تويوتا راف فور 2018 فل كامل

يوليو 10 ,2018

تويوتا راف فور 2018 فل كامل

تعتبر السيارة تويوتا راف فور 2018 فل كامل هي الفئة الأعلى من السيارة، لذلك فهو تحتوي على جميع الإضافات الخارجية والداخلية التي لا تتوافر في الفئات الاقل من السيارة، وتتوافر هذه الفئة في المملكة العربية السعودية وتحمل اسم “راف فور  GLI Premium” أو “راف فور بريمي” ، واليوم سنتحدث عن السيارة السيارة تويوتا راف فور 2018 فل كامل في هذا المقال.

وبالرغم من وجود اختلاف في مواصفات السيارة والإضافات الخارجية والداخلية بالمقارنة مع جميع الفئات لكن جميع الفئات تأتي بنفس نسخة المحرك، وقد جاء هذا المحرك منذ عدة سنوات مع صدور الجيل الحالي، ومن المتوقع أن يكون الجيل القادم تويوتا راف فور 2019 بداية انطلاق جيل جديد من هذه السيارة المميزة.

تعتبر السيارة تويوتا راف فور 2018 فل كامل إحدى سيارات الدفع الرباعي ذات التصميم الأنيق والتي تتسم بالسعة والرحابة، كما أنها توفر الراحة والرفاهية إلى إلى جميع الركاب، وتناسب هذه السيارة الأشخاص طوال القامة بشكل كبير، وتعتبر العملانية أحد أبرز مميزات السيارة حيث أنها مناسبة للسير داخل المدينة أو السفر وحتى خارج الطريق، وذلك ما جعل العديد من عشاق السيارات ينتظرون اطلاق الجديد من هذه السيارة مميزة من إنتاج شركة تويوتا اليابانية العملاقة، وتنافس هذه السيارة بقوة مع العديد من السيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم المتوفرة في الأسواق.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة تويوتا راف فور 2018 فل كامل

تويوتا راف فور 2018 فل كامل

تويوتا راف فور 2018 فل كامل

تويوتا راف فور للبيع

تأتي السيارة تويوتا راف فور 2018 فل كامل بتصميم أنيق للغاية، واطارات رياضية من الألومنيوم مقاس 18 بوصة، كما يتوافر بالسيارة خاصية مراقبة النقطة العمياء بالمرايا الجانبية، وتعمل المرايا الجانبية بالكهرباء، ويمكن فتح الصندوق الخلفي كهربائيا، وتعمل المصابيح الامامية بتقنية الليد، كما أن مصابيح الضباب الأمامية تعمل بتقنية الليد، وتوجد فتحة سقف كهربائية، مع امكانية دخول السيارة عن طريق البصمة، كما توجد كاميرا رؤية خلفية، وحساسات خلفية تساعد أثناء ركن واصطفاف السيارة.

خلفية تويوتا راف فور 2018 فل كامل

خلفية تويوتا راف فور 2018 فل كامل

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة تويوتا راف فور 2018 فل كامل يتسم بالقوة والأناقة، وتوجد مصابيح ليد رائعة بشكل يعطيها لمسة من الفخامة، وتأتي المصابيح الخلفية على شكل عرضي أنيق، فإن خلفية السيارة تعطيك انطباع بالقوة والفخامة.

سيارات تويوتا للبيع

التصميم الداخلي للسيارة تويوتا راف فور 2018 فل كامل

داخلية تويوتا راف فور 2018 فل كامل

داخلية تويوتا راف فور 2018 فل كامل

جاءت المقصورة الداخلية للسيارة تويوتا راف فور 2018 فل كامل بالعديد من الكماليات وعوامل الأمان، وتتسم المقصورة بالسعة والرحابة، كما أنها معزولة وهادئة وتشمل العديد من الإضافات، ويتميز التصميم الداخلي للسيارة تويوتا راف فور 2018 فل كامل بأنه يتماشى مع خطوط التصميم الخارجية، فقد حافظت شركة تويوتا على نفس نفس أناقة وعصرية التصميم الخارجي للسيارة.

ومن الجدير بالذكر أن مقعد السائق يمكن تحريكه كهربائيا، كما أن المقاعد مغطاة بجلد فاخر، وتتميز المراة الداخلية بأنها قابلة للتعتيم، ويوجد زر خاص بتشغيل محرك السيارة، ويمكن التحكم في المكيف بشكل مستقل للراكب الامامي والسائق، وتوجد بالسيارة شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، وخاصية البلوتوث وبالتالي امكانية الرد على الهاتف أثناء القيادة، ويتصل المسجل بعدد 6 سماعات، كما يوجد بالسيارة مثبت سرعة.

وبالنسبة إلى تويوتا راف فور 2018 فل كامل ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.6 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.5 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.6 متر، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 1085 لتر.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك تويوتا راف فور 2018 فل كامل

تحتوي السيارة على تويوتا راف فور 2018 فل كامل محرك سعته 2.5 لتر وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 176 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 223 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4100 لفة بالدقيقة، هذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ويتميز محرك بالإقتصاد في استهلاك الوقود، وذلك من أهم المميزات التي يبحث عن الكثير من عشاق السيارات.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في تويوتا راف فور 2018 فل كامل

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

انذار ضد السرقة

لتنبيه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احد الأشخاص فتح الابواب عفويا بدون فتحها بمفتاحها الخاص، ويعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

نظام مانع الحركة

تظهر أهمية هذا النظام في حال توقف السيارة أعلى طريق منحدر حيث يمنعها من التحرك إلى الخلف، حيث لا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا مع الضغط على بدال الوقود بالسيارة مرة أخرى.

يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

كاميرا خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

نظام الثبات الديناميكي DSC

هذه الحروف الثلاثة اختصار إلى Dynamic Stability Control وهذا النظام يعتبر أحد أنظمة TCS أو Traction Control System، فإنه يححافظ على نفس مسار السيارة بعد المناورة، بحيث يمنع خروج السيارة عن السيطرة، فبعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة وبعد الانتهاء من المناورة يعو مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية في الاتجاه المعاكس، وبالتالي تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وتدور السيارة حول نفسها وربما تتعرض للإنقلاب أثناء السير على الطريق – لا قدر الله، لكن النظام DSC يبدأ عمله في مرحلة بعد المناورة حيث يمنع دوران السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى لكي تنتظم السيارة مرة أخرى على الطريق وتظل تحت السيطرة.

6 وسائد هوائية

وسادتين بالأمام، وسادتين على الجانب، وسادتين في اماكن الستائر الجانبية، وذلك لتوفير المزيد من الأمان وتقليل احتمال حدوث اضرار بالغة الخطورة في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

القفل التفاضلي Diff Lock

تتوافر هذه خاصية على محور العجلات الخلفية، حيث تساعد على تقسيم قوة المحرك التي تصل للعجلات الخلفية بشكل متساوي، وبذلك تنشأ إمكانية دوران العجلات الخلفية فجأة بدون ان تتحرك السيارة مما يؤهلها لأداء حركات رياضية مميزة، ولكن فقط يمكن إلى السائقين الرياضيون المحترفون استخدام هذه الخاصية بإحترافية، وبالنسبة إلى السائقين متوسطي الخبرة يمكنهم التدرب بالسيارة على هذه خاصية في الأماكن المخصصة إلى هذا التدريب، وبذلك فإن السيارة تساعد السائق على القيام ببعض الحركات الاستعراضية بشكل مميز.

نظام مساعدة السائق من النقاط العمياء BSA

إن الحروف الثلاثة BSA اختصار إلى blind spot detection، إنه نظام تتبع ما هو واقع بالنقاط العمياء عند السائق سواء كانت على جانبي السيارة أو في الخلف، ويعمل هذا النظام عن طريق حساسات رادارية تنبه السائق بوجود سيارة أو جسم ما قريب منها، وذلك لتوفير المزيد من الأمان والسهولة أثناء ركن واصطفاف السيارة أو تسهيل تخطي السيارات الأخرى على الطريق.

 فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا راف فور 2018 فل كامل فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا راف فور 2018 فل كامل

تعتبر تويوتا راف فور 2018 فل كامل هي الفئة الأغلى، ويبلغ سعرها حوالي 117,000 ريال سعودي.ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *