رينو ميجان RS تروفي 2019

أغسطس 26 ,2018

رينو ميجان RS تروفي 2019

تعتبر رينو ميجان RS تروفي أكثر الفئات إثارة من ميجان، إنها سيارة هاتشباك أكثر من رائعة، ومن المؤكد أن عشاق القيادة الحقيقيين يدركون تماما معنى قيادة هاتشباك ملتهبة مثل رينو ميجان RS تروفي، فإن المتعة التي يمكن يحصل عليها قائد السيارة مع هذه الفئة من السيارات ربما لا تتوافر أثناء قيادة فئة السوبر رياضية، وذلك بالرغم من الفارق الكبير في القوة بين الفئتين بالإضافة إلى الإمكانيات، لكن الأبعاد المدمجة تشعر قائد السيارة وكأنه يقود شيئا أكثر رشاقة وأكثر سهولة في التحكم به عند المناورة، وذلك ما يجعل الهاتشباك الملتهبة تحظى بمكانة خاصة ضمن قلوب عشاق القيادة حول العالم، واليوم سنتحدث عن السيارة رينو ميجان RS تروفي 2019 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن الكثير من الشركات حتى الكبرى لا تمتلك طرازات من فئة الهاتشباك الملتهبة، وربما لن تحتاج لأكثر من أصابع اليدين لكي تحصر جميع طرازات هذه الفئة المميزة من السيارات، ومنها رينو ميجان RS التي تم كشفت عنها شركة رينو العملاقة في خريف 2017، لكي تعود الفرنسية من جديد مع فئة تروفي منها الأكثر إثارة والموجهة أساسا إلى الحلبات أكثر منها إلى الطرقات التقليدية.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

رينو ميجان RS تروفي 2019

رينو ميجان RS تروفي 2019

رينو ميجان RS تروفي 2019

رينو ميجان للبيع

عملت الشركة المصنعة بشكل كبير على تعديل رينو ميجان RS تروفي 2019 ، والتي جاءت بترس تفاضلي محدود الانزلاق ميكانيكيا، وقاعدة عجلات معدلة مع أنظمة تعليق أكثر صلابة، بجانب مكابح محسنة، وإطارات خفيفة الوزن مقاس 19 بوصة مكسية بإطارات عالية الأداء من بريدجستون.

ويجب الإشارة إلى أنه من السهل تمييز الشكل الخارجي للسيارة ميجان RS تروفي بفضل لونها الأصفر الفاقع وصادمها الرياضي، ومصابيح الإضاءة المستوحاة من شكل شعار الفورمولا واحد، وتتوافر إمكانية اختيار بعض الكماليات من الداخل، ومنها طلب مقاعد رياضية بتوقيع ريكارو عليها قماش الألكنتارا الفاخر.

ومن المؤكد أنه في حالة شراءك للسيارة الفرنسية الفاتنة رينو ميجان RS تروفي 2019 ، ستكون مسرور، وأوضحت رينو بأنها ستبدأ باستلام طلبات التسجيل في الخريف القادم على أن تصل الشحنات في فصل الشتاء، ويوجد سؤال هام، وهو هل ستتمكن ميجان RS تروفي من خطف لقب أسرع سيارة جر أمامي على حلبة نوربورغرينغ من السيارة المميزة هوندا سيفيك تايب R التي حققته خلال مدة زمنية تبلغ 7 دقائق و43.8 ثانية.

مواصفات رينو ميجان RS تروفي 2019

تحتوي الواجهة الأمامية للسيارة رينو ميجان RS تروفي 2019 على مصد جديد يشمل مصابيح امامية ذات تصميم اكثر رشاقة تعمل بتقنية الليد على شكل حرف C والشبك بالوسط كبير الحجم ويوجد ثلاث فتحات تهوية اسفل المصد الأمامي للسيارة ذات تصميم رياضي، كما توجد مصابيح ضباب بشكل ثلاث شمعات كبيرة تعمل بتقنية الليد مما يعني يوفر المزيد من وضوح الرؤية إلى قائد السيارة، كما توجد فتحة تهوية صغيرة على جانبي السيارة للتأكيد على الهوية الرياضية للسيارة، كما أن المصد الخلفي للسيارة رينو ميجان RS تروفي 2019 يساعد في تحسين ديناميكية الهواء، الاطارات ذات تصميم رياضي مقاس 17 بوصة وتوجد انحناءات رياضية على جانبي الأبواب.

خلفية رينو ميجان RS تروفي 2019

خلفية رينو ميجان RS تروفي 2019

ومن الخلف، نرى الإسطبات كبيرة الحجم مسحوبة إلى طرفي السيارة تعمل بتقنية الليد، كما حصلت السيارة على بعض لمسات الكروم اسفل المصد الخلفي للسيارة ومخرج لعادم الوقود بالمنتصف ويوجد بالأعلى جناح رياضي أنيق.

داخلية رينو ميجان RS تروفي 2019

داخلية رينو ميجان RS تروفي 2019

ومن الداخل، تأتي السيارة رينو ميجان RS تروفي 2019 بمقصورة فاخرة، تتضمن العديد من الكماليات وأنظمة الأمان، إنه تصميم داخلي أنيق ومميز، وتتسم المقصورة بالسعة والرحابة، وتوفير تجربة قيادة فريدة وممتعة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في رينو ميجان RS تروفي 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الفرامل DSC

في حالات الطوارئ إذا حاول السائق التوقف فجأة فإن هذا النظام يعجل من تفعيل الفرامل حتى تتمكن من الوصول الي اقصي فرملة أو توقف في أقل فترة زمنية، مما يساعد السائق من التوقف دون التعرض للانقلاب كما يتوقف ذلك النظام إذا كانت السيارة تسير بسرعة أقل من 5 كم / ساعة، كما يعمل النظام على توفير حالة من الاتزان أثناء التوقف إذا كانت السرعة في المتناول أي أقل من 90 كم / ساعة، اما اذا زادت السرعة فيعمل النظام على محاولة التوقف باقصى سرعة فحسب.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية، ويمكن استعمالها لحماية الأطفال الجالسين على المقاعد الخلفية، للإطمئنان عليهم أثناء السفر.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

الإغلاق الأوتوماتيكي

حيث يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا عند تشغيل السيارة عن بعد، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، مع وجود انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة، ويقوم السائق بالخروج عن المسار في حالات النوم أو أثناء التحدث في الهاتف وهو ما يجعله يفقد تركيزة، فيقوم الجهاز بالتنبية فورا.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أحد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

نظام الفرملة داخل المنعطف CBC

ترمز CBC إلى كلمة “Cornering Brake Control” ، وتعني التحكم في المكابح اثناء المنعطفات، وهو أحد الانظمة التي تم إضافتها مؤخرا فى السيارات الحديثة ويعمل النظام عندما يضغط قائد السيارة على المكابح اثناء المنعطفات، ويعد هذا النظام تطوير وامتداد جديد إلى نظام منع غلق الإطارات، ويعمل على توزيع قوة المكابح اثناء الفرملة القصوى داخل المنعطف، وذلك حتى تستمر السيارة في السير بالإتجاه المطلوب، كما أنه يقوم بتوزيع قوة الضغط على المكابح بالتساوي على جميع الإطارات.

سيارات رينو للبيع

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

كاميرا رؤية خلفية

تمتلك السيارة كاميرا خلفية للرؤية تظهر اثناء العودة الى الخلف، وذلك لمعرفة ما هو خلفك بالطريق، حتي تتجنب الاصطدام أثناء ركن أو اصطفاف السيارة، ويتم التحكم بها أوتوماتيكيا.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

 فإذا كنت تفكر في شراء رينو ميجان RS تروفي 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

محرك رينو ميجان RS تروفي 2019

تحتوي السيارة رينو ميجان RS تروفي 2019 على محرك 4 اسطوانات بسعة 1.8 لتر مع توربو ينبض، يعطي قوة 300 حصان، وعزم دوران 400 نيوتن \ متر، وتعمل علبة تروس يدوية 6 سرعات على نقل الحركة، ويرتفع عزم الدوران إلى 420 نيوتن \ متر في حالة طلب علبة التروس الأوتوماتيك المزدوجة القابض ذات الـ 6 سرعات.

وعند المقارنة مع ميجان RS الأساسية، فإن تروفي معززة بـ 20 حصان إضافي، وكذلك عزم دوران أكبر بمقدار 30 نيوتن \ متر، وذلك ساهم في تقليل زمن التسارع من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر \ الساعة ليصبح 5.7 ثانية.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *