جيب رانجلر موديل 2018

مايو 16 ,2018

جيب رانجلر موديل 2018

تعتبر السيارة جيب رانجلر أحدى السيارات الأمريكية العريقة، وعموما تتسم سيارات جيب بالقوة والمتانة بالإضافة إلى العملية وقلة الأعطال، وقد تم الإعتماد عليها  في عدة مواقف صعبة لكنها حظيت بمكانة مرموقة وقامت بالدور المطلوب منها على أكمل وجه، لكن  يمكن القول أن هذه السيارات تفتقد نسبيا إلى التقدم التقني الذي وصلنا إليه، لكن شركة جيب تمكنت من الوصول إليه، ومواكبة متطلبات السوق من حيث المنافسة مع الإحفتاظ بنفس الشكل التقليدي، ونفس العملية ولكن مع إمكانيات مواكبة للعصر، واليوم سنتحدث عن السيارة جيب رانجلر موديل 2018 في هذا المقال.

تحتوي السيارة جيب رانجلر موديل 2018 على العديد من الكماليات والإضافات وعوامل الأمان ، وذلك الأمر يصعب إيجاده في سيارة ذات طراز قديم، ولكن نجحت جيب في إنتاج مقصورة داخلية تتماشى مع الهيكل الخارجي مع الحفاظ على التاريخ العريق للسيارة جيب رانجلر مع لمسات من الحداثة والتطور لتطرح لنا مزيج فريد ومميز.

فئات جيب رانجلر موديل 2018

تتوافر السيارة جيب رانجلر موديل 2018 في المملكة العربية السعوية عبر 3 فئات، وهم:

الفئة الأولى جيب رانجلر موديل 2018 فئة Sport M .

الفئة الثانية جيب رانجلر موديل 2018 فئة Sport Wheels .

الفئة الثالثة جيب رانجلر موديل 2018 فئة Sahara .

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم جيب رانجلر موديل 2018

جيب رانجلر موديل 2018

جيب رانجلر موديل 2018

جيب رانجلر للبيع

مجرد سماع كلمة جيب ويليها رانجلر سيعرف الجميع الشكل الاعتيادي للسيارة، حيث المصابيح الأمامية ذات التصميم الدائري، كما توجد فتحات امامية طويلة ومتوازية في مقدمة السيارة، ويوجد حول الفتحات إطار داخلي من الكروم الذي يضفي لمسات رياضية حديثة بجانب القوة والمتانة التي تتمتع بها هذه السيارة، مع رفارف أمامية عريضة ذات مصابيح إشارات جانبية دائرية.

جاءت السيارة جيب رانجلر موديل 2018 بتصميم خارجي أنيق كعادة جيب رانجلر، وتمتاز السيارة بالقوة والمتانة والفخامة، كما تأتي السيارة بتصميم انسيابي يتناسب مع جميع الفئات العمرية، وتتمتع السيارة بشعبية رائعة في الخليج العربي والمملكة العربية كونها قادرة التحمل وتندرج السيارة ضمن فئة السيارات SUV الرياضية، وتتميز بحضورها الكبير وأداءها القوي على الطريق.

ومن الجانب، نرى بوضوح تفاصيل السيارة جيب رانجلر موديل 2018 المسطحة والمستوحاة من اجدادها مع رفارف جانبية عريضة أعلى العجلات الخلفية للسيارة.

جيب رانجلر موديل 2018

داخلية جيب رانجلر موديل 2018

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة جيب رانجلر موديل 2018 مزيج من الحداثة مع العراقة، حيث تتمتع بالحداثة من حيث التكنولوجيا المتوفرة بالسيارة مثل شاشة في وسط التابلوه وفتحات مكيف الهواء دائرية، مع خطوط التصميم الحديثة بلوحة العدادات وعجلة القيادة، ومن حيث العراقة تأتي المقصورة الداخلية مسطحة من حيث الزجاج الأمامي والأبواب من الداخل والتابلوه الأمامي ذو خطوط التصميم المسطحة.

جيب رانجلر موديل 2018

خلفية جيب رانجلر موديل 2018

ومن الخلف، تأتي السيارة بمصابيح خلفية صغيرة نسبيا وبارزة، ذلك بالإضافة إلى رمز القوة من جيب والذي يتمثل في حامل الإطار الإحتياطي في خلف السيارة.

أبعاد جيب رانجلر موديل 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.8 متر ، أما عرضها فهو 1.8 متر ، ويصل طول السيارة إلى 4.1 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.2 متر، ويصل وزن السيارة إلى 2480 كجم، وتبلغ السعة التخزينية للصندوق الخلفي بالسيارة حوالي 360 لتر.

محرك جيب رانجلر موديل 2018

تحتوي السيارة جيب رانجلر موديل 2018 على محرك 6 اسطوانات على شكل حرف “V” ، بسعة 3.6 لتر، يعطي قوة 285 حصان، وعزم دوران 347 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 5 سرعات أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الخلفية، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 8.1 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 157 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة جيب رانجلر موديل 2018 للوقود فإنها تستهلك 11.3 لتر لقطع مسافة 100 كم، ونظرا للمحرك ذو الـ 6 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسبا الى حد ما، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 70 لتر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

  • مواصفات الفئة الأولى

الأمان في الفئة الأولى جيب رانجلر موديل 2018 فئة Sport M

وسادتين هوائيتين

تعمل هذه الوسائد في حال اصطدام السيارة فهي تقوم بالفتح لمنع اصطدام وجه السائق والراكب بجانبه من الاصطدام بالسيارة، وتعتبر 2 وسادة داخلية بالسيارة ليس بالجيد نظرا لحجم السيارة وكونها واحدة من موديلات شركة عملاقة مثل جيب، يستوجب أن يكون عدد الوسائد أكثر من وسادتين.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

كماليات الفئة الأولى جيب رانجلر موديل 2018 فئة Sport M

مقاعد قماش

من الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفضلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

عجلة القيادة من الجلد

تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

مصابيح ضباب أمامية

حيث تؤمن لك مصابيح الضباب الأمامية رؤية أفضل في الأجواء الضبابية مانعة بذلك الاصطدامات لا قدر الله.

مصابيح أمامية من الهالوجين

حيث تتميز الهالوجين بضوئها المائل للأصفر المريح للعينين أثناء القيادة في الطرق المظلمة كما أن تأثير شدتها على السائقين في الجهة المقابلة من الطريق خفيفة مما يجعلها آمنة للسائقين القادمين في الاتجاه المعاكس ولا تؤثر بشكل كبير على مستوى رؤيتهم.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

 سيارات جيب للبيع

  • مواصفات الفئة الثانية

تتشابه مواصفات الفئة الثانية جيب رانجلر موديل 2018 فئة Sport Wheels مع مواصفات الفئة الأولى، لكنها تحتوي على بعض الكماليات الإضافية، وهي:

كمبيوتر لتوضيح حالة السيارة

يتم عرض النتائج القادمة من هذا الكمبيوتر على الشاشة الموجودة في التابلوه داخل السيارة، وهذه الشاشة توضح ما إذا كانت مستويات الزيت والوقود وضغط الإطارات بالإضافة إلى المزيد من المعلومات الهامة والتي توفر تقرير عن حالة السيارة قبل الإنطلاق بها، فإذا كانت السيارة تعاني من مشكلة فيجب عليك فحصها قبل الإنطلاق صوب وجهتك للتمتع بقيادة آمنة.

شاشة تعمل باللمس

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 17 بوصة.

 سيارات جديدة للبيع

  • مواصفات الفئة الثالثة

تتشابه مواصفات الفئة الثالثة جيب رانجلر موديل 2018 فئة Sahara مع مواصفات الفئة الثانية، لكنها تحتوي على بعض عوامل الأمان والكماليات الإضافية، وهي:

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز هذه المكابح بفراغات فيها تعمل على تبريدها بشكل أسرع، كما تعمل على إيقاف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، بالإضافة إلى شكلها الرياضي الذين يظهر من خلف الإطار المعدني.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

مزودة بقضبان أعلى سقف السيارة

وتعمل هذه القضبان على إمكانية ربط الأمتعة مع إمكانية تثبيت حوامل خاصة كحامل الدراجات وحامل مزلاج الامواج.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

نظام التعليق التكيفي

يعمل هذا النظام على المعلومات الآتية من الرادار مباشرة، حيث ينقل الرادار مستوى الطريق القادم، ويعالج كمبيوتر السيارة البيانات بسرعة فائقة، ثم يأمر العجلات الأمامية بالارتفاع بعد بضع أجزاء من الثانية ومن بعدها العجلات الخلفية من خلال خوارزمية معقدة، والنتائج تكن ثبات أكبر بكثير وهدوء أكثر أثناء القيادة وانعدام الاهتزازات بشكل شبه كامل على الطرق الغير منتظمة والمموجة ذات الجودة السيئة.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

أحزمة أمان في مقعدي السائق والراكب الأمامي

هذه الأحزمة توفر المزيد من الأمان، كما تمنع تحرك الركاب للأمام والاصطدام مع التابلوه أو الزجاج الأمامي – لا قدر الله، حيث تبقيهم داخل السيارة، كما تقلل من الإصابات البليغة المترتبة على عدم ربط أحزمة الأمان.

قاطرة خلفية

وهي قطعة معدنية صلبة تتصل مباشرة مع شاسيه السيارة، بحيث يزيد من قدرات وإمكانيات السيارة، كما يمكن مساعدة السائقين المتعطلة سياراتهم، أو جر عربة أمتعة إضافية متعددة الاستخدامات.

إطار احتياطي

يتم تركيب الإطار الإحتياطي على غطاء مساحة التخزين الخلفية، وبالتالي يعطي سعة تخزينية اكبر داخل السيارة، ذلك بالإضافة إلى سهولة فك وتركيب الإطار، كما يعطي السيارة مظهر رياضي أنيق ومميز من الخلف.

نظام التذكير بحزام الأمان

هذا النظام لم يتم تطبيقه داخل السيارة لازعاجك، إنما لتذكيرك بأهمية ربط أحزمة الأمان أثناء القيادة لك ولجميع الركاب داخل السيارة، كما يعي جميعنا أن أحزمة الأمان قد تم اختراعها لتقليل الإصابات أو منعها من أن تتطور إلى حد الخطورة.

فإذا كنت تفكر في شراء جيب رانجلر موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع

اسعار جيب رانجلر موديل 2018

يبلغ سعر جيب رانجلر موديل 2018 فئة Sport M حوالي 117,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جيب رانجلر موديل 2018 فئة Sport Wheels حوالي 122,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جيب رانجلر موديل 2018 فئة Sahara حوالي 136,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *