جي إم سي “سييرا”.. خلاصة الخبرة الأمريكية في عالم الشاحنات

ديسمبر 5 ,2021

جي إم سي سييرا 2021

على مدى أكثر من 116 عام، تمكنت العلامة الأمريكية العريقة GMC من أن تحجز لنفسها مكانًا مرموقًا بين صفوف مصنعي الشاحنات متعددة الاستخدامات أو ما تعرف في المملكة باسم “البيك آب”.

واليوم سنتعرف سويًا على بيك “سييرا” موديل 2021 من GMC والتي تتميز بالكثير من المزايا الحصرية التي سنتعرف عليها تباعًا خلال السطور المقبلة:

 

جي إم سي "سييرا".. خلاصة الخبرة الأمريكية في عالم الشاحنات

 

فئات واسعار جي إم سي سييرا :

في موديل 2021 تطرح سييرا في السوق السعودي بـ 5 فئات وتجهيزات مختلفة، مع خيارات أكبر من المحركات في تلك الفئات.
وتبدأ أسعار GMC سييرا من 144.900 ويزيد السعر بناءً على الفئة والتجهيزات.. كما يمكنك الآن الدخول عبر هذا الرابط للتعرف على كافة فئات وأسعار سييرا موديل 2021 في السعودية.. وتمتع بميزة الحجز أونلاين والتوصيل حتى باب المنزل.

 

 

جي إم سي "سييرا".. خلاصة الخبرة الأمريكية في عالم الشاحنات

 

المحركات وأنظمة الدفع في جي إم سي سييرا :

كما ذكرنا في المقدمة تتمتع سييرا بمنظومات حركة مختلفة في القوة وسعة المحرك:

الطرازين SLE و SLT:

يقدم الطراز SLE Regular Cab ذي غمارة واحدة بمنظومة حركة مكونة من محرك V8 سعة 5.3 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات الذي يمنحك قوة 355 حصاناً وعزم دوران 519 نيوتن متر مع نظام الإدارة الديناميكية للوقود.

الطرازين SLE Double Cab وSLE Crew Cab بغمارتين يقدمان محليًا بمحرك تربو بسعة 2.7 لتر ولكن بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات الذي يمنحك قوة 310 حصاناً وعزم دوران 471 نيوتن متر.. أو اختياريًا يمكنك الحصول على منظومة الحركة ذات المحرك الـ 8 اسطوانات.

أما في طراز SLT فيطرح قياسيًا بنفس محرك الـSLE ذات الغمارة الواحدة V8 بسعة 5.3 لتر قياسياً مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات الذي يمنحك قوة 355 حصاناً وعزم دوران 519 نيوتن متر.. متوفر في طرازات SLE Double Cab وSLE Crew Cab )

الطراز AT4:

يعتبر الطراز AT4 هو الطراز الأكثر قوة وتحدي للطرق الوعرة وغير الممهدة بين مجموعة طرازات سييرا، وذلك بفضل نظام التعليق التكيفي المتأقلم مع طبيعة الطريق، حيث يمكنه رفع السيارة حتى 2 إنش عن أقل ارتفاع عن الأرض، مع نظام Rancho المصمم لامتصاص الصدمات أثناء القيادة على الطرق غير الممهدة.

ويطرح الإصدار الأول من AT4 ذي الغمارة الواحدة أو Regular cab بالمحرك V8 بسعة 5.3 لتر وناقل الحركة الأوتوماتيكي من 6 سرعات.

كما يتوافر الإصدار الثاني ثنائي الغمارة أو AT4 Double cab و AT4 Crew cab بنفس المحرك الـ V8 بسعة 5.3 لتر ولكن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.. وتأتي محركات الـ V8 بسعة 5.3 جميعها بقوة 355 حصاناً وعزم دوران 519 نيوتن متر.

يتوفر أيضًا إصدار جديد من المحرك V8 بسعة 6.2 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً من 10 سرعات بتروس أكثر يمنح سييرا AT4 أداءً أقوى.. حيث تمنح هذه المنظومة قوة 420 حصاناً وعزم دوران 624 نيوتن متر.

الطراز Elevation:

يتوافر هذا الطراز بمحرك V8 سعة 5.3 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات بقوة 355 حصاناً وعزم دوران 519 نيوتن متر مع خيار بمحرك تربو بسعة 2.7 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات الذي يمنحك قوة 310 حصاناً وعزم دوران 471 نيوتن متر.

الطراز دينالي:

هذا الطراز الفريد هو الأكثر فخامة بين طرازات جي إم سي سييرا، ولذلك فإنه يتمتع بنظام دفع فريد ومتميز، تبدأ بمحرك V8 الجديد بسعة 6.2 لتر مع ناقل الحركة ذي الـ 10 سرعات الجديد لتمنحك هذه المنظومة قوة 420 حصاناً وعزم دوران 624 نيوتن متر.

وهي نفس المنظومة المتوفرة اختياريًا في الطراز AT4 ولكن هنا في دينالي ترتبط هذه المنظومة بنظام قيادة تفاعلي ومتغير لامتصاص الصدمات هو الأول من نوعه في فئة الشاحنات، وهو نظام مزود بعزل لأصوات الطريق وتحكم أكبر بعجلة القيادة.

تتمتع “دينالي” بحساسات لمراقبة الطريق والسيارة أثناء زيادة السرعة والانعطاف والفرملة والقطر، بالإضافة إلى الاستجابة السريعة بحسب ظروف الطريق.

جي إم سي "سييرا".. خلاصة الخبرة الأمريكية في عالم الشاحنات

 

تجهيزات السلامة والأمان في جي إم سي سييرا:

قياسيًا، تتوافر جي إم سي سييرا بمجموعة كبيرة من تجهيزات السلامة والأمان، يعتبر أبرزها المقعد المنبه للسلامة، والحاصل على براءة اختراع من شركة “جنرال موتورز” حيث يرسل اهتزازات من أسفل المقعد للتنبيه وتجنب الاصطدام.

تطرح كافة طرازات جي إم  سي سييرا أيضًا يقوم بنظام تنبيهات لمنطقة النقطة العمياء يمين ويسار السائق أثناء تغيير المسار، أو الخروج من الموقف، إلى جانب كشف التصادم المحتمل لا قدر الله.

وقياسيًا أيضًا تطرح سييرا بحساسات ركن خلفية بكاميرا رؤية خلفية بزاوية عريضة، وزاوية رؤية للمقطورة، مع كاميرا رؤية علوية تنعكس في المرايا الداخلية في الفئة “دينالي” و”AT4″.

وبالتأكيد تتوفر جميع أنظمة الفرامل والثبات في سييرا قياسيًا، إلى جانب أنظمة السلامة اللازمة داخل المقصورة، كالوسائد الهوائية وأحزمة الأمان، ونظام تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX.

 

جي إم سي "سييرا".. خلاصة الخبرة الأمريكية في عالم الشاحنات

 

التجهيزات الداخلية في جي إم سي سييرا:

تتميز المقصورة الداخلية في كافة فئات جي إم سي سييرا بالهدوء والفخامة، وذلك بفضل التجهيزات القياسية التي تطرح بها السيارة في المملكة، والتي يبرز منها المواد الفاخرة المستخدمة في صناعة المقصورة.

بالإضافة إلى مساحة الجلوس والتخزين الواسعة والمتعددة، إلى جانب شاشة معلومات أساسية في العدادات بحجم 4.2 بوصة، وأخرى ترفيهية ​تعمل باللمس بقياس 8 بوصة يمكن من خلالها التحكم في العديد من الوظائف كنظام التهوئة ثنائي المناطق.

ونظام الترفيه بإمكانية الاتصال بجهازين في الوقت نفسه مع مساحة تخزين تصل حتى 10 أجهزة عبر تطبيقات الأبل كار بلاي والأندرويد أوتو.

جي إم سي "سييرا".. خلاصة الخبرة الأمريكية في عالم الشاحنات

 

الجلد الفاخر باستخدم بكثافة داخل المقصورة، وهو ما يمنحك شعور بالاهتمام والرفاهية، فبدايةً من عجلة القيادة المكسوة بالجلد بالإضافة إلى مقاعد أمامية قابلة للتدفئة مع مساحات من الجلد المخرم، وإمكانية التحكم في اتجاهاتها كهربائيًا.
لمسات الكروم (تكون خشبية في فئة الدينالي) مع الإضاءة العملية للمقصورة الداخلية تمنحك شعورًا بالراحة والهدوء.

 

جي إم سي "سييرا".. خلاصة الخبرة الأمريكية في عالم الشاحنات جي إم سي "سييرا".. خلاصة الخبرة الأمريكية في عالم الشاحنات

 

التجهيزات الخارجية في جي إم سي سييرا :

يعتبر الصندوق هو أحد أبرز مميزات الشاحنات البيك آب بشكل عام، وهنا في سييرا جعلته GMC أكثر تطورًا وتميزًا من خلال استخدام الفولاذ شديد الصلابة في صناعتهن ولإكسابه متانة أكبر، إلى جانب بوابة خلفية هي الأكثر ابتكاراً على الإطلاق، تطلق عليها GMC أسم باب MultiPro™ متعدد الاستخدامات ذو الوظائف الست والعتبة القابلة للطي مع سهولة أكبر في الوصول إلى الصندوق.
يمنحك الصندوق الخلفي 12 نظاماً لتثبيت الأمتعة، مع إضاءة جانبية وخلفية محسّنة، كما تم تزويده بمنفذ كهربائي جديد بقوة 230 فولتاً، وحيّز أكبر للقدم في الدرجة الطرفية على المصد الخلفي.

الإضاءة تكون قياسيًا على شكل حرف C و بتكنولوجيا الـ LED في المصابيح الأمامية والخلفية، أما الجنوط فتتراوح قياساتها بين 18 و20 بوصة على حسب الاختيار والطراز.

الشبك الأمامي هو أحد أبرز الاختلافات الخارجية بين طرازات جي إم سي سييرا، فيكون باللون الأسود اللامع أو الكروم أو اللون الفضي على حسب الطراز، كما أن تصميمه أيضًا يختلف من طراز لآخر.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *