جنرال موتورز ستبدأ إنتاج النسخة الكهربائية من شيفرولية “سيلفرادو” بحلول 2023

ديسمبر 12 ,2021

شيفرولية سيلفرادو

منذ فترة ليست بالقصيرة، انتشرت الأخبار حول نية عملاق صناعة السيارات الأمريكي جنرال موتورز GM إصدار نسخى كهربائية بالكامل من البيك أب “شيفروليه سيلفرادو”.. ومع تأكيد الخبر، بات محبي هذه السيارة في انتظار طرحها، لكن جنرال موتورز أعلنت مؤخرًا عن تأجيل طرح شيفرولية “سيلفرادو” الكهربائية حتى أوائل عام 2023.

وتعتبر “سلفرادو” الطراز الأبرز في منافسة “فورد F-15- لايتينج – Ford F-150 Lightning” والتي سيتم تجهيزها ببطاريات  Ultium من جنرال موتورز، حيث استثمرت جنرال موتورز ما يصل إلى 35 مليار دولار لتطوير حزمة بطاريات Ultium حتى عام 2025 ، وتعد “سيلفرادو EV” أحد أوائل الطرازات التي ستستخدم هذه البطاريات.

وكانت جنرال موتورز قد أعلنت في وقتٍ سابق من هذا العالم عن هدفها بأن تصبح رائدة في مجال البيك أب الكهربائية بنسبة 100 ٪ في أمريكا الشمالية.. وكانت بالفعل قد كشفت منذ فترة عن “هامر EV” والتي أعلن عن وصولها لأسواق الخليج مؤخرًا، ووفقًا لهدف “جنرال موتورز” فتعتبر “هامر EV” مجرد بداية لهدف طموح. 

 

 

جنرال موتورز ستبدأ إنتاج النسخة الكهربائية من شيفرولية "سيلفرادو" بحلول 2023

 

وتعتبر فئة البيك أب أو “الشاحنات الصغيرة” من فئات المركبات المهمة في المملكة، وكذلك في الولايات المتحدة، حيث بدأ مصنعوا السيارات في عملية إنتاج نسخ كهربائية من سياراتهم على قدمٍ وساق.. وهو ما سيجعل شيفروليه سيلفرادو الكهربائية تكافح من أجل إثبات وجودها كشاحنة كهربائية قوية وبعتمد عليها.

ووفقًا لـ “دوج باركس” نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجات العالمية والمشتريات وسلسلة التوريد لشركة جنرال موتورز، فإن موعد بدء تصنيع شيفرولية  “سيلفرادو” الكهربائية الجديدة سيكون في أوائل عام 2023 .. لذلك، من المتوقع أن تصل للأسواق خلال النصف الأول من العام 2023.. ولكن من المقرر أن نلقي نظرة على نموذج أولي أقرب لنسخة الإنتاج من “سيلفرادو EV” الجديدة بحلول يناير المقبل في إطار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022 والذي سيعقد في لاس فيجاس بالولايات المتحدة. 

وبحسب التحليلات المستقبلية لسوق الشاحنات الكهربائية، فإنه بحلول موعد الكشف عن شيفرولية “سيلفرادو EV” في سوق أمريكا الشمالية، لن تكون سيلفرادو EV الجديدة وحدها.. فمن المتوقع أن يتم الكشف عن منافسين آخرين كالنسخة الكهربائية من Ford F-150 Lightning و Rivian R1T و Tesla Cybertruck التي طال انتظارها.

ولم تقدم شيفروليه الكثير من التفاصيل الفنية عن سيلفرادو الكهربائية المستقبلية، لكن تقارير عدة تشيرإلى استخدام منصة وبطاريات Ultium الخاصة بجنرال موتورز، والتي ستمنح السيارة مدى سير يتجاوز 600 كيلومتر بالشحنة الواحدة، كما ستستعير بعض التقنيات من هامر الكهربائية.

وبالحديث عن “هامر EV” والتي تقدم قوة تصل لـ 1000 حصان ومدى سير 563 كيلومترًا بالشحنة الواحدة، فلا يتوقع أن تقدم شيفرولية “سيلفرادو” نفس القدر من القوة – على الأقل ليس في طرازاتها الأولى، وذلك وفقًا للشائعات التي ترجح أن نرى نسخة رياضية من “سيلفرادو EV” بقوة 1000 حصان، لكن الطراز الأساسي سينافس Ford Lightning في حدود قوة تبلغ 500 حصان.

 

 

نظام الدفع الرباعي سيكون أمرًا قياسيًا في “سيلفرادو EV” مع توجيه رباعي (للأربع عجلات) كانت شيفروليه قد كشفت عنه في إعلان تشويقي صدر في أغسطس الماضي.

وأشار “ستيف كارلايل” رئيس جنرال موتورز في أمريكا الشمالية، قبل بضعة أشهر إلى أن النموذج الكهربائي المنتظر لن يكون بالضرورة يشبه النسخة الحالية والتي تعمل بالبنزين.. ومع ذلك، ربما لن يكون هناك فرق كبير في الشكل بين النسخة التقليدية وشقيقتها الكهربائية.. كما هو الحال مع Ford Lightning.. حيث يمكن ملاحظة بعض التغييرات الرئيسية في الواجهة الأمامية بين النسخة الكهربائية وتلك التي تعمل بالنزين، حيث تتطلب البطاريات شبك أقل حجمًا من الشبك التقليدية.. لكن بشكل عام، من المحتمل سيظل الشكل مألوفًا.

يمكنك الإطلاع على كافة طرازات شيفرولية سيلفرادو المتوفرة في المملكة من خلال هذا الرابط..  كما يمكنك الحجز عبر موقعنا لنضمن لك توصيل السيارة مرخصة باسمك حتى باب المنزل.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *