دودج تشارجر 2019

يوليو 4 ,2018

دودج تشارجر 2019

قامت شركة دودج الأمريكية العملاقة بالكشف مؤخرا عن السيارة الجديدة دودج تشارجر 2019 والتي تندرج من فئة السيدان، وقد جاءت السيارة بتصميم ومحرك الرياضي، ومن المقرر وصول السيارة الجديدة إلى الأسواق خلال الربع الأخير من عام 2018 ، ومن المدهش أن شركة دودج لم تعطي السيارة تحديثات في تصميمها سواء من الخارج او الداخل او مواصفات المحرك، حيث تكمن التحديثات في ميكانيكا السيارة أي تصميمات غير مرئية، واليوم سنتحدث عن السيارة دودج تشارجر 2019 في هذا المقال.

تعتبر السيارة دودج تشارجر أحد أفضل السيارات من شركة دودج الأمريكية العملاقة، فإن تشارجر أحد أبرز سيارات العضلات الأمريكية، وتدخل شركة دودج في منافسة مع عدة فئات من السيارات، ومنها سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم وكذلك السيارات السيدان المدمجة، بالإضافة لأنها تنتج أحد أسرع السيارات في العالم.

تاريخ دودج تشارجر 2019

طرحت شركة دودج السيارة دودج تشارجر للمرة الأولى في الأسواق عام 1966 ، وكانت السيارة وقتها ذات بابين فقط وكانت تحتوي على محرك 8 اسطوانات ذو صوت صاخب ومميز ومفضل لدى من اقتنوا هذه السيارة، وقد ظهرت السيارة في العديد من الأفلام، فقد كانت بمثابة المصاحبة إلى عدد من النجوم، وأصبحت دودج تشارجر بعدد 4 أبواب للمرة الأولى في عام 2006 ، وكانت هذه بداية الجيل الرابع بعدما توقف إنتاجها لمدة 19 عام لتعود مجددا إلى الأسواق، ولكن بشكل جديد لم يعتاد عليه البعض حتى الآن، فإن تشارجر سيارة العضلات الأمريكية الرياضية ذات البابين أصبحت ذات أربعة أبواب.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم دودج تشارجر 2019

دودج تشارجر 2019

دودج تشارجر 2019

دودج تشارجر للبيع

عندما نتحدث عن أبرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة دودج تشارجر 2019 انه نظام Line Lock ، وهذا النظام مصمم خصيصا إلى حرق الاطارات والاستعراض، حيث يثبت الاطارات الامامية، وهذه الميزة تسهل الاشخاص استعمال سياراتهم بغرض الاستعراض، وتختلف هذه السيارة عن السيارات التي لا تمتلك هذه الخاصية في امكانية ان تؤدي مثل هذه الأفعال إلى إلحاق الضرر بمحرك السيارة أو الإطارات .

ومن الجدير بالذكر أن شركة فورد الأمريكية اعلنت عن توافر هذه الخاصية بالسيارة فورد موستنج الرياضية في عام 2014 ، وذلك ساعد على ارتفاع مبيعات السيارة بعد هذا التاريخ، وقد حصلت السيارة دودج تشارجر 2019 على تحديث في نظام التحكم بالإنطلاق، وهذا النظام يساعد على تحسين حرق الاطارات اثناء الاستعراض بالسيارة .

وبالنسبة إلى التصميم، لقد حافظت شركة دودج على هوية السيارة دودج تشارجر 2019 من خلال الشبك العلوي والسفلي كبير الحجم والمصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي عريض تعمل بتقنية الليد، وتوجد فتحات تهوية على غطاء المحرك.

خلفية دودج تشارجر 2019

خلفية دودج تشارجر 2019

ومن الجانب، فإن التصميم الجانبي للسيارة يتضمن اطارات رياضية مقاس 18 بوصة وعلى الجانب الخلفي توجد اسطبات عريضة متصلة ببعضها، كما يوجد جناح خلفي رياضي .

داخلية دودج تشارجر 2019

داخلية دودج تشارجر 2019

ومن الداخل، فإن داخلية دودج تشارجر 2019 تشمل تابلوه امامي عريض الحجم، ويوجد به شاشة في الوسط مع عدادات سرعة ذات تصميم تقليدي وعجلة قيادة متعددة الاغراض مع الكونسول الوسطي عريض الحجم والذي يشمل العديد من الازرار وناقل حركة اوتوماتيكي.

سيارات مستعملة للبيع

محرك دودج تشارجر 2019

لم تحصل السيارة دودج تشارجر 2019 على أي تعديلات على نسخ المحركات، وهم:

المحرك الأول خاص بفئات  SXT، SXT Plus، GT  ، وهذا المحرك بسعة 3.6 لتر وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 292 حصان مع عدد لفات 6350 لفة بالدقيقة وعزم دوران 260 رطل \ قدم مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة .

المحرك الثاني خاص بفئات  R/T، Daytona ، وهذا المحرك بسعة 5.7 لتر وعدد 8 سلندر، يعطي قوة 370 حصان مع عدد لفات 5250 لفة بالدقيقة وعزم دوران 395 رطل \ قدم مع عدد لفات 4200 لفة بالدقيقة.

المحرك الثالث خاص بفئات R/T Scat Pack ، Daytona 392 ، SRT 392 بمحرك سعته 6.4 لتر وعدد 8 سلندر، يعطي قوة 485 حصان مع عدد لفات 6100 لفة بالدقيقة وعزم دوران 475 رطل \ قدم مع عدد لفات 4200 لفة بالدقيقة .

المحرك الرابع والأخير خاص بفئة  ، وهذا المحرك بسعة 6.2 لتر وعدد 8 سلندر، يعطي قوة 707 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 645 رطل \ قدم مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة وهذا المحرك جعل السيارة دودج تشارجر 2019 اسرع سيارة سيدان .

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في دودج تشارجر 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساند رأس نشطة

تتميز مساند رأس نشطة عن المساند العادية بأنها ترتفع عند الصدما، وبالتالي تؤمن ارتداد آمن إلى الرأس بعد الصدمة، حيث ترتد الرأس على المساند العادية وتسبب أذي في فقرات العنق بعد الإصطدام، لكن مساند الرأس النشطة تمل على إيقاف الرأس بشكل متساوي مع حدود رجوع فقرات العنق، حيث يعمل على إيقاف ارتدادها بشكل آمن للغاية، بالإضافة لأنها فعالة جدا في حالة الاصطدام من الخلف – سلمكم الله.

عدد 8 أكياس هوائية

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 86 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع ستجد 2 في الامام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب، و2 في ظهر المقاعد الأمامية و2 في اماكن الستائر الجانبية، كما توجد وسائد هوائية في مستوى ركب السائق في بعض الاصدارات، للمزيد من الأمان بجانب تقليل احتمال حدوث اضرار بالغة الخطورة في حال حدوث اصطدام – سلمكم الله.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار ينبه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلق السيارة، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة أحد الركاب فتح الأبواب عفويا بدون فتحها عن طريق مفتاحها الخاص، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة احد الاطفال فتح الأبواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مكابح قرصية أمامية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز هذه المكابح بإحتوائها على فراغات تساعد على تبريدها بشكل أسرع، كما تعمل على إيقاف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل بالمقارنة مع مشاكل الفرامل العادية، كما أن شكلها رياضي أنيق الذين يظهر من خلف الإطار المعدني للسيارة.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد السائق بفعالية عند الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع رجوع السيارة إلى الخلف أثناء التحرك بعد الوقوف، لضمان سلامة السيارة والسيارة التي خلفها في حالة أن السيارة توقفت على طريق منحدر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

احزمة امان امامية فقط

حيث يتوافر بالسيارة احزمة امان امامية فقط لمزيد من الأمان ولكي تمنع حركة الركاب للأمام والاصطدام مع التابلوه أو الزجاج الأمامي وتبقيهم داخل السيارة وتقلل حدة الإصابات التي قد تحدث في حال عدم ربط حزام الأمان – سلمكم الله.

حساسات الإطارات

حيث تقوم السيارة من خلال هذه الحساسات بتنبيه قائد السيارة، إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات جيد او به خلل ما، حتى يتمكن من اتخاذ الإجرارات اللازمة، للتمتع بقيادة ممتعة وسفر آمن.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

خاصية الأوامر الصوتية

تساعد هذه الخاصية قائد السيارة عند ضبط الخيارات التي يقوم بها بشكل متكرر عن طريق الصوت، مجرد ضبطها يمكن استخدامها مباشرة فقط عن طريق النطق بما قد سجلته مسبقا، وبالتالي تساعد على تقليل تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

كمبيوتر لتوضيح حالة السيارة

يتم عرض النتائج القادمة من هذا الكمبيوتر على الشاشة الموجودة في التابلوه داخل السيارة، وهذه الشاشة توضح ما إذا كانت مستويات الزيت والوقود وضغط الإطارات بالإضافة إلى المزيد من المعلومات الهامة والتي توفر تقرير عن حالة السيارة قبل الإنطلاق بها، فإذا كانت السيارة تعاني من مشكلة فيجب عليك فحصها قبل الإنطلاق صوب وجهتك للتمتع بقيادة آمنة.

فإذا كنت تفكر في شراء دودج تشارجر 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر دودج تشارجر 2019

يبدأ سعر السيارة دودج تشارجر 2018 من 110,000 ريال سعودي، ويصل حتى 159,000 ريال سعودي، وبالرغم أن شركة دودج لم تعلن عن سعر دودج تشارجر 2019 ، لكن من المتوقع أن يرتفع السعر عن سعر الموديل السابق من السيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *