جينيسيس G90 موديل 2018

إنطلقت أولى محاولات هونداي حول إنتاج سيارة فاخرة من خلال شراكتها مع ميتسوبيشي اليابانية عام 1999 من أجل تطوير وتصنيع سيارة فاخرة إلى الشركتين، وقد أسفر هذا التعاون إطلاق سينتينيال، وقد توقفت ميتسوبيشي عام 2001 عن إنتاج سيارتها الفاخرة نتيجة عدم تحقيقها النجاح المطلوب، ولكن هيونداي كانت مؤمنة بوجود فرصة لنجاح في دخول عالم السيارات الفاخرة، طوال 10 سنوات، تعلمت هيونداي كثيرا من تجربتها السابقة، وقد كشفت عن الجيل الثاني من سينتينيال في 2009 الذي يعمل بنظام الدفع الخلفي عكس الجيل الأول ذات نظام الدفع الأمامي، بجانب تطوير السيارة بالكامل من هيونداي، اليوم موعدنا مع جينيسيس G90 موديل 2018 . 

وقد أعلنت مجموعة هيونداي عام 2015 عن فصل جينيسيس كعلامة فاخرة مستقلة لمنافسة الشركات الفاخرة، وقد أعلنت عن تعيين رئيس التصاميم السابق في لامبورجيني كرئيس إلى علامة جينيسيس، وتعيين مصمم مجموعة فولكس واجن السابق رئيسا إلى تصاميم جينيسيس، والذي صمم عدة تصاميم لسيارات فولكس واجن، أودي، لامبورجيني، وبنتلي، وفي نهاية عام 2015 وقبل كشف جينيسيس عن أول سيارة لها بعدما انفصلت عن هيونداي، وهي جينيسيس G90، استقبلت الشركة 4,300 طلب خلال 24 ساعة قبل الكشف عن هذه السيارة الفاخرة.

ومن الجدير بالذكر أن جينيسيس G90 حصلت على لقب أفضل سيدان فاخرة بالمملكة في نوفمبر 2016 وفي أبريل 2017 ، وقد حققت مبيعات تتجاوز 9,000 سيارة حول العالم بالنصف الأول من عام 2017 فقط، كما تفوقت مبيعاتها بالسوق الأمريكي من خلال بيع 2,253 سيارة بالمقارنة مع بيع 1,855 إلى لكزس LS 460 وبيع 1,601 إلى أودي A8 ، وبيع 1,377 إلى جاكوار XJ، وقد يعود ذلك إلى أن السيارات كانت في نهاية جيلهم، ولكن G90 فعلا قادرة على المنافسة بقوة في هذه الفئة من السيارات.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ جينيسيس G90

يتساءل العديد من محبي طرازات شركة هيونداي عن تصاميم سيارات الجديدة الخاصة بفرع جينيسيس وذلك بعد أن أعلنت الشركة الأم عن انفصال جينيسيس عن هيونداي لكي تكون الفرع الفاخر للشركة وذلك منذ 4 سنوات، ففي عام 2015 شاهدنا الصور التشويقية للسيارة جينيسيس G90 باعتبارها نسخة سيدان كبيرة فاخرة كاملة الحجم، وقد تم تدشين السيارة للمرة الأولى عام 2016 عبر فاعليات معرض شمال امريكا الدولي للسيارات، وقد بدأ طرح السيارة بالأسواق في نهاية عام 2016 ومازال الجيل الأول من السيارة مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

التصميم الخارجي للسيارة جينيسيس G90 موديل 2018

جينيسيس G90 موديل 2018 1

لقد حرص قطاع السيارات الفاخرة بشركة هيونداي على طرح طرازات جديدة مميزة، بحيث تكون قادرة على منافسة السيارات العالمية، لقد اصبحت السيارة جينيسيس علامة تجارية فاخرة إلى شركة هيونداي، فقد اعلنت الشركة الام ذلك الامر عام 2015، لقد كشفت جينيسيس عن العديد من السيارات الجديدة التابعة لها ومن أبرزهم السيارة الرائعة جينيسيس G90 موديل 2018 .

يحمل جينيسيس G90 موديل 2018 هوية جينيسيس الجديدة والتي عرفت بإسم ”الأناقة الرياضية”، وهو تصميم يتميز بالبساطة والأناقة يجمع بين التصميم الفاخر والخطوط الرياضية، وتحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على شبك واسع يضم خطوط عرضية يسمى بـ”Crest Grille”  ، ومصابيح بإضاءة ليد وبتقنية (AFLS) التي تضبط زاوية الإضاءة حسب سرعة السيارة، بجانب توفرها بإضاءة ليد خطية أسفل الصدام، ويوجد جانبها فتحتي تهوية وقطعة كروم تعكس هوية جينيسيس الجديدة، ومن الجانب يبدو أن تصميم جينيسيس G90 موديل 2018 بسيط يتضمن خطوط أنيقة، وغطاء محرك طويل، مما منح السيارة مظهر مميز من الجانب، وهيبة أكبر على الطريق.

جينيسيس G90 موديل 2018

ومن الخلف، فإن تصميم جينيسيس G90 موديل 2018  يشبه تصميم هيونداي سينتينيال، حيث تتشابه ملامح تصميم المصابيح الخلفية العمودية، وتتميز  جينيسيس  G90بإضاءة ليد أنيقة، وصندوق خلفي مرتفع مع مخرجين لعادم الوقود وذلك متوفر في جميع الفئات، لكنها قد تكون أقل زوايا السيارة جاذبية بالمقارنة مع المنافسين.

عموما، إن التصميم الخارجي للسيارة جينيسيس G90 موديل 2018 أنيق وبسيط، والأجمل هو رؤية الأشخاص ينظرون إلى سيارتك بتمعن لمحاولة التعرف على نوع السيارة، فهي ليست أحد السيارات الفاخرة الكبيرة التي إعتدنا مشاهدتها على الطرق، والشعار يعتبر جديد على بعض الأشخاص.

التصميم الداخلي للسيارة جينيسيس G90 موديل 2018

داخلية جينيسيس G90 موديل 2018

حصلت جينيسيس G90 موديل 2018 على تصميم يضم خطوط أفقية يعطيك إحساس بإتساع السيارة، وتتميز السيارة بتوفير الراحة بداخلها وتصميمها العملي، بالإضافة إلى استخدام مواد عالية الجودة من جلد النابا والخشب الطبيعي في صاعة بعض أجزاء السيارة.

ويوجد أعلى الكونسول الوسطي شاشة مقاس 12.3 بوصة تتضمن نظام ترفيهي ممتاز يتصل بوحدة تحكم DIS يتميز بسهولة استخدامه وأناقة تصميم الأزرار، كما حصل مقبض ناقل الحركة على حيز صغير ساهم في توفير مساحة أكبر بالكونسول الوسطي لتحصل على مساحة مخصصة إلى الهواتف المحمولة بخاصية الشحن اللاسلكي ومدخل  USB ومدخل AUX .

وتحتوى عجلة القيادة على أزرار للتحكم في نظام مثبت السرعة والصوت، مع إمكانية الرد على المكالمات والأوامر الصوتية، كما أن عجلة القيادة قابلة للتدفئة، وبالنسبة إلى عدادت السرعة يوجد بالسيارة عدادات تقليدية، يتوسطها شاشة معلومات مقاس 7 بوصة، كما توجد شاشة عرض شفافة على الزجاج الأمامي HUD مقاس 7 بوصة لعرض معلومات السرعة والملاحة وبيانات السيارة وأنظمة السلامة.

مقاعد جينيسيس G90 موديل 2018

تعتبر مقاعد جينيسيس G90 موديل 2018 أحد أبرز مميزاتها، حيث تتوفر بعدد 22 وضعية إلى مقعد السائق وتشمل خاصية التحكم الإلكتروني في مسند الرأس، وعدد 16 وضعية إلى مقعد الراكب، وكذلك 12 وضعية إلى المقاعد الخلفية، كما أن المقاعد الخلفية مصممة على أساس مقاعد Stressless المعروفة براحتها، وجمي المقاعد تتضمن خاصية التبريد والتدفئة، كما أن المقاعد الخلفية توفر مساحة واسعة إلى الأرجل، ووتوفر بشاشتي نظام ترفيهي بقياس 9.2 بوصة، تعرض الخرائط والنظام الصوتي وغير ذلك من المميزات الأخرى، ويمكن التحكم في زاويتها رأسيا لكي تتناسب مع وضعية جلوس قائد السيارة، وتوجد وحدة تحكم مليئة بالأزرار على مسند اليد، والتي يمكن من خلالها التحكم في الشاشات الخلفية، والتكييف وخاصية التبريد والتدفئة، بجانب رفع وخفض الستارة الخلفية.

عموما، إن داخلية جينيسيس G90 مريحة جدا، وسهلة الإستخدام، وتتسم بجودة خاماته، وبالرغم من أن المنافسين أمثال مرسيدس S-Class وأودي A8 ولكزس LS 500 جعلوا منافسة في التصاميم الداخلية صعب، لكن جينيسيس G90 بإمكانها منافسة أفخم السيارات.

النظام الترفيهي في جينيسيس G90 موديل 2018 

يجب الإشارة لأن جينيسيس G90 في وضع ليس سهل في منافسة الشركات الرائدة والأكثر تطورا في عالم السيارات خصوصا من حيث الأنظمة الترفيهية والتقنيات، لكن جينيسيس G90 تمكنت من توفير نظام ترفيهي بواجهه أنيقة يسهل استخدامها، فإن النظام الترفيهي سهل ومباشر، الشاشة مقاس 12.3 بوصة عالية الدقة، وواجهة صديقة للمستخدم، حيث تجد أن كل شيء يمكنك الوصول إليه بسهولة، لا توجد إعدادات معقدة تتطلب بحث والدخول إلى عدة قوائم للوصول إليها، هذا الأمر قد يكون إيجابي وسلبي بنفس الوقت، إيجابي نتيجة سهولة وراحة الإستخدام، وقد يكون سلبي نتيجة قلة خصائص ومميزات النظام.

ويوجد بالسيارة نظام ترفيهي رائع بجانب الواجهة السهلة الإستخدام، مع خرائط جوجل ونظام ملاحة مميز، بالإضافة إلى إمكانية الدخول على الإعدادات في واجهة إضافية جانبية بدون الخروج من القائمة التي كنت عليها، وستجد ذلك مفيد جدا أثناء إستخدام الخرائط، كما أن النظام الصوت مبهر، حيث يوجد بالسيارة 17 سماعة عالية الدقة والتي توفر صوت واضح ونقي في جميع أنجاء المقصورة.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم التحكم في النظام الترفيهي من خلال وحدة التحكم DIS فقط، وبالرغم من أن الشركة المصنعة لم توفر خيار التحكم باللمس،ولكن وحدة التحكم عملية جدا، كما يسهل الوصول إليها، بمجرد وضع يدك اليمنى على مسند الذراع ستجدها أسفل أصابعك.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان والسلامة في جينيسيس G90 موديل 2018 

من المؤكد أن الانظمة والتقنيات التي ستحصل عليها مقابل قيمة جينيسيس G90، قد تكون من أبرز نقاط قوتها، يتوافر بالسيارة العديد من أنظمة الأمان، ومن أبرزها:

نظام المحافظة على المسار (LDWS) : هذا النظام يعمل بواسطة كاميرا مثبته أعلى الزجاج الأمامي لمراقبة حالة الطريق وتنبيه السائق عند الخروج من المسار بدون إستخدام الإشارة الجانبية.

نظام مثبت السرعة المتكيف (SCC) : هذا النظام يرتبط بالرادار لتتبع المسافة بين سيارتك والسيارة الأمامية للمحافظة على السرعة المثبته والمسافة حتى عند التوقف الكلي، ويقوم النظام بالعودة للسرعة المثبته تلقائيا، وعند التوقف أكثر من 3 ثواني، سيظهر تنبيه للسائق لتأكيد إستمرارية عمل النظام عن طريق الضغط على زر مثبت السرعة بعجلة القيادة أو ضغط دواسة الوقود مره واحدة.

نظام مكابح الطوارئ (AEB) هذا النظام يقوم بتنبيه قائد السيارة عند استشعار إقتراب مفاجئ للسيارة الأمامية، وفي حال عدم الاستجابة سيقوم النظام تلقائيا بإيقاف السيارة لتفادي الإصطدام.

نظام النقطة العمياء (BSD) يعمل عبر حساسات تتواجد في الصدام الخلفي، ونظام التنبيه عند فقدان التركيز (DAA) والذي يقوم بتحليل اسلوب قيادتك في التوجيه ومسار السيارة، حيث ستظهر لك رسالة تنبيه عند استشعار فقدان التركيز أثناء قيادة السيارة.

نظام مراقبة المساحة المحيطة (AVM) : وهي ببساطة كاميرا 360 درجة بجودة عالية، الأمامية والخلفية منها توفر خاصية الرؤية بزاوية 180 درجة، كذلك الزجاج الأمامي يتوفر بخاصية إزالة الضباب تلقائيا، والمساحات تعمل تلقائيا عند استشعار المطر.

ثلاثة أنظمة مختلفة للمصابيح الأمامية

نظام ضوء الإنحناء الديناميكي (DBL) الذي يقوم بتوجيه الإضاءة مع حركة المقود للتقليل من الزوايا العمياء أثناء القيادة.

نظام الإضاءة الأمامية المتكيفة (AFLS) التي تعمل على ضبط زاوية الإضاءة وفقا لسرعة السيارة، حيث تتوفر بوضعين تشمل الوضع العام عند قيادتك على سرعة أقل من 115 كم / ساعة، والوضع السريع عند قيادتك على سرعة أكبر من 115 كم / ساعة.

نظام الضوء العالي الذكي (SHB) والذي يعمل على رفع وخفض الإضاءة وفقا لإستشعار السيارات المقابلة لك بحيث توفر لك أكبر تغطية من الإضاءة بدون إزعاج السيارات المقابله.

عدد 9 أكياس هوائية: لتوفير المزيد من الأمان لجميع الركاب.

وبالرغم من وجود مميزات وأنظمة أكبر في السيارات المنافسة، لكن مقابل قيمة G90 ، فقد تمكنت جينيسيس من توفير أهم التقنيات وأنظمة المساعدة التي سيحتاج إليها قائد السيارة أثناء القيادة اليومية، وذلك مع الحفاظ على سعر تنافسي رائع أقل من المنافسين.

سيارات جديدة للبيع

محرك جينيسيس G90 موديل 2018 

بالرغم من حجم جينيسيس G90الضخم وطابعها الفاخر، لكنها سيارة أكثر من رائعة تتوافر بعدة خيارات من المحركات:

  • محرك 6 اسطواناتبسعة 3.3 لتر ثنائي التيربو يعطي قوة 370 حصان، أفضل بحوالي 50 حصان من BMW الفئة السابعة ذات المحرك 3 لتر، أفضل بحوالي 38 حصان من مرسيدس S-Class ذات المحرك  3.0 لتر.
  • محرك 6 اسطواناتبسعة 3.8 لتر يعمل بنظام الحقن المباشر ليعطي قوة 308 حصان
  • محرك 8 اسطواناتبسعة 5.0 لتر يعمل بنظام الحقن المباشر  ليعطي قوة 413 حصان، كما  تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 بمدة زمنية 5.2 ثواني.

ويجب الإشارة إلى أن جميع المحركات تتصل بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات، يعتبر الجيل الثاني من نفس ناقل الحركة المستخدم في هونداي سينتينيال، أخف وزنا وأكثر كفاءة، وأسرع في تبديل السرعات، وأكثر سلاسة في التغيير، ويوفر مبدلات سرعة للمرة الأولى، ويتوافر أمامك خيارين إما أن تحصل على نظام دفع خلفي، أو نظام دفع رباعي .

القيادة

يمكن القول أن التصميم والمميزات الرائعة لا تساوي شيء إذا لم تحصل على جودة قيادة ممتازة، لذلك قررت جينيسيس أن تطور G90 في حلبة نوربرجرينج، هذه الحلبة التي تقوم الشركات بتطوير سياراتها الرياضية، وهي وطن الشركات الألمانية، وكانت النتيجة، مقابل حجم السيارة ووزنها الثقيل، ستشعر براحة عالية على الطريق نتيجة نظام التعليق المتطور، ونظام التوجيه الإلكتروني الذي يوفر استجابة رائعة، ونظام الدفع الرباعي الذي يوزع الدفع ذاتيا حسب وضعية أو أسلوب القيادة.

وتتوافر G90 بعدد 4 وضعيات للقيادة، وهم:

  • الوضعالذكي: يقوم بتعديل إعدادات نظام التعليق وناقل الحركة واستجابة دواسة الوقود والمقود حسب طريقة القيادة وحالة الطريق.
  • الوضع الرياضي: استجابة أسرع إلى ناقل الحركة ودواسة الوقود، صوت رياضي، مزيد من الثبات.
  • الوضع الإقتصادي: يخصص الإعدادات إلى التقليل من استهلاك الوقود بأكبر قدر ممكن.
  • الوضعالمخصص: يوفر للسائق إمكانية تخصيص الإعدادات، مثلا تخصيصها إلى توفير أداء إقتصادي ولكن بنظام تعليق رياضي للمزيد من الثبات.

ومن أبرز مميزات G90 هو العزل، فقد نجحت جينيسيس في توفير عزل رائع في الطرازG90 وذلك بفضل وجود طبقة مخصصة إلى حجب الضوضاء وغلاف للعزل الصوتي على الزجاج المزدوج، مع زيادة سماكة بِطانة السقف بنسبة 20%، واستخدام مواد في الداخلية تزيد من إمتصاص الصوت، بجانب عزل من 3 طبقات على الأبواب، والعمل على تقليل الإهتزازت وخشونة المحرك بشكل كبير، كما أن الجنوط مصممة بطريقة مجوفة لكي تمتص الضوضاء من حركة الإطارات، ويتوافر في G90 نظام Smart Posture Care الذي يقترح الوضع المثالي للجلوس إلى قائد السيارة حسب بيانات الطول والوزن ووضعية الجلوس المفضلة.

أسعار جينيسيس G90 موديل 2018

يبلغ سعر جينيسيس G90 بمحرك 6 اسطوانات بسعة 3.8 لتر “الفئة الأساسية” حوالي 249,000 ريال.
يبلغ سعر جينيسيس G90 بمحرك 6 اسطوانات بسعة 3.8 لتر “الفئة المتوسطة” حوالي 259,000 ريال.
يبلغ سعر جينيسيس G90 بمحرك 6 اسطوانات بسعة 3.8 لتر “الفئة العليا” حوالي 269,000 ريال.
يبلغ سعر جينيسيس G90 بمحرك  8اسطوانات بسعة 5.0 لتر حوالي 299,000 ريال.

فإذا كنت تفكر في شراء جينيسيس G90 موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

تقييم جينيسيس G90 موديل 2018

تمكنت جينيسيس من إنتاج سيارة توفر مستويات عالية من الرفاهية والجودة مقابل أقل قيمة للسعر، وذلك بالرغم من صعوبة المنافسة بفئة السيارات الفاخرة كبيرة الحجم، ، ربما تختلفت الآراء حول التصميم أو المميزات والأداء، لكننا نتفق بالنهاية أن G90 أصبحت مصدر إزعاج للشركات الفاخرة، إنها منافس جديد نجح في استقطاب شريحة كبيرة من عملائها، وقد تمكنت جينيسيس من تحقيق ذلك ن خلال تصميم السيارة حسب إحتياجات المستخدم، حيث تجد كل مميزات الرفاهية المتوفرة بالسيارة هي مميزات ستحتاجها بالفعل أثناء القيادة اليومية، وذلك ما ساعدها على المحافظة على أن يكون سعرها تنافسي أقل من المنافسين، خاصة مع توفير صيانة دورية مجانية لمدة 5 سنوات، وضمان 5 سنوات مفتوح الكيلومترات، مع خدمة مجانية حول استلام وتسليم السيارة للصيانة، هذه الخدمات عادة تكون بقيمة إضافية على سعر السيارة الأساسي، ولكن جينيسيس أرادت كسب ثقة عملائها الجدد عن طريق توفير خدمات رائعة كخيار أساسي بهدف تحسين تجربة العميل والإرتقاء بها لأعلى المستويات.

في النهاية، أثبتت جينيسيس G90 أنها قادرة على منافسة كبار السيارات الفاخرة مثل مرسيدس S-Class، BMW الفئة السابعة، أودي A8، لكزس LS من خلال تحقيق مبيعات كبيرة تتفوق على بعض هذه السيارات بالأسواق العالمية، كما أن الشركات المنافسة استطاعوا الوصول لما هم عليه عبر عشرات السنوات من التطوير وأجيال من سياراتهم، ولكن G90 أثبتت بأنها قادرة على المنافسة عبر تحقيق مبيعات عالية بالعديد من الأسواق العالمية.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *