تويوتا اليابان تعلن تخفيض الإنتاج.. و لاندكروزر ولكزس أبرز المتأثرين 

ديسمبر 12 ,2021

تويوتا لاند كروزر

للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع، أعلنت شركة “تويوتا” اليابانية عن استمرار توقف إنتاجها في بعض مصانعها في اليابان، وأوضحت في بيان رسمي أن السبب في ذلك يعود لنقص المكونات اللازمة لعملية التصنيع والمستوردة من مصانع قطع الغيار في جنوب شرق آسيا.

ويعد توقف الإنتاج الحالي هو ثاني توقف في الإنتاج تواجهه تويوتا هذا الأسبوع بعد الإعلان عن توقف الإنتاج في وقت سابق يوم الخميس الماضي 9 ديسمبر.

 

تويوتا اليابان تعلن تخفيض الإنتاج.. و لاندكروزر ولكزس أبرز المتأثرين 

وأوضحت تويوتا في بيانها المنشور في Automotive News Europe أن التوقف الأخير سيؤدي لخسارة إنتاجية تصل إلى 9000 سيارة، ما قد يضر إنتاج أيقونة الدفع الرباعي “لاندكروزر” إلى جانب بعض طرازات “لكزس”.

 

وبالرغم من أن تخفيض الإنتاج يعتبر محدودًا إلا أنه يتزامن مع محاولات “تويوتا” للتعافي وتعويض الإخفاقات الناتجة عن اضطرابات سابقة في سلسلة توريد قطع الغيار من ماليزيا وفيتنام، حيث أجبرتها هذه الاضطرابات على خفض إنتاج السيارات حتى مع انتعاش  الأسواق العالمية بعد إغلاق فترة انتشار كورونا.

تويوتا اليابان تعلن تخفيض الإنتاج.. و لاندكروزر ولكزس أبرز المتأثرين 

ووفقًا للمتحدث الرسمي لعلامة تويوتا، فإن الإنتاج قد طال مصنعين محددين في اليابان، ويعود ذلك كما أشرنا سابقًا بسبب نقص الإمدادات، وهو ما يعني أن كل خطط “تويوتا” للعودة لإنتاجها الطبيعي بحلول ديسمبر الحالي، باتت صعبة المنال.. ومع ذلك، لا تزال تويوتا ملتزمة بأهداف الإنتاج التي حددتها لنفسها في سبتمبر، والتي قالت فيها إنها تستهدف هدفًا سنويًا يبلغ 9 ملايين سيارة بحلول مارس 2022.

تعرف على أسعار طرازات لاند كروزر ولكزس في المملكة بالضغط على الروابط.. واختبر ميزة الترخيص والتوصيل المجاني حتى باب المنزل، من موقع “سيارة”.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *