رئيس BMW يحذر أمريكا من تصاعد حرب تجارية عالمية.

أكتوبر 31 ,2019

رئيس BMW يحذر أمريكا من تصاعد حرب تجارية عالمية.

في مقال صحفي حذر “أوليفر تسيبسه” الرئيس التنفيذي لشركة BMW الولايات المتحدة من الحرب التجارية القائمة, وقال: “إن الشركة أحاطت ممثلين تجاريين للولايات المتحدة من بينهم روبرت لايتهايزر بأن تصاعد حرب تجارية عالمية قد يعصف بمصير العديد من العاملين في نورث كارولينا”.

وكالة “رويترز” نقلت عن الرئيس التنفيذي لـ BMW قوله : “إن فرض حواجز تجارية سيلحق الضرر بقدرة أكبر مصنع لبي إم دبليو في سبارتنبرج بنورث كارولاينا، والذي يصدر نحو 70 بالمئة من إنتاجه في أنحاء العالم”.

كما حذر “تسيبسه” خلال مباحثاته في مؤتمر للسيارات في شتوتجارت الألمانية يوم الجمعة من خسائر قد تلحق بالجميع إذا نشبت تلك الحرب. وأضاف: “لدى انطباع بأنهم يستعمون جيدا. نموذج التصدير يحفظ الكثير من الوظائف في الولايات المتحدة”.

وأشار “تسيبسه” إلى أن مصنع سبارتنبرج لم يضطر لخفض طاقته الإنتاجية حتى الآن، لكن أي عراقيل إضافية للتجارة العالمية ربما تغير ذلك.

وتشهد غالبية الأسواق العالمية حالة من التباطؤ على خلفية الحرب التجارية الدائرة منذ نحو 4 سنوات بين الولايات المتحدة الأمريكية من ناحية والصين ودول الاتحاد الأوروبي من ناحية أخرى، وهي الحرب التي شهدت معارك عدة فرض خلالها رسوم جمركية بالمليارات على واردات الدول المتقاتلة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *