مصابيح ضباب ذات حجم صغير أسفل المصد وغطاء المحرك به فتحة تهوية على شكل مستطيل.

ومن الجانب، توجد عتبات الأبواب ذات حجم كبير والمرايا الجانبية باللون الفضي، إضافة إلى الاطارات الرياضية مقاس 17 بوصة، ومن الخلف توجد الاسطبات البارزة عن هيكل السيارة ويوجد إطار احتياطي بمظهر ضخم على باب الصندوق الخلفي ويوجد مخرج عادم للوقود ذات تصميم دائري بأسفل المصد.

ومن الداخل، فإن التصميم الداخلي للسيارة يعبر عن روح المغامرة بالطرق الجبلية والصحراوية، فإن التابلوه الأمامي بالسيارة ضخم ويحتوي على شاشة معلومات في الوسط وثلاثة عدادات صغيرة الحجم إضافة إلى فتحات المكيف ذات حجم صغير، أما عجلة القيادة فهي ذات تصميم ثلاثي تقليدي وكونسول بحجم عريض.

تأتي السيارة FJ كروزر بتصميم عريق يوحي بالمغامرة والمرح بحيث يعكس الأداء الرياضي، تتسم مقصورة السيارة بالمرونة والترفيه ومزايا عملية عديدة، فقد تم تصميم السيارة لكي توفر أرقى أجواء القيادة والإستمتاع أثناء السفر والرحلات، كما توفر مقصورة السيارة متسع كبير إلى استضافة خمس ركاب برحابة تامة، كما تمتاز المقاعد بأنها مصنعة من مواد تمنع تسرب الماء إلى الداخل، وكذلك الحال بالنسبة إلى المقصورة المصممة بحيث يتم تنظيفها بكل سهولة من الرمال والغبار والماء.

كما تتمتع هذه السيارة بقوة جبارة وأداء حاسم في مختلف الظروف، وذلك بفضل المحرك الرائع ذات 6 اسطوانات وسعة 4 لترات تستطيع هذه السيارة بأن تنطلق على كافة الطرقات، فهي تجمع بين التصميم العريق والمظهر الأنيق ويوجد بها نظام صوت فاخر يمنح قائد السيارة والركاب تجربة لا مثيل لها من الترفيه.

فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا اف جي كروزر 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

محرك تويوتا اف جي كروزر 2019

تحتوي السيارة تويوتا اف جي كروزر 2019 على محرك بسعة 4.0 لتر، وعدد 6 سلندر، يولد قوة 268 حصان، وعزم دوران 370 نيوتن \ متر، ويتصل المحرك بناقل حركة 5 سرعات يدوي، ويستهلك هذاالمحرك بشكل كبير، لذلك فإن عدم اقتصاديتها في استهلاك المحرك أحد عيوب هذه السيارة، حيث تستهلك 1 لتر بنزين تقريبا للسير مسافة 9.8 كيلومتر.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *