تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل

يوليو 21 ,2018

تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل

تتوافر السيارة اليابانية الرائعة تويوتا كورولا 2018 السيدان متوسطة الحجم في المملكة العربية السعودية عبر عدة فئات، تبدأ من الاستاندر  XLI وصولا إلى فئة الفل الكامل  GLI، واليوم سنتحدث عن مواصفات ومميزات وسعر السيارة تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل ، ومن الجدير بالذكر أن سعر هذه الفئة يزيد بمقدار 20,000 ريال سعودي عن سعر الفئة الأولى من السيارة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل

تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل

تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل

تويوتا كورولا للبيع

تأتي السيارة تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل بتصميم أنيق ومميز، وبالنظر إلى مقدمة السيارة ستجد أن اعلاها مدبب وانسيابي، وتحتوي مقدمة السيارة على مصابيح أنيقة تشمل خطوط من الكروم بالداخل، بالإضافة لأنها تتصل مع الشبكة الأمامية الرفيعة الموجودة أعلى مقدمة السيارة والتي يوجد بها شعار تويوتا في الوسط، كما يحتوي المصد الأمامي للسيارة على مصابيح ضباب على طرفي المصد، وتوجد شبكة سوداء مصنوعة من البلاستيك تغطي معظم المقدمة، ومن الجانب، توجد بعض الخطوط الإنسيابية البسيطة عند الأبواب مع خط بالكروم أسفل النوافذ والذ منح لسيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

ويوجد بالسيارة تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل انوار امامية هالوجين مع امكانية التحكم بها والمرايا الجانبية الكهربائية التي تحتوي على اشارت جانبية ومصابيح ضباب امامية والاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة، الشبك الامامي يأتي بتصميم رياضي مطلي بالكروم مع شريط جانبي مطلي بالكروم ايضا ومقابض الابواب كذلك، كما يوجد بالسيارة انوار امامية تعمل بتقنية الليد.

خلفية تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل

خلفية تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل يتسم بالبساطة والأناقة، حيث تأتي المصابيح الخلفية بتصميم أنيق والتي تتصل فيما بينها بخط رياضي أنيق من الكروم، ويوجد بالأعلى شعار تويوتا المميز، ويوجد اسم كورولا أعلى المصباح الخلفي الأيمن، إنه تصميم خلفي أنيق ومميز.

سيارات تويوتا للبيع

داخلية تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل

داخلية تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل

داخلية تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل

تأتي السيارة تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل بمقاعد أنيقة توفر الراحة والأمان إلى جميع الركاب، وتتسم المقاعد الخلفية بأنها قابلة للطي والفتح، كما يوجد بالسيارة شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة مع امكانية التواصل مع الهواتف الذكية، ويوجد مسجل به 6 سماعات، وعجلة القيادة مغطاة بالجلد ويوجد عليها ازرار للتحكم في المسجل، وتحتوي الفئة الثانية من السيارة على محرك سعته 2.0 لتر وبها فتحة سقف كهربائية، بالإضافة إلى خاصية التعديل التلقائي إلى المصابيح الأمامية.

كما يوجد بالسيارة تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل مثبت سرعة، كاميرا رؤية الخلفية، نظام الدخول الذكي، امكانية تشغيل وايقاف المحرك عن طريق زر، وتتوافرخاصية مانع انزلاق الفرامل، وخاصية توزيع قوة المكابح إلكترونيا وعدد من الوسائد الهوائية الامامية لتوفير الحماية اللازمة إلى السائق والراكب الأمامي.

محرك تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل

تأتي هذه الفئة بخيارين من المحرك، وهما:

المحرك الأول بسعة 1.6 لتر وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 121 حصان، مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 154 نيوتن \ متر مع عدد لفات 5200 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة CVT مع 7 سرعات اوتوماتيك، ويمكن التحكم به يدويا.

المحرك الثاني خاص بالفئة الأعلى والأغلى سعرا، هذا المحرك بسعة 2.0 لتر وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 143 حصان وعزم دوران 187 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات CVT اوتوماتيك، ويمكن التحكم به يدويا.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار ينبه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلق السيارة، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة أحد الركاب فتح الأبواب عفويا بدون فتحها عن طريق مفتاحها الخاص، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة احد الاطفال فتح الأبواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصار إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء قيادة السيارة بسرعة، يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل بالاطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أو الخلفية او جميع الإطارات عن طريق حساس خاص بكل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، والذي بدوره يقلل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عبر ناقل الحركة.

مرايا إلكترونية

تفتح هذه المرايا مجرد اقتراب قائد السيارة من سيارته، وذلك مع إمكانية تعديلها عن طريق الأزرار الموجودة بالتابلوه أو جانب مقبض باب السائق الداخلي، ومن الجدير بالذكر أن أغلب هذه المرايا بها خاصية التعتيم الذاتي، والتي توفر المزيد من الراحة إلى العينين في حالة استخدام سائقي السيارات التي تسير بالخلف إضاءة قوية أو حادة، فإن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل، لكنها تحد من شدة الإضاءة.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة.

خاصية تشغيل الملفات بكارت SD

هذه الخاصية تتوافر بالهواتف الذكية، حيث يمكنك ادخال كارت SDبه ملفات موسيقية وتشغيلها منه مباشرة بهذه الإمكانية، ومن مميزات تشغيل كارت SD أنه صغير الحجم، يسهل حمله ، يتسع للعديد من الملفات الصوتية.

جهاز GPS

هذا الجهاز يحدد مكانك بمنتهى الدقة والسهول، كما يمكنك الوصول لأي مكان تريده عبر استخدام أقصر الطرق.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

مصابيح أمامية هالوجين

ومن المعروف أن ضوء الهالوجين مائل إلى الأصفر، لذلك فهو مريح إلى العينين أثناء القيادة على الطرق المظلمة، كما أنها لا تؤثر على مستوى رؤية السائقين في الاتجاه المعاكس لذلك فهي آمنة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مكيف أوتوماتيك

يعمل بطريقة اوتوماتيكية مجرد ارتفاع درجة حرارة المقصورة الداخلية بالسيارة عن المعتاد، وذلك لتوفير هواء بارد بدون أن ينشغل قائد السيارة عن الطريق، وذلك يزيد من تركيز السائق.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مصابيح ضباب أمامية

هذه المصابيح توفر رؤية أفضل في الأجواء الضبابية، وبذلك تمنع حدوث الإصطدامات لا قدر الله.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

 فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل

يبلغ سعر تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل ذات المحرك 1.6 لتر حوالي 79,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر تويوتا كورولا GLI 2018 فل كامل ذات المحرك 2.0 لتر حوالي 86,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *