جاكوار XE Portfolio موديل 2018

أغسطس 9 ,2018

جاكوار XE Portfolio موديل 2018

تعد السيارة جاكوار XE Portfolio موديل 2018 هي الفئة الثالثة من السيارة جاكوار XE موديل 2018 ، وتحتوي هذه الفئة على جميع الإضافات الخارجية والداخلية المتوفرة في الفئة الأولى والثانية Pure، Prestige ، بالإضافة إلى الإضافات الخاصة بالفئة الجديدة، وذلك ما جعل سعر هذه الفئة مرتفع بالنظر إلى سعر الفئتين الأولى والثانية، وتتوافر السيارة عبر 3 خيارات من المحرك في جميع فئات السيارة، واليوم سنتحدث عن السيارة جاكوار XE Portfolio موديل 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم جاكوار XE Portfolio موديل 2018

جاكوار XE Portfolio موديل 2018

جاكوار XE Portfolio موديل 2018

سيارات جاغوار للبيع

جاءت السيارة جاكوار XE Portfolio موديل 2018 بشبك امامي رياضي ذات تصميم مغزلي أنيق باللون الأسود، ويوجد بالسيارة إطارات رياضية مقاس 18 بوصة مصنوعة من الألومنيوم، ويمكن فتح الصندوق الخلفي للسيارة كهربائيا، وتعمل المصابيح الأمامية بتقنية الزينون وتتضمن لمبات ليد ذات أداء مزدوج، وتأتي مقابض الأبواب والمرايا الجانبية بنفس اللون الخارجي للسيارة، وتعمل الإسطبات الخلفية بتقنية الليد، وتوجد فتحات تهوية على جانبية السيارة، بالإضافة إلى وجود حساسات خلفية تساعد قائد السيارة أثناء عملية ركن أو اصطفاف السيارة.

داخلية جاكوار XE Portfolio موديل 2018

داخلية جاكوار XE Portfolio موديل 2018

ومن الداخل، تحتوي السيارة جاكوار XE Portfolio موديل 2018 على مقاعد مغطاه بجلد فاخر، كما أن عجلة القيادة عليها غطاء من الجلد، ويتوافر بالسيارة خاصية التحكم الثنائي في المناخ والمكيف، كما توجد شاشة ملاحة مقاس 8 بوصة والتي يمكن التحكم من خلالها في ديناميكية السيارة، ويحتوي الكونسول الوسطي على عدد من وضعيات القيادة، ويمكن تقسيم شاشة الملاحة إلى قسمين وعرض الخريطة في جزء منها والجزء الآخر مخصص إلى تشغيل اي مقطع فيديو اخر، كما يتوافر بالسيارة امكانية التواصل مع شبكات الإنترنت.

وبالنسبة إلى التقنيات المتوفرة بالسيارة جاكوار XE Portfolio موديل 2018 ، فقد جاءت بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة، ومن أبرزها خاصية التحكم الفائق على جميع الطرقات، وخاصية توجيه عزم الدوران، وذلك للسيطرة على السيارات فائقة السرعة، وكذلك نظام التحكم في القيام للتحسين من سرعة التنقل بين التروس، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، بجانب العديد من أنظمة الأمان الأخرى لتوفير تجربة قيادة مريحة وآمنة وممتعة.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك جاكوار XE Portfolio موديل 2018

تتوافر السيارة عبر 3 خيارات من المحرك في جميع فئات السيارة، وهم:

المحرك الأول بسعة 2.0 لتر وعدد 4 سلندر، يعطي قوة200 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 320 نيوتن / متر مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7.1 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 238 كم / ساعة.

المحرك الثاني بسعة 2.0 لتر، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 250 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 365 نيوتن / متر مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6.3 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

المحرك الثالث وهو الاقوى بسعة 2 لتر، وعدد 4 سلندر تيربو، يعطي قوة 300 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 400 نيوتن / متر مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5.5 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في جاكوار XE Portfolio موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

يتواجد هذا النظام منذ عام 2007 في معظم السيارات, وهو نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

عدد 6 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 6 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

التحكم في التسارع

هذا النظام يعمل اوتوماتيك في حال حدوث تسارع مفاجئ من السائق، على سبيل المثال القيادة على طريق منحدر أو منزلق مفاجئ، حيث يقوم هذا النظام بتقليل سرعة السيارة، ويمكن قائد السيارة من التوقف بشكل سريع بدون حدوث انزلاق للسيارة.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كاميرات خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة الى الخلف.

5 احزمة امان تلقائية الشد

هذه الأحزمة تساعد على توفير المزيد من الأمان إلى جميع ركاب السيارة.

تنبيه النقطة العمياء

السيارة بها نظام التحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

نظام تنبيه السائق

هذا النظام ينبه قائد السيارة من دوث اصطدام أمامي، كما يحذره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب او الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في اي حالة من تلك الحالات، وتلك الانظمة اكثر من رائعة حيث تحمي السائق والراكبين في العديد من الأوقات من تجنب الحوادث.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف، والتي تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة بالنسبة إلى حديثي القيادة.

فإذا كنت تفكر في شراء جاكوار XE Portfolio موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر جاكوار XE Portfolio موديل 2018

يبلغ سعر الفئة الأولى حوالي 193,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر الفئة الثانية حوالي 201,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XE Portfolio موديل 2018 حوالي 220,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *