بضمان 6 سنوات.. تعرف على إم جي ZST في السعودية

مارس 28 ,2022

إم جي ZST في السعودية

 

مما لاشك فيه أن علامة إم جي MG قد أثبتت جدارتها وأكدت على مكانتها بين منافسيها في أسواق الشرق الأوسط عامةً، والسوق السعودي بشكل خاص.. واليوم سنتناول في تقريرنا إم جي ZST في السعودية، باعتبارها أحد أبرز طرازات العلامة الصينية في فئة الـ SUV حيث تتمتع بتصميمها المعاصر وأدائها القوي.

ونجحت إم جي ZST في السعودية بتعزيز شعبيتها بمميزات متنوعة أكثر من أي وقت مضى، ولعل ابرز هذه الميزات هو المحرك المتطور.. إلى جانب لغة تصميمية جديدة، وتقنيات مبتكرة حديثة. 

تعرف على المزيد حول أسعار إم جي ZST في السعودية من خلال موقع سيارة وتمتع بتجربة شراء أونلاين بشكل كامل، إلى جانب الكثير من العروض والمزايا الإضافية.

كما يمكنك أن تتعرف على كافة مواصفات وأسعار أبرز منافسي إم جي ZST في السعودية، كـ شانجان CS35 Plus ونيسان كيكس ومازدا CX-30 وغيرها ومن خلال مدونة “سيارة”.

 

منظومة الحركة في إم جي ZST في السعودية:

‏تقدم إم جي ZST في السعودية بضمان 6 سنوات أو 200 ألف كم أيهما أقرب، وتطرح بنسختين من منظومة الحركة، النسخة الأولى تأتي في الفئتين ستاندر ونص فل وتتكون من محرك بتنفس طبيعي بسعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات، ويتصل بقير CVT.

و تولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل لـ 118 حصان وعزم دوران يصل لـ ‏180 نيوتن متر، ويصل تسارع هذه النسخة من منظومة الحركة من صفر إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في حوالي 12.8 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى لـ إم جي ZST بهذه النسخة من منظومة الحركة 170 كيلومتر/ الساعة.

أما النسخة الثانية من منظومة الحركة فتأتي في فئة الفل كامل لاكجيري ومكونة من محرك ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.3 لتر، مزود بشاحن تربو وقير أوتوماتيكي من 6 سرعات.

وتبلغ القوة الحصانية في هذه المنظومة 120 حصان وعزم أقصى للدوران يصل إلى 230 نيوتن متر، وتتسارع إم جي ZST باستخدام هذه النسخة من منظومة الحركة من الثبات وحتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في حوالي 9.8 ثانية.

 

بضمان 6 سنوات.. تعرف على إم جي ZST في السعودية

تجهيزات السلامة والأمان في إم جي ZST:

الفئة الأولى ستاندرد:

‏تتمتع إم جي ZST بمجموعة واسعة من تجهيزات السلامة والأمان القياسية التي تبدأ بأنظمة الفرامل المعتمدة عالميًا كنظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD بالإضافة إلى نظام الثبات الإلكتروني ESP ونظام الدعم في حالات الصعود للمرتفعات أو الهبوط منها، ‏إلى جانب فرامل اليد الكهربائية ونظام الإيقاف المؤقت للسيارة.

‏أما في مقصورة الركاب فتتمتع إم جي ZST قياسيًا بوسادتين هوائيتين لحماية السائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الاطارات TPMS ومنع إدارة المحرك للحماية من السرقة وأحزمة الأمان ثلاثية التثبيت في المقاعد الخلفية، مع نقاط تثبيت لمقاعد الأطفال ISOFiX وقفل أوتوماتيكي للأبواب عند الحركة مع نظام قفل خاص بالأطفال.

‏وقياسًا أيضًا تطرح إم جي ZST في السعودية بحساسات ركن خلفية مع كاميرا خلفية.

 

الفئة الثانية نص فل: 

‏تزيد الفئة الثانية من إم جي ZST بوسائد هوائية جانبية بالإضافة إلى كاميرات محيطية تمنحك منظومة رؤية حول السيارة 360 درجة.

الفئة الثالثة فل كامل:

‏تزيد الفئة الثالثة فل كامل من إم جي ZST بوسائد هوائية ستائرية ليصبح إجمالي عدد الوسائد الهوائية في السيارة 6 وسائد إلى جانب نظام كشف النقاط العمياء.

 

بضمان 6 سنوات.. تعرف على إم جي ZST في السعودية

 

التجهيزات الداخلية في إم جي ZST في السعودية:

الفئة الأولى ستاندرد:

تبدأ التجهيزات الداخلية قياسيًا في إم جي ZST في السعودية ‏بفرش من القماش الفاخر مع كسوة من الجلد لعجلة القيادة ومسند اليد الوسطي وعصا ناقل الحركة، كما يمكن تعديل عجلة القيادة في 4 اتجاهات يدويًا وتعديل مقعد كل من السائق والراكب الأمامي في 4 اتجاهات يدويًا مع إمكانية طي المقاعد الخلفية بنسبة 40/ 60.

‏التحكم في جهاز الترفيه من خلال أزرار مثبتة على عجلة القيادة إلى جانب مثبت السرعة الذي يطرح قياسيًا في إم جي ZST 

‏وقياسًا أيضًا تأتي السيارة بنظام تشغيل المحرك من خلال الزر مع المفتاح الذكي ونظام تكييف أوتوماتيكي مزود بفلتر لتنقية الهواء مع فتحات خلفية للركاب.

‏أما نظام الترفيه فمكون من شاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 10.1 بوصة تدعم الاتصال بالهاتف الذكي عبر الـ Apple CarPlay والأندرويد أوتو ومتصل بأربع مكبرات الصوت.

 

الفئة الثانية نص فل:

‏تأتي فتحة السقف البانورامية كتجهيز إضافي بدايةً من الفئة الثانية نص فل، إلى جانب داخلية باللون البيج، كما يمكن تعديل وضع كرسي السائق في الفئة الثانية نص فل في 6 اتجاهات كهربائيًا، مع سخانات خاصة بالمقاعد الأمامية للراكب الأمامي والسائق.

وبدايةً من الفئة الثانية يكون فرش السيارة بالكامل من الجلد.

 

الفئة الثالثة فل كامل:

‏وتعتبر شاشة العدادات الديجيتال مع الداخلية مزدوجة اللون (أحمر وأسود) هي أبرز ما يميز فئة الفل الكامل من إم جي ZST.

 

التجهيزات الخارجية في إم جي ZST:

الفئة الأولى ستاندرد:

‏في التجهيزات الخارجية تأتي إم جي ZST في السعودية قياسيًا بجنوط بقياس 17 بوصة بلون واحد، و‏كذلك الإضاءة النهارية LED كما تأتي المرايات الجانبية بإمكانية التعديل كهربائيًا ومزودة بإشارات ‏انعطاف.

 

الفئة الثانية نص فل:

‏في فئة النص فل تزيد التجهيزات الخارجية بحساسات للإضاءة والمطر وكشافات ضباب خلفية إلى جانب إمكانية طي المرايات الجانبية كهربائيًا مع سخانات، ‏وبدايةً من هذه الفئة أيضًا تكون قياس الجنوط 17 بوصة ثنائية اللون.

 

الفئة الثالثة فل كامل: 

تتطابق تجهيزاتها الخارجية مع التجهيزات الخارجية لفئة النص فل.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *