ما هو الأفضل عند شراء سيارة كهربائية ؟

يناير 31 ,2021

سيارة كهربائية

إن كنت من المهتمين بالسيارات الكهربائية فأنت بالطبع تتطلع للأفضل عند شرائها.

مع تزايد الإصدارات في الأونة الأخيرة وصعود شعبية السيارات الكهربائية بين المهتمين بالسيارات فإن شراء سيارة كهربائية بات حلمًا يطارد الكثيرين لتحقيقه.

ولكن هل من الأفضل شراء سيارة عادية أو كهربائية؟

سيارة كهربائية

فكّر أولًا

إن كنت تمتلك الميزانية الكافية وتقرر شراء سيارة جديدة، فعليك أن تفكر أولًا في بعض الأمور المهمة.

  • مسار قيادتك اليومية، فإن كنت تقود سيارتك لمسافات أكثر من 150 كيلومترًا يوميًا فالسيارة الكهربائية ليست خيارًا مناسبًا.
  • توافر نقاط الشحن الكهربائية على الطريق أكرًا مهمًا يؤخذ بالاعتبار، فابحث توافر نقاط الشحن في بلدك على الطرقات وداخل وخارج المدن.

سيارة كهربائية

ما هي فوائد العائدة عليك عند شراء سيارة كهربائية؟

إن كنت ستستخدم سيارتك بشكل أساسي للتحرك داخل المدينة من وإلى مقر عملك، أو مع العائلة لأجل التسوق والتنزه، فسوف يكون إمتلاك سيارة كهربائية أمر موفّقًا وممتعًا.

وعليه ستحصل على ميزة شحنها داخل المنزل دون الحاجة للذهاب لمحطة الوقود، أو الاهتمام بتكلفة شحنها نظراً لانخفاض تكلفة الكهرباء مقارنة بالبنزين بمختلف أنواعه.

سيارة كهربائية

على صعيد آخر، وعلى الرغم أن صيانة السيارة الكهربائية مكلفة في حال تعطلها، مع قلّة توافر مصلحين مرخصين على دراية بكيفية إصلاحها، إلا أن فترات صيانتها متباعدة فلا تحتاج إلى تغيير زيت وفلاتر وغيره، مما يؤدي إلى قلّة تأثيرها مادياً في حال الحفاظ على استخدامها بالشكل الصحيح.

وقد ترى بعض البلدان توفّر مواقف عامة مجانية وتخفف من الضرائب بالإضافة إلى نقاط الشحن موجودة قرب مداخل المولات كحافز لشراء سيارتك الكهربائية.

في النهاية فكّر جيدًا وقارن بين ما يناسبك واتخذ قرارك الأصوب.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *