رينو ميجان سيدان 2018

أغسطس 28 ,2018

رينو ميجان سيدان 2018

يعد الطراز ميجان ، أحد أبرز الطرازات من إنتاج شركة رينو الفرنسية العملاقة، وتستحوذ هذه الفئة العائلية الصغيرة على نسبة كبيرة من مبيعات رينو بالعديد من الأسواق العالمية، ويحظى الطراز ميجان بشعبية كبيرة على مستوى العالم، ومنها الأسواق العربية، واليوم سنتحدث عن السيارة رينو ميجان سيدان 2018 في هذا المقال.

طرحت شركة رينو الجيل الأول من السيارة عام 1995، والذي تمكنت من خلاله تكوين اسم صلب وسمعة جيدة ضمن فئة الهاتشباك العائلية والسيدان صغيرة  الحجم إلى المتوسطة، ومع طرح الجيل الثاني عام 2002 حققت نجاح كبير، فقد جاء الجيل الجديد بخطوط مبتكرة وبالعديد من التقنيات الحديثة، مثل مفتاح التشغيل على شكل كرت، سقف بانوراما، وهذه التقنيات أصبحت معهودة في وقتنا الحالي.

ومع وصول الجيل الثالث من السيارة كان أقل ثورية ونجاح بالمقارنة مع الأجيال السابقة، وقد وصل الجيل الرابع والجديد كليا إلى الأسواق العربية فئة السيدان، ومن المتوقع أن يحقق الجيل الرابع نجاحات كبيرة فإن السيارات السيدان عموما تحظى بشعبية أكبر من الهاتشباك في الأسواق العربية.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

رينو ميجان سيدان 2018

رينو ميجان سيدان 2018

رينو ميجان سيدان 2018

رينو ميجان للبيع

سنتعرف على السيارة رينو ميجان سيدان 2018 المتوفرة حاليا في الأسواق العربية، ونستعرض أبرز نقاط القوة والضغف، ومدى قدرة السيارة على منافسة العديد من السيارات المميزة ضمن فئتها مثل تويوتا كورولا، هوندا سيفيك، هونداي إلنترا، شفروليه كروز وغير ذلك من الطرازات التي تحظى بشعبية كبيرة في الأسواق، والتي تحقق مبيعات عالية سنويا، وعموما تعود معظم الأسماء إلى علامات يابانية، وذلك قد يمنح ميجان شيء من التميز بإعتبارها سيارة أوروبية.

ومجرد النظر للتصميم الخارجي للسيارة ستلاحظ هويتها الأوروبية المميزة، فقد جاءت السيارة رينو ميجان سيدان 2018 بتصميم أنيق وجذاب، كما أنه فريد بالمقارنة مع الطرازات المنافسة، لكنها بنفس الوقت فإن التصميم الجديد يحمل هوية شركة رينو الفرنسية، فإن الخطوط الخارجية للسيارة تتشابه بشكل كبير مع شقيقتها الأكبر تاليسمان، وذلك من الخارج والداخل، كما تتشابه أيضا مع رينو كوليوس الجديدة 2018.

خلفية رينو ميجان سيدان 2018

خلفية رينو ميجان سيدان 2018

ومن الجدير بالذكر أن التشابه ضمن العلامة الواحدة أصبح رائج بدرجة كبيرة حاليا في عالم السيارات، ولكن للإنصاف، عادة ما يختار العملاء طراز واحد من فئة واحدة ضمن العلامة الواحدة، وبذلك فإنهم يلحظوا التشابه في الخطوط الخارجية فقط، وعموما، تتميز ميجان بمصابيحها الأمامية والخلفية الأنيقة والتي توفر إضاءة قوية ورؤية واضحة إلى قائد السيارة، كما تتمتع السيارة بحضور مميز على الطريق.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مقصورة رينو ميجان سيدان 2018

داخلية رينو ميجان سيدان 2018

داخلية رينو ميجان سيدان 2018

تتشابه مقصورة ميجان الجديدة مع شقيقاتها الأكبر رينو تاليسمان، حيث تأتي ميجان سيدان بشاشة وسطية بوضعية طولية، وليس بالعرض، كما تأتي بلوحة العدادات تتضمن عداد وسطي إلكتروني للسرعة وسرعة المحرك، كما يوجد عدادين تقليديين إلى الوقود وحرارة المحرك، كما أن عجلة القيادة نفسها ومفاتيح التحكم هي نفس المتوفرة بالسيارة رينو تاليسمان.

ويمكن القول أن السيارة رينو ميجان سيدان 2018 لم تأتي بمواصفات جديدة، ولكن بإعتبارها سيارة من فئة ميجان، فإن احتوائها على شاشة وسطية مقاس 8.7 بوصة تتضمن العديد من الأنظمة أمر رائع، حيث تشمل نظام ملاحة، شاشة عرض صورة الكاميرا الخلفية، وكذلك عرص صورة حساسات الركن حول السيارة، كما يوجد بالسيارة نظام صوتي متطور، ويمكن عن طريق هذه الشاشة تشغيل نظام تدليك رائع إلى قائد السيارة، ويعد هذا الأمر مفاجأة كبيرة في سيارة صغيرة بسعر منخفض مثل ميجان.

وتتميز مقاعد السيارة رينو ميجان سيدان 2018 بأنها مريحة، وتوفر مساحات جيدة في الأمام أو الخلف، وعليها غطاء من الجلد، ويتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 550 لتر، وبالتالي يمكن وضع العديد من الأمتعة أثناء السفر أو الرحلات الطويلة، وهذه الميزة رائعة خاصة بالنسبة إلى عشاق السفر.

وتعد السيارة رينو ميجان سيدان 2018 فئة LE+ بريميوم أكثر الفئات تجهيزا، حيث تأتي بالعديد من التجهيزات، وبالإضافة إلى التجهيزات التقليدية، فإنها تحتوي على نظام تنبيه في حال تغيير مسار السيارة، فتحة سقف كبيرة، نظام دخول وتشغيل السيارة بدون مفتاح، عجلات مقاس 18 بوصة، عدد 6 وسائد هوائية، مكيف مزدوج، بجانب العديد من التجهيزات الأخرى.

محرك رينو ميجان سيدان 2018

تأتي السيارة رينو ميجان سيدان 2018 بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر، يعطي قوة 115 حصان، وعزم دوران 156 نيوتن / متر، وهذا المحرك يتصل بعلبة تروس من نوع CVT ، وتتميز الانقيادية المريحة، وذلك ما يبحث عنه معظم عملاء فئة السيدان تقريبا.

سيارات رينو للبيع

كماليات رينو ميجان سيدان 2018

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مقود يوريثان

يمتاز هذا المقود بخامة يوريثان الغير قابلة إلى الإنزلاق، وبالتالي يمكن التحكم في السيارة بسهولة أثناء القيادة.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

خاصية حساب الأميال المتبقية

هذا النظام يوفر بعض المعلومات الهامة إلى قائد السيارة أثناء والقيادة، ومنها معرفة الأميال المتبقية حيب كمية الوقود المتبقية بخزان الوقود في السيارة، كما يوضح كمية الوقود المستهلكة حاليا، وذلك وفقا للعديد من العوامل.

إضاءة استقبال للترحيب

هذه الإضاءة تكشف حدود السيارة من الأسفل، بحيث يستطيع الركاب دخول السيارة بشكل آمن في الأماكن المظلمة.

مصابيح بتقنية LED

هذه المصابيح توفر إضاءة كبيرة للمزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

مصابيح ضباب أمامية

هذه المصابيح تؤمن رؤية أفضل في الأجواء الضبابية، وبذلك تمنع حدوث اصطدامات لا قدر الله.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

إمكانية تحديد السرعة

يمكنك تحديد السرعة القصوى التي تريد السير بها من خلال هذه الخاصية، ولن تتجاوز السيارة هذه السرعة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

 فإذا كنت تفكر في شراء رينو ميجان سيدان 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر رينو ميجان سيدان 2018

يبدأ سعر السيارة رينو ميجان سيدان 2018 فئة القاعدة من 59,000 ريال سعودي، ويعد ميجان خيار مناسب إلى كل من يبحث عن سيارة سيدان من هذه الفئة، حيث تأتي السيارة بخطوط فريدة وشخصية مميزة، وتأتي فئة القمة بالعديد من التجهيزات والكماليات وأنظمة الأمان، وتضمن لقائدها تجربة قيادة ممتعة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *