شانجان UNI-K.. أحدث طرازات الصانع الصيني في المملكة

ديسمبر 14 ,2021

شانجان UNI-K

 

كشفت شركة “المجدوعي” للسيارات وكيل علامة شانجان الصينية في المملكة عن الطراز الأحدث في عائلة شانجان في السعودية، وثاني الطرازات التي تحمل شعار UNI من سلسلة طرازات شانجان، وهو الشعار الذي يضمن تصميمًا مستقبليًا يوحي بالابتكار والفخامة والعصرية.

شانجان UNI-K.. أحدث طرازات الصانع الصيني في المملكة

وقد تم الكشف عن كلًا من  UNI-K و UNI-T قبل أيام قليلة في معرض جدة الدولي للسيارات.. وهما الطرازان اللذان خطفا أنظار رواد المعرض لما يحملان في تصميمها الخارجي من خصائص وخطوط توحي بأنهما سيارتين كهربائيتين للوهلة الأولى.

إلا أنهما يتمتعان بمحركات بنزين لا تقل رياضية في أدائها عن مظهرهما الرياضي.

شانجان UNI-K.. أحدث طرازات الصانع الصيني في المملكة

 

التصميم الخارجي:

 تعبر الخطوط الحادة والشبك المدمج مع الصدام الأمامي، والمصمم باحترافية لإعطاء إيحاء بأنه مغلق في حين أنه مفتوح للتهوية عن سيارة مستقبلية بامتياز، وهو ما أوضحته شانجان عام 2020 عند الكشف عن النسخة المخصصة للإنتاج من UNI-K  في معرض “جوانشو” في الصين، حيث علقت “شانجان” بأن تصميم السيارة الكروس أوفر SUV مستوحى من السيارة التخيلية Vision V. 

 

شانجان UNI-K.. أحدث طرازات الصانع الصيني في المملكة

 

ومن الجانب، تعطيك مقابض الأبواب الإلكترونية المدمجة في جسم السيارة لإعطاء أقل مقاومة للهواء وأفضل أداء، وتبرز المقابض للخارج لاستخدامها في حال فتح السيارة أثناء الوقوف فقط.

الجنوط في UNI-K تكون بقياس 21 بوصة مكحلة باللون الأسود.. ومرايات جانبية قابلة للضبط كهربائيًا والغلق أوتوماتيكيًا مع إغلاق السيارة، كما تتمتع السيارة بتجهيزات خارجية رياضية في التصميم، كفتحات الشكمان الرباعية (اثنين في كل جهة) وجناح خلفي مميز في التصميم.

شانجان UNI-K.. أحدث طرازات الصانع الصيني في المملكة
شانجان UNI-K.. أحدث طرازات الصانع الصيني في المملكة

 

التجهيزات الخارجية لشانجان UNI-K:

تأتي UNI-K بمنظومة إضاءة أمامية أوتوماتيكية وخلفية LED بالكامل، مع إضاءة نهارية بشكل مميز يوحي بالعنف والرياضية، وإضاءة إشارات (فلاشرات) تتابعية متحركة داخل المصابيح.

وكذلك تصميم المصابيح الخلفية المتماشي مع انحناءات صندوق الأمتعة والمتصلة ببعضها بشريط من الإضاءة LED.

يفتح باب صندوق الأمتعة كهربائيًا عن طريق الريموت، أو من خلال الزر المثبت على الباب، كما يمكن فتحها من خلال مستشعر الاقتراب من الباب ليفتح أوتوماتيكيًا بمجرد التواجد أمامه.

 

المحرك وناقل الحركة في شانجان UNI-K: 

زودت شانجان UNI-K من شانجان بمحرك يعمل بالبنزين من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر مع شاحن تيربو، وتقنية الحقن المباشر للوقود.. ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، تمنحك هذه المنظومة قوة  حصانية تبلغ 233 حصان، وعزم دوران 390 نيوتن/متر.

وتأتي UNI-K بنظامي دفع، الأول نظام دفع أمامي، والثاني نظام دفع رباعي للعجلات.. مع صرفية بنزين 12.6 كم/لتر في حالات الدفع الرباعي.

شانجان UNI-K.. أحدث طرازات الصانع الصيني في المملكة

خصائص السلامة والأمان: 

خارجيًا، تتمتع شانجان UNI-K بخمس كاميرات لمراقبة محيط السيارة، كاميرتين جانبيتين، و كاميرا أمامية وأخرى خلفية، بالإضافة إلى كاميرا علوية مثبتة على الجناح تمنح السائق زاوية رؤية 360 درجة.

كما يتوفر أيضًا نظام رادار لمنع التصادم الأمامي، مثبت سرعة تكيفي، إلى جانب نظام كشف النقاط العمياء في المرايا الجانبية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

داخل المقصورة، يتم حماية الركاب عن طريق وسائد هوائية أمامية وجانبية وخلفية، مع أماكن لتثبيت مقاعد الأطفال ISO FIX.

وبالتأكيد تتوافر كافة أنظمة الفرامل والثبات المتعارف عليها عالميًا في UNI-K إلى جانب نظام المساعدة في صعود المرتفعات، والهبوط من المنحدرات.

شانجان UNI-K.. أحدث طرازات الصانع الصيني في المملكة

التجهيزات الداخلية وخصائص الترفيه:

زودت UNI-K بمقصورة داخلية رحبة و مدعمة بالكثير من التكنولوجيا ووسائل الرفاهية والراحة حيث تبدأ بمقاعد جلدية مع تحكم لوضعيات كرسي السائق والراكب الأمامي كهربائيا بالإضافة إلى إمكانية حفظ وضعية الكراسي .

وبالنسبة لخصائص الترفيه في السيارة فإن المقصورة الأمامية ( التابلوه ) مدعم بثلاث شاشات وتدعم الشاشة الوسطية الاتصال بالجوال عن طريق ال ( آبل كار بلاي و أندرويد أوتو  ) .. كما تمنح الإضاءة المحيطية الممتدة في الأبواب الأمامية والتابلوه شعورا بالراحة والفخامة.

النظام الصوتي في شانجان UNI-K من شركة سوني العالمية مع سماعات إضافية في مسند رأس كرسي السائق لتمنح الركاب تجربة استماع ثلاثية الأبعاد.

نظام التكييف أوتوماتيكي بمنطقتين مع فتحات تكييف خلفية ويمكن التحكم فيه عن طريق اللمس .

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *