جاكوار إي بيس 2018

يوليو 30 ,2018

جاكوار إي بيس 2018

تعتبر السيارة الفاخرة جاكوار إي بيس 2018 احدى السيارات الكروس أوفر المدمجة من انتاج شركة جاكوار العالمية، وقد ظهرت هذه السيارة للمرو الأولى عام 2017 ، وتعتبر ثاني سيارة كروس أوفر من إنتاج شركة جاكوار، وتأتي السيارة على شاسيه الـ JLR D8 والذي يستخدم في تصنيع كلا من السيارة رنج روفر ايفوك، والسيارة ديسكفري سبورت، وهما سيارتان فريدتان، من شركة لاند روفر العملاقة، واليوم سنتحدث عن السيارة جاكوار إي بيس 2018 في هذا المقال.

فئات جاكوار إي بيس 2018

الفئة الأولى جاكوار إي بيس 2018 فئة S .

الفئة الثانية جاكوار إي بيس 2018 فئة S1 .

الفئة الثالثة جاكوار إي بيس 2018 فئة First Edition .

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة جاكوار إي بيس 2018

جاكوار إي بيس 2018

جاكوار إي بيس 2018

سيارات جاغوار للبيع

جاءت السيارة الفاخرة جاكوار إي بيس 2018 بتصميم شرس، ضخم، مرتفع عن الأرض يتسم بالفخامة والأناقة، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة سنجد أنها كبيرة الحجم تتوسط أعلى مقدمتها شبكة كبيرة سوداء تحمل شعار جاكوار الجديد في منتصفها، وتأتي المصابيح الأمامية مرتفعة قليلا عن مستوى الشبكة الأمامية، كما أن تصميم المصابيح انسيابي يتماشى مع غطاء المحرك والرفرف الجانبي.

وبالنسبة إلى الجزء السفلي من مقدمة السيارة جاكوار إي بيس 2018 ، توجد فتحتين كبيرتين على طرفي المصد الأمامي للسيارة، ويتوسط أسفلها فتحة أخرى للمزيد من التهوية إلى محرك السيارة، وعلى جانبي أسفل المصد الامامي توجد مصابيح ضباب عصرية توفر أداء رائع إلى قائد السيارة.

ومن الجانب، تظهر خطوط التصميم على هيئة جزئين يحُدان الجانبين من الأعلى ومن الأسفل، لإبراز قوة ومتانة السيارة، كما أنها منحت السيارة جاكوار إي بيس 2018 مظهر رياضي فاخر، يتسم بالأناقة والجاذبية.

خلفية جاكوار إي بيس 2018

خلفية جاكوار إي بيس 2018

ومن الخلف، تأتي السيارة جاكوار إي بيس 2018 بتصميم خلفي حديث متطور به زجاج خلفي مائل بطريقة احترافية جذابة، ويوجد مصباحين رفيعين أسفل مستوى الزجاج الخلفي للسيارة يمتدان من أقصي جانبي المؤخرة المكان المخصص إلى لوحات المرور، ويأتي شعار جاكوار منتصف المنطقة الفاصلة بين الزجاج الخلفي والمصابيح الخلفية، وقد حصل المصد الخلفي للسيارة جاكوار إي بيس 2018 على لمسات رياضية مميزة، ومنها مصابيح ضباب خلفية ذات تصميم عصري، وتأتي في منتصفها شبكة رياضية تضم فتحتين لخروج عادم الوقود.

التصميم الداخلي للسيارة جاكوار إي بيس 2018

داخلية جاكوار إي بيس 2018

داخلية جاكوار إي بيس 2018

تأتي السيارة جاكوار إي بيس 2018 بمقصورة رحبة، هادئة ومعزولة جيدا، تتسم بالأناقة والفخامة وتتماشى مع خطوط التصميم الخارجية للسيارة بكل أناقة، وتحتوي السيارة على تابلوه أنيق يتصل من منتصفه بالكونسول الوسطي، ويأتي عصا ناقل الحركة  بالقرب من التابلوه، ويعد منتصف التابلوه إمتداد إلى الكونسول الوسطي الذي يضم شاشة تعمل باللمس بها نظام إنفو تيمنت سريع التفاعل، ويحتوي الكونسول الوسطي على لوحة عدادات جاكوار الأنيقة، وتحتوي عجلة القيادة على بعض أزرار التحكم لتسهيل عملية الوصول للعديد من الإختيارات بدون تشتيت انتباه السائق أو انشغاله عن الطريق.

أبعاد جاكوار إي بيس 2018

يبلغ عرض السيارة 1.9 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.3 متر، وارتفاع حوالي 1.6 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.6 متر.

 

محرك جاكوار إي بيس 2018

تحتوي السيارة جاكوار إي بيس 2018 على محرك 4 اسطوانات على شكل حرف “I” ، بسعة 2 لتر، يعطي قوة 249 حصان، وعزم دوران 400 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأربعة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6.4 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 245 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة جاكوار إي بيس 2018 للوقود، فإنها تستهلك 6.9 لتر لقطع مسافة 100 كم، ونظرا للمحرك ذو الـ 4 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسب، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 69 لتر.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

 الأمان في جاكوار إي بيس 2018 فئة S

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الفرامل DSC

في حالات الطوارئ إذا حاول السائق التوقف فجأة فإن هذا النظام يعجل من تفعيل الفرامل حتى تتمكن من الوصول الي اقصي فرملة أو توقف في أقل فترة زمنية، مما يساعد السائق من التوقف دون التعرض للانقلاب كما يتوقف ذلك النظام إذا كانت السيارة تسير بسرعة أقل من 5 كم / ساعة، كما يعمل النظام على توفير حالة من الاتزان أثناء التوقف إذا كانت السرعة في المتناول أي أقل من 90 كم / ساعة، اما اذا زادت السرعة فيعمل النظام على محاولة التوقف باقصى سرعة فحسب.

عدد 6 أكياس هوائية

تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 6 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام مساعدة السائق من النقاط العمياء BSA

إن الحروف الثلاثة BSA اختصار إلى blind spot detection ، إنه نظام تتبع ما هو واقع بالنقاط العمياء عند السائق سواء كانت على جانبي السيارة أو في الخلف، ويعمل هذا النظام عن طريق حساسات رادارية تنبه السائق بوجود سيارة أو جسم ما قريب منها، وذلك لتوفير المزيد من الأمان والسهولة أثناء ركن واصطفاف السيارة أو تسهيل تخطي السيارات الأخرى على الطريق.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

قفل مركزي للأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية يمكنك غلق جميع الابواب او فتحها عن طريق غلق باب السائق فقط، كما يتم غلق الابواب بشكل واتوماتيكا عند بدء تحرك السيارة لمزيد من الأمان.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كامير خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة إلى الخلف.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

سيارات مستعملة للبيع

 كماليات جاكوار إي بيس 2018 فئة S

شاشة تعمل باللمس.

منفذ AUX.

مشغل اسطوانات CD.

مدخل USB .

راديو.

خاصية تشغيل الملفات بكارت SD.

بلوتوث.

نظام الزحف.

سقف زجاجي شفاف بانورامي.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك.

النوافذ كهربائية التحكم.

نظام الملاحة GPS .

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد.

إمكانية تعديل المقاعد كهربائيا.

الإطارات المعدنية.

10 مكبرات صوت.

 مواصفات جاكوار إي بيس 2018 فئة S1

تحتوي فئة S1 مع مواصفات الفئة الأولى بالإضافة إلى بعض أنظمة الأمان الإضافية، وهم:

نظام الانتباه الأوتوماتيك إلى المارة.

نظام التحكم في نزول المنحدرات.

 فإذا كنت تفكر في شراء جاكوار إي بيس 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

مواصفات جاكوار إي بيس 2018 فئة First Edition

تتشابه مواصفات جاكوار إي بيس 2018 فئة First Edition مع مواصفات الفئتين السابقتين، بالإضافة إلى توافر ما يلي في جانب عوامل الأمان والكماليات، وهم:

مثبت سرعة تفاعلي.

11 مكبر صوت.

ريموت كنترول.

حساسات ضوئية.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *