تويوتا كورولا 2020

نوفمبر 20 ,2018

تويوتا كورولا 2020

نشرت شركة تويوتا في الولايات المتحدة الامريكية بعض الصور التشويقية للسيارة الجديدة تويوتا كورولا 2020 خلال شهر نوفمبر 2018 ، ثم قامت بتدشين السيارة رسميا خلال فاعليات احد المؤتمرات الخاصة بشركة تويوتا ، وقد كان حفل تدشين السيارة تويوتا كورولا 2020 في بث مباشر على شبكة الانترنت خلال يوم 15 نوفمبر 2018، وقد أبدى الكثيرون إعجابهم بالتصميم الجديد للسيارة، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا كورولا 2020 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة تويوتا كورولا 2020 حصلت على تغيير جذري في تصميمها الخارجي والداخلي، مما جعلها منافس شرس وقوي عند طرحها في الأسواق، وذلك بفضل الفكر المتطور الذي تقدمه شركة تويوتا في سيارتها المميزة كورولا التي استمرت إلى 12 جيل لمدة تزيد عن 50 عام وحققت مبيعات تتجاوز 40 مليون نسخة في مختلف الأسواق حول العالم.

وبالنسبة إلى ميعاد وصول تويوتا كورولا 2020 إلى المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت شركة تويوتا رسميا بأن السيارة الجديدة كورولا 2020 ستصل للأسواق اعتبارا من ابريل 2019 ، ويعد السوق السعودي احد الاسواق الجيدة من حيث مبيعات الطراز كورولا خلال السنوات الماضية، ومن المتوقع ان يكون السوق السعودى من اوائل الأسواق المستقبلة لهذه السيارة المميزة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم تويوتا كورولا 2020

تويوتا كورولا 2020

تويوتا كورولا 2020

تويوتا كورولا للبيع

من أبرز التغيرات التي حصلت عليها السيارة تويوتا كورولا 2020 هي زيادة طولها وعرضها، فقد أصبحت اوسع من الداخل، واكثر اريحية إلى جميع الركاب حتى ركاب المقاعد الخلفية، ومن حيث التصميم فقد حصلت السيارة على العديد من التغيرات، ويمكن القول أنه لولا طرح الجيل الثاني العشر من كورولا بداية عام 2018 لأصبحت كورولا 2020 هي بداية الجيل الثالث العشر من السيارة.

وقد حافظت السيارة تويوتا كورولا 2020 على هوية كورولا والتي تظهر بوضوح في الشبك الامامي، ولكنه اصبح اكبر حجما من السابق، ويحتوي على زوايا حادة ومصابيح ضباب جديدة في طرفي المصد الأمامي للسيارة، كما أن الانوار الامامية كبيرة الحجم ذات تصميم مميز تتضمن انوار ليد حادة ومسحوبة إلى جانبي السيارة.

ومن الجانب، تأتي المرايا الجانبية ومقابض الابواب بنفس اللون الخارجي للسيارة، كما تأتي الاطارات بتصميم رياضي مقاس 17 بوصة.

خلفية تويوتا كورولا 2020

خلفية تويوتا كورولا 2020

ومن الخلف، فإن الاسطبات عريضة الحجم ذات تصميم حاد، ويوجد جناح خلفي صغير الحجم ويوجد شبك رياضي اسفل المصد الخلفي للسيارة، وكذلك مخرجين لعادم الوقود اسفل المصد الخلفي في الجهة اليمنى من السيارة.

مقصورة تويوتا كورولا 2020

مقصورة تويوتا كورولا 2020

ومن الداخل، اصبحت السيارة تويوتا كورولا 2020 اكثر عصرية وشبابية من السابق، وقد حصل التابلوه الامامي على تحديثات، حيث اصبح اكثر حدة ويشمل غطاء من الجلد وبعض اللمسات من الكروم اللامع حول فتحات المكيف، وتأتي شاشة الملاحة بالكونسول الوسطي بتصميم بارز مقاس 8 بوصة مزودة بخاصية التواصل مع الهواتف الذكية، كما أن الكونسول الوسطي صغير الحجم ذات تصميم انسيابي انيق، وقد حصلت السيارة على عجلة قيادة جديدة ذات تصميم ثلاثي متعددة الإستخدامات، ويوجد خلف عجلة القيادة شاشة العدادت الرقمية ذات تصميم جديد واكثر أناقة وعصرية من السابق.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك تويوتا كورولا 2020

تأتي السيارة تويوتا كورولا 2020 بخيارين جديدن من المحرك، وهما:

المحرك الاول بسعة 1.8 لتر، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 132 حصان، ويتصل بناقل حركة اوتوماتيكي.

المحرك الثاني بسعة 2.0 لتر، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 170 حصان، ويتصل بناقل حركة اوتوماتيكي، ويتوافر هذا المحرك في اعلى فئة من السيارة.

تويوتا للبيع

الأمان في تويوتا كورولا 2020

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار ينبه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلق السيارة، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة أحد الركاب فتح الأبواب عفويا بدون فتحها عن طريق مفتاحها الخاص، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة احد الاطفال فتح الأبواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

المكابح المانعة إلى الإنزلاق

وهي المكابح المانعة إلى الإنزلاق، هذه المكابح تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على المكابح بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على المكابح وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

خاصية تشغيل الملفات بكارت SD

هذه الخاصية تتوافر بالهواتف الذكية، حيث يمكنك ادخال كارت SDبه ملفات موسيقية وتشغيلها منه مباشرة بهذه الإمكانية، ومن مميزات تشغيل كارت SD أنه صغير الحجم، يسهل حمله، يتسع للعديد من الملفات الصوتية.

جهاز GPS

هذا الجهاز يحدد مكانك بمنتهى الدقة والسهول، كما يمكنك الوصول لأي مكان تريده عبر استخدام أقصر الطرق.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على المكابح بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مساعد المكابح BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على المكابح، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصار إلى Traction Control System، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء قيادة السيارة بسرعة، يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل بالاطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أو الخلفية او جميع الإطارات عن طريق حساس خاص بكل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، والذي بدوره يقلل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عبر ناقل الحركة.

مرايا إلكترونية

تفتح هذه المرايا مجرد اقتراب قائد السيارة من سيارته، وذلك مع إمكانية تعديلها عن طريق الأزرار الموجودة بالتابلوه أو جانب مقبض باب السائق الداخلي، ومن الجدير بالذكر أن أغلب هذه المرايا بها خاصية التعتيم الذاتي، والتي توفر المزيد من الراحة إلى العينين في حالة استخدام سائقي السيارات التي تسير بالخلف إضاءة قوية أو حادة، فإن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل، لكنها تحد من شدة الإضاءة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة.

فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا كورولا 2020 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

 سعر تويوتا كورولا 2020

يتراوح سعر السيارة تويوتا كورولا 2020 من 20,000 دولار ويصل حتى 25,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *