سكودا اوكتافيا ديزل 2018

سبتمبر 28 ,2018

سكودا اوكتافيا ديزل 2018

تعتبر السيارة سكودا اوكتافيا ديزل 2018 احدى السيارات الليفت باك ذات الخمس ابواب صغيرة الحجم، حيث تقع بين تصميم السيارات السيدان مع الصندوق الخلفي للسيارات الهاتشباك، وتتوافر السيارة سكودا اوكتافيا في الأسواق عبر نسختين من المحركات، المحرك الأول البنزين والثاني محرك ديزل، ويتسم المحرك الديزل بأنه يستهلك الوقود بشكل أقل، واليوم سنتحدث عن السيارة سكودا اوكتافيا ديزل 2018 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر ان نسخة الديزل من السيارة سكودا اوكتافيا تنتشر بكثرة في الاسواق العربية منذ عام 2008 ، وقد كانت متوفرة قبل ذلك لكن لم تكن منتشرة بشكل كبير، وفي عام 2008 توافرا السيارة سكودا اكتافيا بمحرك ديزل سعته 1.9 لتر، وجاءت بنفس المواصفات الفنية للمحرك حتى عام 2013 مع طرح جيل جديد من السيارة، ويرتبط اسم شركة سكودا بالمحركات الديزل حيث تعد من اوائل السيارات التي بيعت في السعودي بمحرك ديزل، ورغم ذلك يعد سكودا اوكتافيا ديزل مرتفع .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم سكودا اوكتافيا ديزل 2018

سكودا اوكتافيا ديزل 2018

سكودا اوكتافيا ديزل 2018

سكودا اوكتافيا للبيع

تأتي كل من النسخة البنزين او الديزل من السيارة سكودا اوكتافيا ديزل 2018 بنفس التصميم الخارجي والداخلي، وتأتي كلتا النسختين بمصابيح امامية ذات تصميم مستطيلي تتضمن لمبات ليد ومقسمة إلى نصفين، ويحتوي الشبك الامامي على قضبان ذات تصميم عمودي عريضة الحجم، وتوجد فتحات تهوية عريضة الحجم اسفل المصد الأمامي مع مصابيح ضباب صغيرة الحجم .

ومن الجانب، فإن جانبية السيارة سكودا اوكتافيا 2018 تتضمن المرايا الجانبية الأنيقة، وتأتي مقابض الأبواب بنفس اللون الخارجي للسيارة، كما توجد اطارات رياضية مقاس 18 بوصة.

خلفية سكودا اوكتافيا ديزل 2018

خلفية سكودا اوكتافيا ديزل 2018

ومن الخلف، تأتي الاسطبات الخلفية بتصميم عريض الحجم على شكل حرف C  وتوجد مصابيح ضباب خلفية في اسفل المصد، ويأتي شعار شركة سكودا في المنتصف .

داخلية سكودا اوكتافيا ديزل 2018

داخلية سكودا اوكتافيا ديزل 2018

ومن الداخل، يوجد بالسيارة شاشة ملاحة كبيرة الحجم وغجلة قيادة متعددة الاغراض، كما توجد فتحات مكيفأنيقة في التابلوه، وتأتي السيارة بعدد 9 وسائد هوائية امامية، ومن ابرز التقنيات بالسيارة هي خاصية الركن بسهولة، ويوجد رادار الامامي يقوم برصد المسافة بينك وبين السيارة امام، كما يتوافر بالسيارة خاصية المكابح التلقائية .

سيارات سكودا للبيع

محرك سكودا اوكتافيا ديزل 2018

تأتي السيارة سكودا اوكتافيا ديزل 2018 عبر خياراين من المحركات، وهما:

المحرك الأول بسعة 1.6 لتر، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 105 حصان، ويتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ويستهلك المحرك لتر بنزين للسير مسافة 17.3 كيلومتر، وتعد السيارة اقتصادية من حيث معدل استهلاك الوقود.

بينما المحرك الثاني والأعلى، فهو بسعة 2.0 لتر تيربو، يولد قوة 150 حصان وعزم دوران 254 نيوتن \ متر، ويتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات .

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في سكودا اوكتافيا ديزل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

التحكم المغناطيسي في الثبات

يساعد هذا النظام على زيادة معدل ثبات السيارة في حال الضغط على الفرامل، وهو نظام التحكم في القيادة الذي يحسن استجابة السيارة حسب ظروف القيادة.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

هذا النظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها علي التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

نظام التنبيه من النقطة العمياء

السيارة بها نظام التحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة، هذا النظام يحذر قائد السيارة عن طريق إصدار صوت تنبيهي قبل حدوث اصطدام أمامي، أو اقتراب أحد الأشياء من المنطقة الجانبية العمياء، وفي حالة تغيير مسار السيارة، واقتراب السيارات من الجانب او الخلف.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

فإذا كنت تفكر في شراء سكودا اوكتافيا 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

 سعر سكودا اوكتافيا ديزل 2018

يبلغ سعر سكودا اوكتافيا ديزل 2018 ، والتي تأتي بمحرك سعته 1.6 لتر حوالي 88,000 ريال سعودي.

بينما سعر سكودا اوكتافيا 2018 ، والتي تأتي بمحرك سعته 2.0 لتر تيربو حوالي 120,000 ريال سعودي .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *