تويوتا هايلكس 2018

تحظى السيارة تويوتا هايلكس بمكانة خاصة في شركة تويوتا اليابانية العملاقة، وذلك لأن هذه الشاحنة البيك اب تحديدا حققت الكثير من الأرباح للشركة، وقد أعلنت شركة تويوتا مؤخرا عن إطلاق الموديل الجديد تويوتا هايلكس 2018 الخاصة بدولة تايلاند والتي جاءت مختلفة عن النموذج الذي يتوفر بالأسواق العربية، فإن هذا الموديل حصل على تحديث وتطوير كبير خصوصا في التصميم الخارجي والمواصفات الفنية للمحرك، واليوم سنتحدث عزيزي قائد السيارة عن تويوتا هايلكس 2018  في هذا المقال.

تاريخ تويوتا هايلكس

تعد السيارة تويوتا هايلكس أحد انجح السيارات البيك اب غمارة او غمارتين بالأسواق، فإنها منافس قوي وشرس إلى العديد من السيارات الأخرى، قد تكون تويوتا هايلكس ليست فاخرة كالسيارة فورد F-150، لكنها عملية حيث تحتوي على محرك قوي يمكنها من السير بالمناطق الرملية والصخرية، لقد ظهرت السيارة بالأسواق للمرة الأولى عام 1968، وقد ظهر منها حتى الآن 8 اجيال، حيث ظهر الجيل الثامن عام 2015 وما زال مستمر بالأسواق حتى الآن.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

المميز بالسيارة تويوتا هايلكس 2018

تويوتا هايلكس 2018

تويوتا هايلكس للبيع

تعرف النسخة الجديدة من السيارة تويوتا هايلكس 2018 بالسوق التايلاندي بإسم ” روكو ” ، اعتمدت الشركة المصنعة في تحديث السيارة الجديدة على تصميم السيارة تويوتا تاكوما، فقد حصلت السيارة على تحديث في الشبك الأمامي حيث اصبح اصغر في الحجم من السابق، بالإضافة إلى تقسيمه إلى شبك علوي وشبك سفلي، ويحتوي الجزء العلوي من الشبك على قضبان كبيرة الحجم ذات تصميم مستطيلي، بينما جاء الشبك السفلي بتصميم مغزلي باللون الأسود لكي يساعد في تحسين ديناميكية الهواء.

وقد حافظت شركة تويوتا على المصابيح الأمامية الحادة والمسحوبة إلى طرفي السيارة والتي تعمل بتقينة الليد، ولكن تم تغير مصابيح الضباب التي تقع اسفل المصد فقد اصبحت صغيرة الحجم ذات تصميم دائري، وبالنظر إلى التصميم الجانبي للسيارة تويوتا هايلكس 2018 فقد حصلت على شعارات ونقوشات ذات تصميم مميز، بجانب الإطارات الرياضية مقاس 18 بوصة.

خلفية تويوتا هايلكس 2018

ومن الخلف، فقد جاءت السيارة بنفس التصميم المعتاد إلى الإسطبات ذات الشكل العمودي والمسحوبة إلى طرفي السيارة.

داخلية تويوتا هايلكس 2018

ومن الداخل، اختلفت نسخة هايلكس 2018 روكو عن النسخة القياسية من السيارة، وذلك من حيث تصميم التابلوه الامامي والكونسول الوسطي وشكل شاشة الملاحة، بالإضافة إلى اختلاف تصميم وشكل عدادات السرعة وفتحات التكييف.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة تويوتا هايلكس 2018 روكو جاءت بعدد 4 نسخ، وهم:

الغمارة ذات الدفع الثنائي.

الغمارة ذات الدفع الرباعي.

الغمارتين ذات الدفع الثنائي.

الغمارتين ذات الدفع الرباعي.

محرك تويوتا هايلكس 2018

جاءت السيارة تويوتا هايلكس 2018 بعدة خيارات من المحركات، وهم:

المحرك الأول بسعة 2.7 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 166 حصان وعزم دوران 245 نيوتن \ متر، وهذا الممرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيكي.

بينما المحرك الثاني فهو ديزل بسعة 2.4 لتر ليعطي قوة 150 حصان وعزم دوران 400 نيوتن \ متر.

أما المحرك الثالث فهو ديزل بسعة 2.8 لتر يعطي قوة 177 حصان وعزم دوران 450 نيوتن \ متر.

سعر تويوتا هايلكس 2018

من المتوقع أن يبدأ تويوتا هايلكس 2018 من 25,000 دولار تقريبا.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

تويوتا هايلكس المعدلة 2018

تويوتا هايلكس المعدلة 2018

إن السيارة تويوتا هايلوكس هي مركبة بيك اب يابانية تتسم بالعملانية، تنتشر بشكل كبير في منطقة الخليج وتحديدا في المملكة العربية السعودية، لكننا اليوم لا نتحدث عن هايلوكس 2018 عادية لكنها تويوتا هايلكس المعدلة 2018 فهي نسخة معدلة من قبل شركة كارلكس ديزاين carlex design والتي تقوم بتعديل سيارات مرسيدس G-Class.

لقد حصلت السيارة تويوتا هايلوكس على العديد من التعديلات الخارجية، مما منح السيارة مظهر عدواني مع طلاء خارجي باللونين الفضي والأحمر والأسود، مع تزويد الشاحنة البيك اب بصادمين أمامي وخلفي جديدين، مصابيح محدثة، كما توجد على فتحات تهوية على غطاء المحرك الجديد، ومن الجانب تم إضافة عتبات أبواب جانبية وأقواس عجلات عريضة باللون الأسود المطفي، وإطارات جديدة باللون الأسود المطفي، مع بعض اللمسات الحمراء حول العجلات العريضة والمخصصة إلى القيادة على الطرق الوعرة، كما تتوافر نسخة من تويوتا هايلوكس باللونين الأصفر والأسود.

لقد أعلنت carlex design عن التعديلات التي حصلت عليها السيارة، فقد قاموا بإطالة قاعدة عجلات، وأيضا حصلت الشاحنة اليابانية بعد تعديلها على نظام تعليق هوائي لتوفير المزيد من الراحة إلى الركاب، ومن الداخل، فقد حصلت مقصورة هايلوكس المعدلة على كسوة من الجلد باللون الأسود والتي شملت تطريزات يدوية، كما يوجد بالسيارة نظام صوتي جديد، كما إستخدمت الشركة المصنعة مواد عازلة في كسوة الأبواب، مما ساعد في الحد من الضوضاء وتوفير الهدوء والراحة إلى جميع الركاب.

على الرغم من كون السيارة تويوتا هايلكس أحد شاحنات البيك أب ذات الصندوق الخلفي ولكنها لم تعد كذلك في الوقت الحالي، فقد أصبحت الشاحنة تتمتع ببعض الإمكانيات التي تجعل هذه السيارة سيارة عائلية، حيث تحتوي على مقاعد واسعة ومريحة بجانب إمكانيات تكنولوجيا تدفع فئة الشباب إلى شرائها، ولذلك إذا كنت ترغب في شراء السيارة تويوتا هايلكس المعدلة 2018 عليك الإطلاع على مواصفات هذه السيارة الرائعة من شركة تويوتا العالمية.

تصميم تويوتا هايلكس المعدلة 2018

جاءت الواجهة الامامية للسيارة تويوتا هايلكس المعدلة 2018 بشبك أمامي جديد علوي، وكذلك فتحات تهوية كبيرة اسفل المصد الأمامي، كما يحيط بهم عوارض صلبة والتي منحت السيارة المزيد من الشراسة، كما حافظت الشركة على نفس تصميم المصابيح الأمامية ذات التصميم المستطيل والمسحوبة إلى جانبي السيارة وتعمل بتقنية الليد، وتوجد مصابيح ضباب دائرية اسفل المصد الأمامي، كما تأتي السيارة بغطاء محرك جديد يشمل فتحة تهوية كبيرة، وبالنظر إلى التصميم الجانبي للسيارة تويوتا هايلكس المعدلة 2018، يوجد بالسيارة اطارات رياضية جديدة اكبر حجما من السابق واقواس إطارات جديدة مع تنانير جانبية جديدة.

ومن الخلف، توجد اسطبات خلفية ذات تصميم عمودي، ما يوجد جناح خلفي رياضي أعلى مقبض الصندوق الخلفي للسيارة، كما جاء التصميم الخارجي للسيارة بشكل رياضي أنيق ومميز بعدة خيارات من الألوان، فإن الشاحنة تويوتا هايلكس جاءت قوية للتعبير عن صلابتها وأناقتها، وذلك بسب الإختلاف بين واجهة البيك اب مع المصد الأمامي للسيارة المتينة بجانب المظهر الفخم للشبك العلوي في السيارة، فهي أناقة غير مسبوقة في سيارات البيك اب.

ومن الداخل، فإن السيارة تويوتا هايلكس المعدلة 2018 تحتوي على مقاعد اكثر رياضية ذات نقوش انيقة باللونين الأسود والأبيض، كما تأتي السيارة بعجلة قيادة جديدة ذات مقابض جانبية رياضية، كما اختلف تصميم التابلوه الامامي، وتوجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، كما تأتي الابواب من الداخل باللون الأسود مع قماش باللون الأحمر، مما منح السيارة المزيد من الأناقة والفخامة.

كما أنن المقصورة الخاصة بالسيارة تويوتا هايلوكس واسعة تحتوي على العديد من الوظائف والتقنيات التكنولوجية الحديثة والتي لا تحتاج إلى بذل مجهود للإستمتاع بها، حيث يمكن إلى قائد السيارة الإتصال بكل سهولة بجميع الأدوات والمعلومات الرئيسية المتوفرة على لوحة القيادة ذات التصميم الهندسي الذي يريح قائد الشاحنة وجميع الركاب، كما توجد إمكانية تطبيق المقعد الخلفي بالسيارة لضبط الوضعية التي توفر المزيد من الراحة إلى ركاب السيارة.

فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا هايلكس 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

محرك تويوتا هايلكس المعدلة 2018

من الجدير بالذكر أنه لم يتم تعديل مواصفات المحرك للنسخة المعدلة من هايلكس 2018، لكنها جاءت بنفس النسخة الرياضية هايلكس TRD، إنه محرك بسعة 2,5 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 144 حصان، مع عزم الدوران 343 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيك.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *