جينيسيس G80 سبورت 2018

تمكنت السيارة جينيسيس G80 من تعزيز مكانتها المرموقة بين سيارات مجموعة هيونداي منذ نشأتها وقبل فصل جينيسيس بإعتبارها علامة فاخرة فرعية، فإنها تمثل فئة فاخرة ذات حجم مثالي، ومواصفات عالية مقابل سعر تنافسي مميز، واليوم سنتحدث عن  G80وخصوصا أبرز فئاتها إنها جينيسيس G80 سبورت 2018 ، وهي الفئة الرياضية والتي تعد أكثر سيارات جينيسيس ملفتة للأنظار على الطريق حتى بالمقارنة معG70  الجديدة، فإن جينيسيس G80 سبورت 2018 من أبرز سيارات شركة جينيسيس والتي يفضلها عدد كبير من قائدين السيارات حول العالم.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة جينيسيس G80 سبورت 2018

جينيسيس G80 سبورت 2018

هونداي جنسس  للبيع

جاءت السيارة جينيسيس G80 سبورت 2018 بواجهه رياضية أنيقة، تبدأ بشبك رياضي جديد ذات تصميم مميز، وصدام أمامي جديد بالكامل يضم فتحات تهوية كبيرة الحجم، ومصابيح أمامية معتمة ذات عدسات جديدة مشطوفة من الأعلى مما منح الواجهة الأمامية المزيد من الشراسة، ومزينة باللون النحاسي والمنتشر على أجزاء السيارة وليس من الكروم، وهي أحد أجمل الإضافات بهذه الفئة، فقد ميزت جينيسيس السيارة جينيسيس G80 سبورت 2018 باللون النحاسي الذي يجمع بين الطابع الرياضي والفاخر بنفس الوقت.

جينيسيس G80 سبورت 2018

ومن الجانب، توجد جنوط رياضية جديدة مقاس 19 بوصة مطلية باللون الرمادي الغامق، مع زوائد جانبية، مرايا سوداء.

ومن الخلف، توجد مصابيح خلفية معتمة، مع 4 مخارج لعادم الوقود يتوسطها ناشر هواء رياضي، عموما إن التصميم الخارجي أحد أبرز مميزات  G80 سبورت، فقد حصلت على إضافات رياضية جديدة والتي أبرزت فخامة وأناقة السيارة.

التصميم الداخلي للسيارة جينيسيس G80 سبورت 2018

داخلية جينيسيس G80 سبورت 2018

تندرج السيارة جينيسيس G80 سبورت 2018 تحت فئة السيارات الرياضية، وقد حصلت هذه السيارة على العديد من الإضافات الرياضية على الكاربون فايبر بدلا من التخشيب، أو دواسات الوقود الرياضية فقط، بجانب تزويد السيارة بمقاعد رياضية أجمل ودعامات جانبية يمكنك التحكم بها عبر تضييقها على جانبيك لتوفير المزيد من الثبات، ويوجد بالسيارة مقود ثلاثي جديد بدلا من المقود الرباعي السابق.

تميزت داخلية السيارة جينيسيس G80 سبورت 2018 بتطريز أنيق من اللون النحاسي والذي يعكس الإضافات الخارجية، حيث تجد اللون على تطريز المقاعد وفتحات تهوية المقاعد والتي أضافت لون مميز إلى المقعد، وعلى تطريز الأبواب والعديد من أجزاء السيارة، وصولا للساعة مما منح السيارة مظهر متكامل ومتناسق.

ومن أبرز مميزات السيارة جينيسيس G80 سبورت 2018 هي السعة الداخلية سواء أثناء الجلوس في المقاعد الأمامية أو الخلفية، حيث ستحظى بمساحة واسعة ومرنة جدا نتيجة الحجم المثالي للسيارة، وبفضل السقف البانورامي الواسع، والذي يشعرك بسعة أكبر من الداخل، خصوصا وأنه ينفتح بطريقة مميزة جدا من المنتصف.

وتحتوي الفئة الرياضية على عدادات سرعة تتضمن شاشة مقاس 7 بوصة، شاشة HUD على الزجاج الأمامي لعرض معلومات السرعة والملاحة والتنبيهات، شاشة 9.2 بوصة للنظام الترفيهي والتي تدعم نظامي أبل كاربلاي وأندويد أوتو، وتعمل بتقنية اللمس، كما أن المقاعد الأمامية قابلة للتدفئة والتبريد، كاميرا 360 درجة، إمكانية الشحن اللاسلكي، وحدة تحكم خلفية في منسد الذراع.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان والسلامة في جينيسيس G80 سبورت 2018

يتوافر بالسيارة العديد من أنظمة الأمان، ومن أبرزها:

نظام المحافظة على المسار (LDWS) : هذا النظام يعمل بواسطة كاميرا مثبته أعلى الزجاج الأمامي لمراقبة حالة الطريق وتنبيه السائق عند الخروج من المسار بدون إستخدام الإشارة الجانبية.

نظام مثبت السرعة المتكيف: (SCC)  هذا النظام يرتبط بالرادار لتتبع المسافة بين سيارتك والسيارة الأمامية للمحافظة على السرعة المثبته والمسافة حتى عند التوقف الكلي، ويقوم النظام بالعودة للسرعة المثبته تلقائيا، وعند التوقف أكثر من 3 ثواني، سيظهر تنبيه للسائق لتأكيد إستمرارية عمل النظام عن طريق الضغط على زر مثبت السرعة بعجلة القيادة أو ضغط دواسة الوقود مره واحدة.

نظام مكابح الطوارئ: (AEB)  هذا النظام يقوم بتنبيه قائد السيارة عند استشعار إقتراب مفاجئ للسيارة الأمامية، وفي حال عدم الاستجابة سيقوم النظام تلقائيا بإيقاف السيارة لتفادي الإصطدام.

نظام النقطة العمياء : (BSD) يعمل عبر حساسات تتواجد في الصدام الخلفي، ونظام التنبيه عند فقدان التركيز (DAA) والذي يقوم بتحليل اسلوب قيادتك في التوجيه ومسار السيارة، حيث ستظهر لك رسالة تنبيه عند استشعار فقدان التركيز أثناء قيادة السيارة.

نظام مراقبة المساحة المحيطة (AVM) : وهي ببساطة كاميرا 360 درجة بجودة عالية، الأمامية والخلفية منها توفر خاصية الرؤية بزاوية 180 درجة، كذلك الزجاج الأمامي يتوفر بخاصية إزالة الضباب تلقائيا، والمساحات تعمل تلقائيا عند استشعار المطر.

ثلاثة أنظمة مختلفة للمصابيح الأمامية :

نظام ضوء الإنحناء الديناميكي (DBL) الذي يقوم بتوجيه الإضاءة مع حركة المقود للتقليل من الزوايا العمياء أثناء القيادة.

نظام الإضاءة الأمامية المتكيفة (AFLS) التي تعمل على ضبط زاوية الإضاءة وفقا لسرعة السيارة، حيث تتوفر بوضعين تشمل الوضع العام عند قيادتك على سرعة أقل من 115 كم / ساعة، والوضع السريع عند قيادتك على سرعة أكبر من 115 كم / ساعة.

نظام الضوء العالي الذكي (SHB) والذي يعمل على رفع وخفض الإضاءة وفقا لإستشعار السيارات المقابلة لك بحيث توفر لك أكبر تغطية من الإضاءة بدون إزعاج السيارات المقابله.

عدد 9 أكياس هوائية: لتوفير المزيد من الأمان لجميع الركاب.

 

محرك جينيسيس G80 سبورت 2018

لم تجري الشركة المصنعة أي تعديل على محركات G80 لتنتج فئة رياضية، حيث زودت السيارة بمحرك جديد 6 اسطوانات بسعة 3.3 لتر ثنائي التيربو ليعطي قوة 370 حصان وعزم دوران 510 نيوتن \ متر، وهو نفس محرك G70 الجديدة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 سرعات، وتوجد مبدلات سرعة خلف عجلة القيادة.

تتوفر G80 سبورت بالسوق السعودي بنظام الدفع الخلفي، وبالرغم من أن عدد كبير من قائدين السيارات يفضلون الدفع الخلفي خاصة مع الفئات الرياضية، لكن قد تشعر بأن ثبات السيارة ليس بالشكل المطلوب، ومن الجدير بالذكر أن أداء السيارة مناسب إلى حجمها ووزنها، كما أن استجابة المحرك كانت جيدة رغم وجود التيربو، وبالرغم أنها أقل أحصنة من فئة محرك 8 اسطوانات، لكن عزم محرك 6 اسطوانات قريب جدا منها بعزم دوران 510 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4,500 دورة بالدقيقة ، أما محرك 8 اسطوانات فإنه بعزم 519 مع عدد لفات 5,000 دورة بالدقيقة، أي أنك ستحصل على أقصى عزم في محرك محرك 6 اسطوانات بعدد دورات أقل بالمقارنة مع محرك 8 اسطوانات، ويراعى معرفة أن G80 سبورت هي ليست فئة عالية الأداء تقارن بالسيارة لكزس GS F، ولكنها فئة رياضية فاخرة يمكن مقارنتها بالسيارة GS350 F-Sport، فإن أداء G80 سبورت ممتاز بشكل عام.

قيادة جينيسيس G80 سبورت 2018

تتسم السيارة جينيسيس G80 سبورت 2018 بسهولة التحكم بها، وعند قيادتها ستشعر بالثبات العالي على المنعطفات، مما يعطي ثقة أكبر أثناء القيادة، بالإضافة لأنها تتميز بنظام تعليق مميز، ونظام التوجيه الإلكتروني الذي يوفر استجابة ممتازة ومختلفة حسب وضعيات القيادة، وتتوافر G80 سبورت بعدد 3 وضعيات للقيادة، وهم:

  • الوضع الرياضي: استجابة أسرع إلى ناقل الحركة ودواسة الوقود، صوت رياضي، مزيد من الثبات.
  • الوضع الإقتصادي: يخصص الإعدادات إلى التقليل من استهلاك الوقود بأكبر قدر ممكن.
  • الوضع المريح: يركز على مرونة وسلاسة نظام التعليق، ويوفر أفضل إمتصاص للصدمات لنظام التعليق.

فإذا كنت تفكر في شراء جينيسيس G80 سبورت 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر جينيسيس G80 سبورت 2018

تتوافر السيارة جينيسيس G80 سبورت 2018 لدى الوكلاء والموزعين بسعر 209,000 ريال سعودي، وهذا السعر شامل صيانة مجانية لمدة 5 سنوات أو قطع مسافة 100,000 كم، وضمان 5 سنوات مفتوح الكيلومترات، وهذا يعني بأنك لمدة 5 سنوات ما عليك سوى تعبئة الوقود وتغيير الإطارات فقط، وهذه النقطة من النقاط المميزة في جينيسيس G80 بالمقارنة مع المنافسين، فإن الصيانة المجانية شيء رائع خصوصا عند شراء سيارة فاخرة أو فئة رياضية.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *