تويوتا بريوس موديل 2018

يوليو 31 ,2018

تويوتا بريوس موديل 2018

تعد السيارة تويوتا بريوس موديل 2018 أحد أفضل السيارات الهاتشباك المتوفرة في الأسواق العالمية وخاصة الأسواق العربية، تتميز بريوس الجديدة 2018 بانها من افضل السيارات الهجينة التي تتسم بالإقتصاد في معدل استهلاك الوقود، كما أنها صديقة للبيئة، وتحتوي على العديد من أنظمة الأمان وعوامل الرفاهية، كما أن المقصورة الداخلية للسيارة تتسم بالأناقة والرحابة، كما أن سعر السيارة اقتصادي بالمقارنة مع منافسيها ضمن فئتها، وقد حصلت تويوتا بريوس 2018 على تحديثات عديدة من الخارج والداخل بالمقارنة مع الموديلات السابقة، وتنافس السيارة بقوة مع كلا من السيارة تويوتا أوبتيما 2018، والسيارة مازدا 6 موديل 2018، والسيارة هيونداي إلنترا 2018, واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا بريوس موديل 2018 في هذا المقال.

فئات تويوتا بريوس موديل 2018

تتوافر السيارة تويوتا بريوس موديل 2018 في الأسواق السعودية عبر فئتين، هما:

الفئة الأولى تويوتا بريوس موديل 2018 ليميتد ستاندرد.

الفئة الثانية تويوتا بريوس موديل 2018 بريميوم فل كامل.

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة تويوتا بريوس موديل 2018

تويوتا بريوس موديل 2018

تويوتا بريوس موديل 2018

تويوتا بريوس للبيع

جاءت السيارة تويوتا بريوس موديل 2018 بتصميم خارجي جديد طويل ومتوسطة الحجم، أنيق وعصري يتسم بالفخامة كعادة سيارات تويوتا ، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها متوسطة الحجم تتسم بالفخامة، حيث تشمل غطاء محرك متوسط الحجم ذو انسيابية واضحة به 4 خطوط بارزة على جانبي الغطاء اعلى المصابيح الامامية وفي منتصف الغطاء ايضا، ويوجد بالسيارة مصابيح أمامية رفيعة على شكل رقم 7 تتضمن عدسة كبيرة بإضاءة ليد يأتي في منتصفها شبك صغير الحجم من الكروم الأسود، ويأتي شعار شركة ميتسوبيشي في منتصف الواجهة الأمامية للسيارة.

كما تأتي السيارة تويوتا بريوس موديل 2018 بصدام امامي أنيق بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك رفيع من الكروم الأسود، وتوجد مصابيح ضباب أمامية تعمل بتقنية الهالوجين مدمجة مع المصابيح الامامية للسيارة، كما توجد اضافة من اللون الأسود بدلا عن مصابيح الضباب في الصدام الامامي.

ومن الجانب، فإن السيارة تويوتا بريوس موديل 2018 جاءت بجانبية طويلة متوسطة الحجم ذات ارتفاع متوسط عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، ويوجد بالسيارة 6 أنواع من الجنوط المصنوعة من الألمونيوم مقاس 15 بوصة منقوش عليهم شعار تويوتا ، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية وكاميرا كشف النقط العمياء، مقابض الأبواب بنفس لون السيارة او من الكروم الفضي، ويوجد خط بارز اسفل مقابض الابواب يمتد من أمامية السيارة إلى خلفيتها، خط بارز في منتصف الأبواب الخلفية ممتد الى المصابيح الخلفية، تجويف في منتصف الأبواب من الاسفل، حزام من الكروم الفضي حول الزجاج الخلفي والامامي، لقد ساعدت هذه المميزات في منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

التصميم الخلفي للسيارة تويوتا بريوس موديل 2018

جاءت السيارة تويوتا بريوس موديل 2018 بخلفية رياضية جديدة متوسطة الحجم، تشمل مصابيح خلفية كبيرة الحجم وطويلة الشكل بإضاءة ليد LED في منتصفها شعار تويوتا ، كما يوجد مزيل ضباب خلفي مدمج مع المصابيح الخلفية، وصدام خلفي كبير بارز بنفس لون السيارة يأتي في اسفله اضافة باللون الأسود أسفل الصدام، فتحة لخروج العادم، حساسات خلفية، كما يوجد بالسيارة مساحات للزجاج الخلفي، وكذلك لمبة توقف أعلى الزجاج الخلفي للسيارة، كما يوجد اعلى السيارة فتحة السقف، وهوائي السيارة.

سيارات مستعملة للبيع

التصميم الداخلي للسيارة تويوتا بريوس موديل 2018

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة تويوتا بريوس موديل 2018 بمقصورة ذات حجم متوسط، تتسم بالأناقة والفخامة وجودة الخامات، ويوجد بالسيارة تابلوه متوسط الحجم بتطريز من الجلد الفاخر ولمسة جمالية من الكروم، يتضمن فتحات تكييف مستطيلة الشكل أنيقة، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات متوسطة الحجم مطرزة بالجلد الفاخر وبها اضافة من الكروم يتوسطها شعار تويوتا ، عدادات معلومات السيارة الدائرية، شاشة لمس عالية الجودة، درج به مساحة تخزينية متوسطة.

كما يحتوي الكونسول الوسطي ذات الحجم المتوسط والمطرز بتطعيمات من الكروم الفضي والتخشيب على ازرار التحكم في المكيف لمس، راديو، مشغل اسطوانات وازرار التحكم به، ازرار للتحكم في وضعيات القيادة وفي بعض إمكانيات السيارة، ناقل حركة أوتوماتيك، فرامل اليد إلكترونية، حامل اكواب امامي، مقاعد من الجلد الفاخر، مرآة ذاتية التعتيم.

كما يوجد بالسيارة ازرار التحكم في الزجاج الخلفي والامامي، زر للتحكم في المرايا الجانبية كهربائيا، ازرار للتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية، نوافذ كهربائية التحكم، مقابض الأبواب الداخلية مطلية بالكروم، 5 احزمة امان مزودة بمشد، 5 مساند رأس ، مدخل باور 12 فولت، مسند يد امامى متوسط الحجم من الجلد، مساحة تخزينية أسفل مسند اليد الأمامي بها مدخل USB ومدخل كهرباء، نظام صوتي فاخر مزود به 6 مكبر صوت، اضافة من الكروم على دواخل السيارة.

أبعاد تويوتا بريوس موديل 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.47 متر، أما عرضها فهو 1.76 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.54 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.70 متر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات جميع فئات تويوتا بريوس موديل 2018

مواصفات الفئة الأولى تويوتا بريوس موديل 2018 ليميتد ستاندرد

تحتوي الفئة الأولى تويوتا بريوس موديل 2018 ليميتد ستاندرد على محرك هجين بسعة 1.8 لتر، وماكينة 4 سلندر تعطي قوة 121 حصان مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 142 نيوتن \ متر مع عدد لفات 2750 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك CVT ، وتعمل السيارة بنظام الدفع الامامي،  كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 10.0 ثواني، وتصل أقصى سرعة لهذه الفئة إلى 170 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك الفئة الأولى تويوتا بريوس موديل 2018 ليميتد ستاندرد للوقود، فإنها تستهلك 3.8 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 40 لتر، ويبلغ وزن السيارة من 1390 كيلوجرام، ويتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 502 لتر.

كماليات الفئة الأولى تويوتا بريوس موديل 2018 ليميتد ستاندرد

7 وسائد هوائية.

سنتر لوك.

عجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدامات.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف.

جنوط من الألمونيوم مقاس 15 بوصة.

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد إلكترونية.

زجاج كهرباء خلفي وامامي.

امكانية التحكم في النظام الصوتي من عجلة القيادة.

المقاعد الخلفية قابلة للطي.

مدخل USB .

مدخل AUX .

راديو.

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

نظام آمان.

مدخل باور.

مكيف اوتوماتيك.

نظام حماية من السرقة.

مزيل ضباب خلفي.

أوامر صوتية.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

مسند يد أمامي.

انذار ضد السرقة.

فرش المقاعد من القماش.

حامل اكواب امامي وخلفي.

5 احزمة امان مع مشد للأحزمة.

تثبيت مقاعد الأطفال.

مساحات مطر اوتوماتيكية.

نظام صوتي فاخر مزود بـ 6 مكبرات صوت.

مشغل الأسطوانات.

حساسات خلفية.

كاميرا خلفية.

اضاءة ليد.

زر تشغيل المحرك.

نظام مثبت السرعة الذكي.

نظام ملاحة.

نظام التحذير في المناطق العمياء.

عرض مراقبة ضغط الإطارات .

مواصفات الفئة الثانية تويوتا بريوس موديل 2018 بريميوم فل كامل

تحتوي الفئة الثانية تويوتا بريوس موديل 2018 بريميوم فل كامل على نفس مواصفات الفئة الأولى بدون اختلاف، وبالنسبة إلى كماليات الفئة الثانية، فإنها تأتي بنفس كماليات الفئة الأولى بالاضافة إلى فرش جلد للمقاعد وفتحة سقف.

سيارات تويوتا للبيع

الأمان في تويوتا بريوس موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

7 وسائد هوائية.

احزمة امان تلقائية الشد.

نظام كشف الحركة خلف السيارة.

إنذار لمنع السرقة.

نظام امان.

نظام التحذير للسرعة الزائدة.

نظام تحذيرات النقط العمياء.

حساسات خلفية.

كاميرا خلفية.

فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا بريوس موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا بريوس موديل 2018

يبلغ سعر الفئة الأولى تويوتا بريوس موديل 2018 ليميتد ستاندرد حوالي 87,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر الفئة الثانية تويوتا بريوس موديل 2018 فل كامل حوالي 91,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *