قريباً.. سيارة A3 الشبابية من أودي في الأسواق

أبريل 24 ,2021

قريباً.. سيارة A3 الشبابية من أودي في الأسواق

صرحت شركة أودي في موسكو عن أحدث نماذج سيارات A3 بأنها ستصل السوق الروسي وعدد من دول العالم قريباً.

ومن المفترض أن تأتي هذه السيارات بنموذجين، نموذج سيدان بهيكل انسيابي صمم ليعطي طابع القوة والأناقة بنفس الوقت، ونموذج هاتشباك أصغر بقليل طور لمحبي السيارات الرياضية القوية المتوسطة الحجم.

أما عن نموذج A3 سيدان جاء بهيكل طوله 4 أمتار و49 سنتيمترا، وعرض 181 سم، وارتفاع 142 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 263 سم.

يتميز الهيكل بتصميم فريد للمصابيح الأمامية، وشبك عريض وبارز لغطاء المبرد، وفتحات هوائية شبكية مضلعة ومحاطة بإطارات من الكروم.

أما داخلية هذه السيارات فحصلت على مقاعد جلدية مريحة مخصصة لخمسة ركاب، وجهزت بواجهة قيادة صمم كل عنصر فيها ليوحي بالحداثة والتميز ابتداء من تصميم الشاشة والمقود الرياضي المجهز بأذرع مغطاة بالكروم.

وحصلت السيارة على نظام ملتيميديا متطور يعمل بشاشة لمس بمقاس 10.1 بوصة، وشاشة إضافية قبالة السائق تعمل كلوحة عدادات رقمية، واستبدلت فيها عصا التحكم بالسرعات بأزرارا صغيرة وانيقة مثبتة جانب السائق.

جهزت السيارة بأنظمة لمنع الانزلاق على المنعطفات، وأنظمة لتثبيت السرعة على الطرقات السريعة، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث،وكاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية، وعدة أنظمة قيادة تناسب مختلف أنواع الطرقات في كل فصول السنة.

ومن المفترض أن تطرح هذه السيارات في روسيا وبعض أسواق أوروبا وآسيا بمحركات بنزين توربينية بسعة 1.4 ليتر تولد عزما يعادل 150 حصانا، وبأسعار تبدأ من 33 ألف دولار تقريبا.

المصدر: moto1

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *