تويوتا سيكويا 2017

يوليو 25 ,2017

تويوتا سيكويا 2017

تعتبر السيارة تويويا سيكويا إحدى السيارات العائلية القوية والمميزة من إنتاج شركة تويوتا اليابانية، وتندرج هذه السيارة ضمن فئة السيارات SUV كبيرة الحجم، لقد جاء الطراز الجديد من السيارة بعدما حصل على بعض التعديلات في شكلها الخارجي أو الداخلي والمواصفات الفنية للمحرك، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا سيكويا 2017 في هذا المقال.

ومن المعروف أن السيارة تويوتا سيكويا إحدى السيارات الكروس اوفر العائلية كبيرة الحجم والتي تتنافس كلا من السيارة دودج درانجو، والسيارة GMC يوكون، والسيارة نيسان باثفايندر، والسيارة فورد اكسبدشن ومن الملاحظ انخفاض مبيعات السيارة خاصة في سوق الولايات المتحدة الامريكية، لذلك من المتوقع ان تقوم شركة تويوتا بإصدار جيل جديد مع بداية عام 2018 حيث سيكون مر على الجيل الثاني من السيارة عشرة اعوام كاملة او أن توقف الشركة انتاجها واستبدالها بسيارة أخرى.

سيارات جديدة للبيع

تاريخ السيارة تويوتا سيكويا

لقد كشفت شركة تويوتا اليابانية بشكل رسمي عن هذه السيارة للمرة الأولى عام 2000 وقد جاءت هذه السيارة بتصميم مستوحى من تصميم السيارة بيك اب تويوتا تاندرا وبدأت تتوافر بالأسواق في عام 2001 وقد استمر الجيل الاول من السيارة حتى عام 2007 ومع حلول عام 2008 ظهر الجيل الثاني ومازال مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

تصميم تويوتا سيكويا 2017

تويوتا سيكويا 2017

تويوتا سيكويا للبيع

جاءت السيارة تويوتا سيكويا 2017 بتصميم خارجي يشمل بعض لمسات القوة، ويظهر ذلك بوضوح على مقدمة السيارة، وتوجد الجينات الأساسية للسيارة في هذا الطراز، بدءا من المصابيح الأمامية التي بشكل كلاسي المربع، كما أنها مزودة بتقنية الليد، كما جاء الشبك الأمامي كبير الحجم عند المقارنة مع الطرازات السابقة ويتكون من عدد من الخطوط العريضة المطلية بالكروم اللامع، ويوجد شعار الشركة المصنعة بالمنتصف، والمصد الأمامي للسيارة به أماكن مخصصة إلى مصابيح الضباب، كما أن الشبك السفلي كبير الحجم، بحيث يقاوم الهواء ويمنح السيارة المزيد من الإنسيابية والانطلاق أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة.

مواصفات تويوتا سيكويا 2017

لقد حصلت فئات السيارة تويوتا سيكويا 2017 في العام الماضي على بعض التغيرات، وقد كانت السيارة متوفرة بثلاثة فئات وهم تويوتا سيكويا SR5 ، تويوتا سيكويا SR5 MoonRoof ، تويوتا سيكويا ليميتد، وفي الوقت الحالي تغيرت الفئة الثانية حيث اصبحت السيارة متوفرة بالفئات سيكويا RS5 موديل 2017، وتويوتا سيكويا ليميتد 2017، وتويوتا سيكويا بريميوم 2017 وبذلك اصبحت الفئة الاولى والثانية من عام 2016 في فئة واحدة ذات فتحة سقف بالإضافة إلى فئة البريميوم إنها أعلى فئة من السيارة.

كما جاء الشبك الأمامي للسيارة تويوتا سيكويا 2017 بتصميم مستطيلي كبير الحجم يشمل قضبان عريضة بالاضافة إلى مصابيح أمامية ذات تصميم مستطيلي، كما توجد فتحة تهوية اسفل المصد الأمامي عريضة ويوجد جانبها مصابيح ضباب دائرية والاطارات ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة وتتوافر الإطارات بمقاس 20 بوصة في الفئة الأعلى من السيارة.

تويوتا سيكويا 2017

ومن الخلف فإن الإسطبات ذات تصميم مستطيلي لكي تتماشى مع المصابيح الامامية، كما يوجد جناح رياضي أنيق اعلى الصندوق الخلفي للسيارة، وتوجد مصابيح ضباب دائرية صغيرة أسغفل المصد الخلفي للسيارة.

تويوتا سيكويا 2017

ومن الداخل تتميز السيارة بالسعة والرحابة فهيي تتسع إلى 8 اشخاص، كما ان مقاعد الصف الثاني والثالث قابلة للطي مما يعطي صندوق التخزين سعة تخزينية كبيرة، وقد جاء التابلوه الأمامي للسيارة عريض وتوجد شاشة ملاحة بالوسط وكاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، كما أن جاء الكونسول بتصميم عريض وعجلة القيادة متعددة الإستخدامات ويوجد حامل للنظارات بالسقف.

سيارات تويوتا للبيع

فئات تويوتا سيكويا 2017

فئة SR5

لقد تم تجهيز النسخة القياسية من السيارة بمصابيح ضباب أمامية، وأعتاب على الأبواب، كما توجد قضبان لتحميل الأمتعة على السقف، كما أن المقصورة الداخلية للسيارة بها فتحة سقف، وظام تكييف موزع على ثلاثة مناطق، ويمكن التحكم في مقعد السائق كهربائيا بعدد 8 وضعيات للجلوس، كما تحتوي عجلة القيادة على أزرار للتحكم، وبعض التجهيزات الأخرى.

فئة ليمتيد

يتوافر بالسيارة تويوتا سيكويا ليمتيد أجهزة استشعار وحساسات أمامية وخلفية، وباب خلفي يفتح كهربائيا، وتوجد إطارات مقاس 20 بوصة، كما أن مقعد السائق المدفئ به 10 وضعيات للجلوس ويتحكم به كهربائيا، كما يتوافر بالسيارة ستائر واقية من الشمس في مقاعد الصف الثاني والثالث، وعجلة القيادة مغطاة بالجلد.

فئة بلاتنيوم

لقد حرصت شركة تويوتا على تزويد تويوتا سيكويا بلاتنيوم بجميع التجهيزات المتوفرة بالنسخة ليمتيد، حيث يوجد بالسيارة مثبت سرعة متكيف يعمل بالليزر، ونظام تعليق متكيف بعدة وضعيات للقيادة بجانب إمكانية تعديل ارتفاع السيارة في حالات تحميل الأمتعة أو القيادة على الطرق الواعرة، كما أن مقعد السائق به 12 وضعية جلوس يتم التحكم بها كهربائيا وتوجد ذاكرة بالمقاعد، والمقاعد قابلة للتدفئة، كما تم تزويد المقاعد بشاشتين مقاس 9 بوصة ونظام صوتي منفصل مع سامعتين لاسلكيتين، لتوفير المزيد من الراحة والرفاهية.

محرك تويوتا سيكويا 2017

جاءت السيارة تويوتا سيكويا 2017 بمحرك يتكون من 8 اسطوانات i-Force بسعة لترية 5,7 لتر، ليعطي قوة 381 حصان وعزم دوران 544 نيوتن \ متر، وتستطيع السيارة قطر حمولة بوزن 3311 كجم.

سعر تويوتا سيكويا 2017 في المملكة العربية السعودية

يبلغ سعر أقل فئة من هذه السيارة حوالي 45,500 دولار اي 171,000 ريال تقريبا.

سيارات مستعملة للبيع

فئات تويوتا سيكويا 2016

فئة SR5

تعتبر تويوتا سيكويا فئة SR5 هي أقل فئة من السيارة، وقد جاءت السيارة بمحرك سعته 5,7 لتر وعدد 8 سلندر ليعطي قوة 381 حصان مع عدد لفات 5600 لفة بالدقيقة وعزم دوران 544 نيوتن \ متر مع عدد لفات 3600 لفة بالدقيقة ، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، كما تتوافر هذه الفئة بعدة إضافات خارجية ومنها شبك امامي رصاصي مطعم بالكروم، وحساسات امامية وخلفية والتي تساعد السائق أثناء ركن السيارة، كما جاءت مقابض الابواب بنفس لون هيكل السيارة والمرايا الجانبية بنفس لون السيارة، وتعمل المصابيح الامامية بالإضاءة الهالوجين، والاطارات ألمونيوم مقاس 18 بوصة.

زمن الداخل يتوافر بالسيارة مسجل 8 سماعات، ومثبت السرعة، ومقاعد مخمل، والزجاج ملون، ويبلغ سعر النسخة ثنائية الدفع من هذه الفئة حوالي 140,000 ريال، أما النسخة رباعية الدفع فإن سعرها حوالي 150,000 ريال.

فئة SR5 Moon Roof

تتوافر تويوتا سيكويا فئة SR5 Moon Roof بالدفع الرباعي فقط، وهي متوفرة بنفس المحرك بسعة 5,7 لتر وعدد 8 سلندر ليعطي قوة 381 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ويوجد بالسيارة نفس الإضافات الخارجية والداخلية للفئة السابقة بجانب توافر فتحة سقف كهربائية، وعوارض لحمل الأمتعة، ومسجل 12 سماعة، وشاشة معلومات مقاس 6 بوصة، وشاشات DVD للمقاعد الخلفية، وعجلة القيادة متعددة الأغراض مغطاة بجلد فاخر، وبوصلة، ومقاعد مخمل، ويصل سعر هذه الفئة إلى 163,000 ريال.

فئة ليميتد

تعتبر تويوتا سيكويا فئة ليميتد أعلى فئة من السيارة، تتوافر بنفس نسخة المحرك ذات سعة 5,7 لتر وعدد 8 سلندر يعطي قوة 381 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ويوجد بالسيارة العديد من الإضافات الخارجية والداخلية في الفئات السابقة، كما أن الشبك الامامي فضي ومطلي بمعدن الكروم، المرايا الجانبية ومقابض الابواب مطلية بمعدن الكروم، والإطارات مقاس 20 بوصة، وتوجد شاشة ملاحة مقاس 6 بوصة، ويمكن فتح الصندوق الخلفي بالمفتاح الذكي، ومقاعد جلد، والمقاعد الامامية يمكن تعديلها كما أنها قابلة للتدفئة، وتوجد ستائر خلفية، ويبلغ سعر هذه الفئة حوالي 202,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *