جديد لكزس IS 2021 – بمظهر جذاب ومتوازن

ديسمبر 19 ,2020

جديد لكزس IS 2021 - بمظهر جذاب ومتوازن

وصلت سيارة Lexus IS 2021 الجديدة الى أسواق الشرق الأوسط، وكانت مجموعة سعود بهوان للسيارات في سلطنة عمان صاحبة أول حدث افتراضي.

قدم هذا الحدث للمشاهدين تجربة الشعور بالاقتراب من علامتهم التجارية المفضلة وهم في منازلهم، تماشيًا أهمية الأخذ بالحيطة لمواجهة الوباء الذي يواجهه العالم حاليًا.

وفّر الحدث الرقمي للمهتمين التجربة والإستمتاع بمزايا التكنولوجيا الرقمية والبقاء على اطلاع دائم بجميع التطورات في علامتهم التجارية المفضلة مع الحفاظ على سلامتهم.

تم عرض الحدث لأول مرة على جميع صفحات وسائل التواصل الاجتماعي لكزس عُمان على موقع الفيسبوك، و حساب الإنستغرام، وعلى قناة اليوتيوب.

صرّح (كوجي ساتو) – رئيس شركة لكزس الدولية – في الحدث بقوله : “الهوية الهجومية الحادة لسيارة أي إس الجديدة كليًا مستوحاة من شغف الفاضل/ أكيو تويودا ، كبير مسؤولي العلامة التجارية لشركة لكزس، ولقد طلب مني تطوير أداء يمكن أن يشعر به الجميع بشغف، مع الاالتزام بأن تكون استجابة التوجيه والتسارع والكبح ثابتة، ويمكن التنبؤ بها لأداء السائق.

استخدمنا أحدث مسار اختبار السيارات لسيارة أي إس الجديدة كليًا في شيموياما، لتخطي حدود الأداء الديناميكي. وننطلع مستقبلاً أن تنهج كل سيارات لكزس نفس نهج التطوير الذي اتبعناه، لأنه هذا هو مستقبلنا الذي يرتكز على التوازن والثبات والثقة، ويمثل توقيع القيادة الجديد لسيارات لكزس، وآمل حقًا أن تستمتعوا بالمزايا الجديدة في سيارة أي إس الجديدة كليًا”.

استهدف مهندسو لكزس جسم سيارة أي إس وحرصوا على تعزيز صلابته من أجل تقليل الضوضاء والاهتزاز غير المرغوب به، من أجل تحسين راحة الركوب.

لكزس أي أس 2021 الجديدة كلياً- سيدان فاخرة وجميلة وقيادة رياضية

يجسد التصميم الخارجي الجريء الجديد والصورة الظلية الرياضية لسيارة أي إس 2021 إلى التغييرات الرشيقة التي حدثت تحت السطح، بحيث تستحضر أي إس الجديدة نسبًا أقل وأوسع مع رفارف عضلية، مما يعكس الأداء العالي للسيارة، وتُستكمل الخطوط الأنيقة أيضًا الحادة المنحوتة بحدة في الخطوط الجانبية والكتف.

تم إعادة تصميم المصابيح الأمامية الضعيفة ومصابيح الإضاءة النهارية فيها على شكل حرف إل لتكمل غطاء المحرك المنخفض.

وتمتزج فيها الرفارف الخلفية مع السطح الخلفي الممتد والمنخفض في الجزء الخلفي من السيارة.

وقد تم إجراء العديد من التحسينات على نظام التعليق، بحيث تتميز أي إس الجديدة بنوابض لولبية أخف بنسبة 20 في المائة من الطراز السابق .

بالإضافة إلى أذرع جديدة مطلية بالألمنيوم توفر نسبة 18 بالمائة من الوزن. كما تم تحسين قضيب موازنة التعليق بإستخدام مادة جديدة لتخفيض الوزن بنسبة 17 بالمائة.

تكتمل الشخصية المميزة للطراز الجديد من خلال تصميم المقصورة الملفت، وتشمل نظام ملاحي يحتوي على شاشة عرض 10.3 بوصة عالية الدقة متوافق لأجهزة أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، وشاشة وسائط ملونة متعددة المعلومات مقاس 4.2 بوصة، ونظام تحكم آلي بالمناخ ثنائي المنطقة مع أدوات تحكم حساسة اللمس.

جديد لكزس IS 2021 - بمظهر جذاب ومتوازن

توفر السيارة أيضًا نظام الدخول الذكي مع بدء التشغيل بضغطة زر، في حين يضيف نظام الصوت المحيطي مارك ليفنسون المكون من 17 سماعة بعدًا فريدًا للترفيه أثناء التنقل، ويمنح تجربة صوتية عالية النقاء والوضوح، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية، ومقاعد أمامية مهواة ذو 8 وضعيات قابلة للتعديل كهربائياً، فضلاً عن مساحة واسعة للأمتعة بفضل الجزء الخلفي القابل للطي بنسبة 60:40 للمقاعد.

يمكن للمالكين الاختيار من بين خيارين للمحرك ؛ محرك رباعي الإسطوانات مُحدَّث سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني ومبرد داخلي يوفر 241 حصانًا وعزم دوران 350 نيوتن متر، ومحرك متطور سعة 3.5 لتر ذو 6 إسطوانات على شكل V ينتج 312 حصانًا و 378 نيوتن متر من عزم الدوران.

المحركان مقترنان بناقل حركة آلي رياضي بثماني سرعات يعطي قدرة فائقة في القيادة، إلى جانب كفاءة عالية في إستهلاك الوقود وهدوء حتى عند السرعات العالية، توفر تجربة قيادة رياضية فاخرة.

كما هو الحال مع أي سيارة لكزس ، تعتبر السلامة أولوية قصوى في سيارة لكزس أي إس الجديدة كليًا. يمكن للسائقين الإستمتاع براحة البال الكاملة بفضل نظام لكزس للسلامة بلس.

هو عبارة عن حزمة تقنية أمان متقدمة تتضمن نظام ما قبل الاصطدام، والذي يساعد على التوجيه في حال الطوارئ، ونظام مثبت السرعة الديناميكي الراداري لجميع السرعات، ونظام الحفاظ على المسار، مع خاصية لتتبع المسار، وشعاع متكيف بعيد المدى.

جديد لكزس IS 2021 - بمظهر جذاب ومتوازن

كما تضم السيارة مجموعة من مزايا الأمان والحماية لركابها، مثل الوسائد الهوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي ، ونظام التحكم في ثبات السيارة، ونظام مساعد الكبح، ونظام تنبيه مساعد صف السيارة، ونظام التنبيه من حركة المرور الخلفية، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات، وغيرها الكثير من الأنظمة.

تأتي لكزس أي إس 2021 بخيارات متعددة من الألوان التي تتيح للمالكين التميز بحسب أذواقهم، بحيث يمكنهم الاختيار من بين سبعة ألوان خارجية مميزة.

ويأتي أيضًا تصميم المقصورة بثلاثة ألوان أنيقة ؛ الأصفر ، واللون الوردي الداكن ، ويونيفرسال أسود رائع.

ذلك بالإضافة إلى وجود تصميمين للعجلات تم تطويرهما بحجم 18 بوصة وآخر 19 بوصة.

تتوفر أي إس أيضًا بإصدار إف سبورت لأولئك الذين يسعون إلى تجربة مذهلة، يظهر ذلك في تأثيرات التصاميم الجريئة وميزات القيادة الرياضية المتقدمة الموروثة مباشرة من لكزس إل إف أيه الإسطورية، والتي تمثل قمة الأداء الراقي.

يتميز طراز أي إس إف سبورت بميزات داخلية وخارجية حصرية، بما في ذلك نمط شبكي مميز على شكل حرف إف، ومدخل هواء أسفل الشبكة، وجناح خلفي، وعجلات من الألمنيوم مقاس 19 بوصة.

تأتي إف سبورت مزودة بعادم ومشتت هواء، بالإضافة إلى التحكم النشط في الصوت لتحسين أداء المحرك ذو 6 إسطوانات على شكل V داخل المقصورة.

وتتميز بشاشة لعرض المعلومات المتعددة داخل مجموعة العدادات، وشاشة عرض الوسائط تي إف تي و شاشة إل سي دي ملونة بمقاس 8 بوصات وحلقة عداد متحركة تتيح عرضًا مزدوجًا بإستخدام عداد واحد.

يمكن أيضاً للمالكين الاختيار من بين ثمانية ألوان خارجية تعطي طابعاً رياضيًا للسيارة، بما في ذلك ثلاثة ألوان حصرية لطراز أي إس إف سبورت الرياضي.

اللون الأحمر المشع، واللون الأزرق الداكن أو الأبيض الناصع بشرائح زجاجية، بينما يتوفر التصميم المقصورة باللون الأبيض والأسود والأحمر اللامع.

وأخيراً، تجدون سيارة لكزس أي إس الجديدة معروضة الآن في صالات عرض لكزس عُمان، لتنعموا بتجربة رياضية مذهلة وميزات فريدة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *