تويوتا كورولا 2022.. اقتصادية وأداء يعتمد عليه

نوفمبر 25 ,2021

تويوتا كورولا 2022.. اقتصادية وأداء يعتمد عليه

على مدى أكثر من 50 عامًا من التواجد والاستمرارية، أثبتت فيها “كورولا” أنها حقًا تستحق لقب “أسطورة الأداء الاقتصادي”.. وذلك بعد الكثير من التطوير والتحديث جيلًا بعد جيل، سواءً في سوقنا الخليجي أو على مستوى العالم.

لذلك ومع إصدار موديلات 2022 من الجيل الثاني عشر من كورولا في الأسواق السعودية، تعالوا بنا نتعرف على أبرز سمات الفئات السبعة التي تطرح بها “كورولا” محليًا، والتي توفر تنوعًا كبيرًا في التجهيزات، لتوفر لك الاختيار الأمثل لاستخدامك اليوم، والأوفر لاستهلاكك وأسرتك، ولذلك فـ “كورولا” هي الأختيار الأفضل دائمًا.

 

اختيارات متنوعة للمحركات:

تقدم كورولا موديل 2022 محليًا بـ 7 فئات مختلفة التجهيزات، ولعل أبرز نقاط الاختلاف بين هذه الفئات تكمن في المحرك وسعاته المختلفة، لتلبي جميع احتياجات القيادة لكل أفراد الأسرة.. حيث تقدم “كورولا” بـ 3 محركات مختلفة في سعاتها اللترية وعدد الاسطوانات.. وتأتي كالآتي:

 

المحرك الأول: من 3 اسطوانات وبسعة 1.5 لتر

يتوافر هذا الخيار من المحركات في الفئات الأربعة الاولى من كورولا، ويتميز هذا المحرك بأقصى أداء اقتصادي ممكن، حيث يتصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT مع خاصية التحكم اليدوي بـ 10 سرعات، مطور للتوفير في استهلاك الوقود.

تولد هذه المنظومة قوة تبلغ 119 حصان، وعزم دوران 148 نيوتن/متر مع معدل استهلاك وقود قياسي يبلغ 19.6 كم/لتر.

 

المحرك الثاني: من 4 اسطوانات وبسعة 1.8 لتر هجين

في الفئتين الخامسة والسادسة، نلاحظ أن المحرك أصبح أكبر من حيث عدد الاسطوانات، والسعة اللترية.. حيث أصبح المحرك مكون من 4 اسطوانات بسعة  1.8 لتر ومزود بمحرك كهربائي صغير يمنح السيارة قوة أكبر وتوفير أكثر، حيث تولد هذه المنظومة قوة 121 حصان، وعزم دوران 142 نيوتن/متر .. بينما يبلغ معدل استهلاك الوقود 27.6 كم/لتر.

المحرك الثالث: من 4 اسطوانت وبسعة 2.0 لتر

يتوافر هذا المحرك  في الفئة الفل الأعلى تجهيزًا من كورولا، حيث يمنح السيارة قوة 168 حصان، وعزم دوران  200 نيوتن متر.. بينما يبلغ معدل استهلاك الوقود 19.8 كم/لتر.

 

تويوتا كورولا 2022.. اقتصادية وأداء يعتمد عليه

 

 

عوامل السلامة وتجهيزات الأمان:

على اختلاف الفئات والتجهيزات إلا أن تويوتا لا تتهاون في تجهيزات السلامة والأمان الأساسية في سيارتها والتي تبدأ بـ 4 وسائد هوائية.. 2 أمامية و2 جانبية، إلى جانب أنظمة الفرامل واحفظ التوازن المتعددة والتي تطرح قياسيًا مع السيارة من الفئة الاولى كنظام الفرامل المانعة للإنغلاق على الطرق المنزلقة وعند الفرملة المفاجأة ABS، ونظام توزيع الفرامل الإلكتروني EBD إلى جانب نظام حفظ توازن السيارة ESC ونظام المساعدة في صعود المرتفعات الحادة HSA.

من الفئة الأولى تتوافر حساسات الركن الخلفية للمساعدة في الوقوف، وكذلك مثبت السرعة، بينما تزيد الفئة الثانية بكاميرا خلفية مع جهاز نفخ الإطارات لحالات الطوارئ.. بنما تم تزويد الفئة الثالثة من كورولا 2022 بحساسات أمامية للركن.

 

التجهيزات الخارجية:

تبدأ قياسات الجنوط وأنظمة الإضاءة وتجهيزات المرايا الجانبية بالاختلاف بين الفئات من الفئة الأولى، والتي تطرح بجنوط حديد بقياس 15 بوصة ومرايات جانبية بلون السيارة مزودة بإشارات انعطاف، يمكن ضبطها كهربائيًا من داخل السيارة لكن الطي يكون يدوي.

منظومة الإضاءة في الفئة الاولى تتكون من عدسات إضاءة أمامية رئيسية هالوجين،مع إضاءة LED لأنوار الضباب الأمامية، أما على صعيد التصميم، فالشبك الأمامي يكون باللون الأسود مع إطار من الكروم.

تزيد قياسات الجنوط تدريجيًا بدايةً من الفئة الثانية والتي تطرح جنوط ألمنيوم بقياس 16 بوصة مع زيادة الجناح الخلفي الذي يكسب السيارة مظهرًا رياضيًا، وفي الفئة الثالثة بقياس 17 بوصة مع زيادة فتحة سقف كهربائية.

في الفئات الخامسة والسادسة ذات منظومة الحركة الهجينة، تتغير الملامح الخارجية لكورولا قليلًا، حيث تكون الجنوط رياضية بقياس 16 بوصة من الألمنيوم، مع شبك أمامي ملون و مطلي بالكروم وشريط جانبي مطلي بالكروم مع شعار ” المطور ” في الفئة الخامسة.

أما الفئة السادسة منظومة الهجين فتزيد فتحة سقف كهربائية مع مرايات جانبية قابلة للضبط والضم كهربائيًا، مع جنوط رياضية 17 بوصة من الألمنيوم.

منظومة الإضاءة في هذه الفئة تكون مكونة من عدسات إضاءة رئيسية أمامية بتقنية LED وكذلك أنوار الضباب الأمامية، مع إضافة أنوار نهارية LED.

تتميز الفئة السابعة والأعلى تجهيزًا بين فئات كورولا، بكافة التجهيزات الخارجية الرياضية والتي تمنح السيارة شكلًا مميزًا، كالمرايات الجانبية بلون السيارة، والمزودة بإشارات انعطاف، وقابلة للطي والضبط كهربائيًا، مع جنوط ألمنيوم بقياس 17 بوصة، وأنوار إضاءة أمامية، وإضاءة نهارية وأنوار ضباب كلها LED.. أما الشبك الأمامي فيكون باللون الأسود بإطار محيط من الكروم، وفتحة سقف كهربائية.

 

تويوتا كورولا 2022.. اقتصادية وأداء يعتمد عليه

 

التجهيزات الداخلية وخصائص الترفيه:

تعتبر النوافذ الأمامية والخلفية الكهربائية، والمقاعد من القماش، وفتحة مكيف خلفية، بالإضافة إلى أزرار تحكم على المقود كلها ضمن التجهيزات القياسية الأساسية التي تطرح بها كورولا من فتها الأولى، أما الدخول بدون مفتاح “ريموت كونترول”، والنظام الصوتي بشاشة لمس 7 بوصة مع الاتصال عبر البلوتوث ودعم نظام الأنظمبببببلبل كار بلاي والمكيف الأمامي بتحكم يدوي، فكلها تجهيزات مشتركة بين الفئئة الاولى والثانية.

تزيد الفئة الثالثة داخليًا بتجهيزات تتمثل في ـنظام الدخول الذكي بالبصمة، مع زر تشغيل/ إيقاف السيارة.. أما النظام الصوتي الترفيهي فيتكون من بشاشة أكبر تعمل باللمس 9 بوصة.

بدايةً من الفئة الرابعة يمكنك الحصول على خاصية طي المقاعد الخلفية بتقسيم 60 :40 لزيادة مساحات التخزين الخلفية، كما تم إضافة شاحن لاسلكي للهواتف المحمولة في جهاز الترفيه، مع إضافة شاشة معلومات متعددة في لوحة العدادات بمقاس 4.2 بوصة.

في الفئتين الخامسة والسادسة ذات منظومة الحركة الهجينة، يكون مكيف الهواء الأمامي بتحكم أوتوماتيكي، بينما تكون شاشة المعلومات المتعددة في لوحة العدادت بقياس 7 بوصة.

في الفئة الأعلى تجهيزًا من “كورولا” تكون المقاعد من القماش كم اأشرنا أنها تجهيز قياسي، كما يمكن طي المقاعد الخلفية بتقسيم 60:40.. مع نظام الدخول الذكي والمزود بزر تشغيل/ ايقاف السيارة

أما نظام الترفيه فيكون بشاشة تعمل باللمس بقياس 9 بوصة مع بلوتوث و نظام ابل كار بلاي وتدعم 6 سماعات بدلًا من 4 سماعات في الفئات الأقل، مع شاحن لاسلكي.

يمكنك من خلال الضغط على هذا الرابط أن تتعرف على أسعار كافة فئات كورولا موديل 2022، كما يمكنك الحجز والشراء أونلاين بضغطة زر.. لتصلك سيارتك حتى باب المنزل.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *