سكودا اوكتافيا 2017

فبراير 20 ,2017

سكودا اوكتافيا 2017

لقد كشفت شركة سكودا بشكل رسمي عن السيارة الرائعة سكودا اوكتافيا 2017 بعدما حصلت على تحديثات عديدة في تصميمها سواء من الخارج أو الداخل، والتي جلعت السيارة تتمتع بتصميم شرس ومقصورة امامية فخمة وأصدارات جديدة للمحركات، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة هي أكثر سيارات  شركة سكودا مبيعا، لذلك فإنها تحظى بإهتمام كبير من الشركة.

عند النظر بشكل سريع إلى تاريخ السيارة سكودا اوكتافيا سنجد انها ظهرت للمرة الأولى سنة 1996م وذلك على اعتبار أنها أحد السيارات العائلية ذات حجم صغير، حيث توافرت عبر نسختين هاتشباك ذات خمس أبواب والأخرى الواجن ذات خمس أبواب، حيث استمر أول جيل من السيارة حتى عام 2004م ثم ظهر جيل ثاني واستمر بالأسواق حتى عام 2013م، وما يزال الجيل الثالث مستمر بالأسواق إلى الآن.

التحديثات بالسيارة سكودا اوكتافيا 2017

سكودا اوكتافيا 2017

لقد ذكرت شركة سكودا بأن السيارة سكودا اوكتافيا 2017 تمتعت ببعض تحديثات فيس ليفت، ومن المعروف على هذا النوع من التحديثات أن يكون عبارة عن لمسات بسيطة، لكن تحديثات السيارة سكودا اوكتافيا 2017 تخطت ذلك الأمر حيث أصبحت تحديثات جوهرية خصوصا بالتصميم الخارجي والتي تكاد تشبه تحديثات جيل جديد من هذه السيارة الممتازة.

ومن هذه التحديثات هي مصابيح السيارة الأمامية والتي تم تقسيمها إلى جزئين تعمل حسب تقنية الليد، كما حصلت السيارة على شبك امامي جديد ذات تصميم شرس تم تقسيمه إلى جزئين ويحتوي على شرائح سوداء رياضية ومصابيح ضباب بأسفل المصد وقد اختلف تصميمها حيث أخذت شكل أفقي بدلا من التصميم الدائري قبل ذلك، أما من الخلف فإن السيارة تتمتع بوجود اسطبات بتصميم مستطيلي على شكل حرف C بتقنية الليد، بالإضافة إلى بعض الزوايا الحادة بالصندوق الخلفي للسيارة.

سكودا اوكتافيا 2017

أما من الداخل فإنها لم تحصل على تحديثات كثيرة، لكن بعض الأدوات الجديدة مثلا شاشة بالوسط ذات مقاس كبير 9,8 بوصة، حيث تساعد قائد السيارة في التواصل عبر شبكات الانترنت، وجاءت عجلة القيادة ذات تصميم ثلاثي رياضي وهي متنوعة الاغراض وجاء الكونسول الوسطي للسيارة بحجم عريض.

ولقد تميزت السيارة سكودا أوكتافيا 2017 طول فترة التجربة بالأداء المميز بجميع المقاييس في فئتها، مما يؤهل السيارة إلى الإنطلاق بسرعة فائقة على جميع الطرقات سواء بداخل المدن أو بالطرق السريعة، بجانب أنها تتكيف مع متطلبات قائد السيارة العديدة لتوفير قيادة هادئة أو عند السير بسرعات عالية دون أن يشعر ركاب السيارة بحدوث أي تغيير وبدون التأثر بمختلف الظروف التي تحيط بالسيارة.

إن السيارة سكودا أوكتافيا 2017 توفر أحدث معايير الراحة والقيادة الممتعة ومن أهمها الأجهزة التفاعلية بهدف توصيل الجوال بالسيارة والتحكم به، بجانب أماكن التخزين العديدة والمبتكرة بداخل المقصورة ومسند لليد في المقعد الخلفي مع حامل الأكواب المدمج، ويتوافر بالسيارة جهاز للمساعدة في ركن السيارة وشاشة للتحكم متعددة الوظائف تعمل بتقنية اللمس لزيادة تركيز سائق السيارة أثناء القيادة.

لقد تم تزويد هذه السيارة بأحدث نظام صوتى حيث يوفر تجربة صوتية مذهلة بداخل السيارة إلى جميع ركاب السيارة، بجانب عجلة القيادة متنوعة الوظائف مغطاة بجلد طبيعي فخم ومكيف اواء ثنائي النطاق للحفاظ على درجة الحرارة بداخل السيارة أوتوماتيكي مع وجود زر لتشغيل وإيقاف محرك السيارة، والتحكم بالمرايا الجانبية بالكهرباء كما يوجد بالسيارة وحدة إضاءة مدمجة حتى تسهل رؤية السيارات على الطريق بمختلف الإتجاهات، كما يستطيع سائق السيارة تعديل وضعية كرسيه بالكهرباء مع ميزة الذاكرة لكي تحفظ وضعيات القيادة المفضلة إلى قائد السيارة.

وقد جاء تصميم السيارة سكودا أوكتافيا 2017 يتمتع بجميع جينات التصميم الرائعة تميز طرازات سكودا، ومن أهمها شبكة السيارة الأمامية المميزة وخطوط التصميم بالمقدمة جاءت حادة وشرسة والتي تمتد على طول هيكل السيارة حتى النهاية بشكل انسيابي فائق، حيث تعزز من شعور القائد برغبته في الإنطلاق، ولقد حصلت هذه السيارة على تقييم عالي في اختبارات السلامة الأوروبية على الدرجة الكاملة فى اختبار التصادم، بحيث يمكن إلى المسافرين بأن يعتمدون على أنظمة السلامة المبتكرة التى تضم مجموعة حديثة من مواصفات الأمان منها الوسادة الهوائية، ونظام التحكم الإلكتروني الخاص بالثبات، نظام الفرامل المانعة إلى الإنزلاق بحيث تساعد هذه النظم قائد السيارة فى التعامل مع أي أمور طارئة تحدث فجأة أثناء القيادة.

محرك السيارة سكودا اوكتافيا 2017 

هذه السيارة متوفرة بعدة خيارات من المحركات وهم كالآتي:

المحرك الأول بسعة 1 لتر لكي يعطي قوة تعادل 113 حصان.

المحرك الثاني فهو بسعة 1,4 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 148 حصان.

المحرك الثالث وهو محرك ديزل بسعة 1,6 لتر لكي يعطي قوة تعادل 113 حصان وناقل الحركة ستة سرعات.

سعر السيارة سكودا اوكتافيا 2017

يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 21,000 دولار حتى 23,000 دولار.

 

السيارة سكودا اوكتافيا 2017 RS نسخة رياضية

سكودا اوكتافيا 2017

كشفت شركة سكودا بالربع الأخير من عام 2016 عن السيارة سكودا اوكتافيا 2017  فقد تمتعت ببعض التحديثات المميزة بالتصميم سواء من الخارج أو الداخل، وكذلك مواصفات محرك السيارة، ويفترض وصول النسخة الرياضية اوكتافيا  RS لدى الوكلاء بالربع الأول من عام 2017.

تتمتع النسخة الرياضية للسيارة سكودا اوكتافيا RS بالعديد من الإضافات واللمسات بالتصميم الخارجي للسيارة إضافة إلى التمتع بنسخ محرك أقوى وأعلى من نسخة السيارة القياسية، ويفترض توافر النسخة الرياضية بالأسواق بنسختين هاتشباك ذات خمس أبواب ونسجة واجن ذات خمس أبواب.

المميز بالنسخة الرياضية للسيارة سكودا اوكتافيا RS

تتمتع النسخة الرياضية بوجود شبك امامي نفس التصميم الخاص بالنسخة القياسية من السيارة، لكن الإطار الموجود حول الشبك بالنسخة الرياضية ذات لون أسود أما بالنسخة القياسية فجاء بلون فضي لامع، وهناك اختلاف في تصميم فتحات التهوية بأسفل المصد فإن النسخة الرياضية جاءت بشبك سفلي ذات حجم كبير وتصميم مغزلي مما يمنح السيارة الهيئة الرياضية.

كذلك تتمتع النسخة الرياضية بالإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 17 بوصة، ويمكن اختيار نسخة أعلى مقاس 19 بوصة، بالإضافة لأن أبعاد السيارة الرياضية يختلف عن النسخة القياسية فإنها قريبة من الأرض مما يساعد بالثبات مع السرعة العالية، ومن الخلف يوجد جناح خلفي رياضي وبأسفل المصد تجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيل بلون فضي.

سكودا اوكتافيا 2017

محرك النسخة الرياضية للسيارة سكودا اوكتافيا RS

تتوافر النسخة القياسية للسيارة بثلاثة خيارات من المحركات وهم كالآتي:

المحرك الأول بسعة 1 لتر لكي يعطي قوة تعادل 113 حصان.

المحرك الثاني فهو بسعة 1,4 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 148 حصان.

المحرك الثالث وهو محرك ديزل بسعة 1,6 لتر لكي يعطي قوة تعادل 113 حصان وناقل الحركة ستة سرعات.

بينما النسخة الرياضية للسيارة سكودا اوكتافيا RS فإنها جاءت بنسختين من المحرك وهما:

المحرك الأول بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 230 حصان، وبعزم دوران 258 رطل/ قدم.

أما المحرك الثاني فهو ديزل بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 184 حصان وبعزم دوران 280 رطل/ قدم.

سعر السيارة سكودا اوكتافيا RS

تتوافر السيارة بالأسواق بنسختين الأولى نسخة هاتشباك سعرها 24,885 جنيه استرليني أما السيارة الواجن فإن سعرها  26,000 جنيه استرليني.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *