شفروليه بليزر 2019

يونيو 24 ,2018

شفروليه بليزر 2019

لقد أبدعت شركة شفروليه الأمريكية مع سيارتها الجديد كليا والأكثر من رائعة وهي شفروليه بليزر 2019 ، فقد عاد طراز شيفروليه بليزر مجددا بعد مرور 13 عام على توقف إنتاج سيارة الكروس أوفر الأمريكية، فقد كشفت الشركة المصنعة عن سيارتها الجديدة كليا شيفروليه بليزر 2019 مؤخرا، وذلك بعدما كشفت عنها خلال حدث خاص أقيم في مدينة اتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية ، ومن المؤكد أن عودة الطراز بليزر سيملئ الفراغ الموجود بين السيارة شيفروليه ايكونوكس الأصغر والسيارة شيفروليه ترافيرس الأكبر، حيث يوجد اقبال كبير على شراء سيارة الكروس أوفر والـ SUV خلال الأعوام الماضية، واليوم سنتحدث عن السيارة شيفروليه بليزر 2019 في هذا المقال .

ومن المعروف أن جنرال موتورز تمكنت من التفوق على شقيقاتها الأمريكيات، وتميزت بأنها كانت سباقة بين الطرازات الأمريكية والأكثر قدرة على مواكبة التغيرات والتأقلم مع الأوضاع الجديدة، ومع الإنتشار الكبير لفئة الكروس أوفر، أطلقت شركة شفروليه علامتها المدللة من  GM، لكي توفر إلى مصمميها ومهندسيها فرص الإبداع، للخروج بطراز بليزر الجديد بالكامل، بحيث يسد الفجوة الموجودة بين إكوينوكس وترافيرس.

وللمزيد من المعلومات، فإن آخر طراز حمل اسم بليزر تم إيقاف تصنيعه عام 2005 في الولايات المتحدة، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه شركة شفروليه إلى إنتاج طرازا أخر وهو ترايل بليزر، وهذه الطراز يندرج ضمن فئة الـ SUV ، كما أن لها شقيقة من فئة البيك أب إنها كولورادو.

فئات شفروليه بليزر 2019

شيفروليه بليزر 2019 الفئة القياسية

شيفروليه بليزر 2019 فئة بريمير.

شيفروليه بليزر 2019 فئة RS .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات شفروليه بليزر 2019

شفروليه بليزر 2019

شفروليه بليزر 2019

سيارات شفروليه بليزر للبيع

جاءت السيارة شيفروليه بليزر 2019 بتصميم خارجي مستمد من سيارة العضلات الأمريكية شيفروليه كمارو SS الجديدة 2019، وخصوصا الواجهة الأمامية ذات التصميم الهجومي، وهذا الأمر سيجذب الشباب نلإقتناء بليزر الجديدة، ويختلف الشبك الأمامي للسيارة من فئة لأخرى، كما تختلف أيضا لمسات الكروم من فئة لأخرى، وقد حصلت سيارات شيفروليه الجديدة على خطوط حادة لتوفير المزيد من الديناميكية الهوائية، وتأتي السيارة بمصابيح ذات تصميم عصري تعمل بتقنة الـ  LED.

خلفية شفروليه بليزر 2019

خلفية شفروليه بليزر 2019

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة أكثر هدوءا، حيث توجد مصابيح انسيابية وجناح خلفي صغير أعلى سقف السيارة، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود، ويوجد بالسيارة إطارات بعدة مقاسات مختلفة تبدأ من 18 بوصة وتصل حتى 21 بوصة حسب الفئة .

ومن الداخل، فإن التصميم الداخلي للسيارة شيفروليه بليزر 2019 أنيق ومميز، ويوجد بالسيارة 5 مقاعد ذات تصميم مستوحى من سيارات كمارو، وتوجد شاشة مقاس 8 بوصة لنظام الترفيه والمعلومات الذي يدعم نظامي ابل كار بلاي واندرويد اوتو، ويوجد واي فاي بالسيارة، كذكلك نظام 4 G، كما يوجد بالمقصورة 6 منافذ يو اس بي، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية .

سيارات شفروليه للبيع

تصميم شفروليه بليزر 2019

يبج معرفة أن هناك فرق كبير بين ترايل بليزر وبليزر الجديدة كليا التي كشفت عنها شركة  جنرال، حيث أطلت علينا بخطوط رائعة عدوانية مستوحاة السيارة شفروليه كامارو وبشكل جديد، فإن استلهام خطوط كروس أوفر من طراز كوبيه مفتول العضلات أمر أكثر من رائع بالنسبة للعديد من عشاق السيارات.

ويبدو من الصور أن الخطوط الخارجية للسيارة شفروليه بليزر 2019 مثيرة حقا، وتأتي بمصابيح رفيعة أمامية وشبكة تهوية كبيرة تشبه الجيل الجديد من هونداي سانتافي، ويمكن القول أن بليزر الجديدة سيارة رائعة حقا جديرة بالإحترام، وقد بذلك شركة شفروليه قصارى جهدها لكسر الملل الذي طغى مؤخرا على عالم تصميم السيارات.

داخلية شفروليه بليزر 2019

داخلية شفروليه بليزر 2019

ومن الداخل، فإن الخطوط الداخلية ولوحة القيادة مستوحاة من داخلية كامارو، وتتسع المقصورة إلى 5 ركاب وليس 7 ركاب كالسيارة ترافيرس، ولكنها توفر الراحة للركاب ومساحات كبيرة في صندوق الأمتعة الذي يتضمن نظام خاص بتخزين الأمتعة الصغيرة بشكل منفصل.

وتحتوي مقصورة شفروليه بليزر 2019 على عدد كبير من التجهيزات، ومن أبرزها قفل الكتروني إلى عبلة القفازات، مثبت سرعة تكيفي، كاميرا خلفية، نظام فتح صندوق الأمتعة عبر استشعار حركة القدم، شاحن هواتف لاسلكي، شاشة وسطية مقاس 8 بوصة تعمل باللمس، بجانب الالعديد من الكماليات وعوامل الأمان الأخرى.

سيارات جديدة للبيع

محرك شفروليه بليزر 2019

تأتي السيارة شفروليه بليزر 2019 بمحرك 4 اسطوانات بسعة 2.5 لتر، ليعطي قوة 193 حصان وعوم دوران 255 نيوتن \ متر، ويوجد محرك آخر 6 اسطوانات بسعة 3.6 لتر وقوة 305 حصان وعزم دوران 365 نيوتن \ متر، ويتصل كلا المحركين بصندوق تروس أوتوماتيك مكون من 9 سرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي، ويمكن فصل المحاور الخلفية وتحويلها للعمل بنظام الدفع الأمامي حسب رغبة السائق أثناء القيادة .

ويجب الإشارة إلى أن المكسيك هي البلد التي يتم تصنيع شفروليه بليزر 2019 بها، بجانب ايكوينوكس وكروز هاتشباك، وسوف تصل الكروس أوفر الجديدة للأسواق في مطلع عام 2019.

سيارات مستعملة للبيع

كماليات شفروليه بليزر 2019

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

أقفال آلية للأبواب

حيث يتم غلق جميع أبواب السيارة أوتوماتيكيا بمجرد بدء حركة السيارة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

زر خاص بتشغيل السيارة

حيث يستطيع قائد السيارة تشغيل السيارة من خلال زر خاص داخلها بدون الحاجة إلى مفتاح السيارة.

شاشة عرض المعلومات

حيث يوجد بالسيارة شاشة مخصصة إلى عرض العديد من المعلومات حول التقنيات المتوفرة بالسيارة.

مرايا الباب إلكترونية.

تحكم كهربائي بالمقاعد

حيث يوجد بالسيارة إمكانية التحكم الكهربائي في المقاعد من خلال ازرار مجهزة للتحكم بالمقاعد وتقديم المقعد أو تأخيره بدون الحاجة إلى النظام القديم المزعج.

فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

مماسك الأكواب.

مرايا الباب إلكترونية.

الكونسول المركزي كبير يتسع إلى المجلدات أو الأوراق الهامة.

عداد المسافة.

حامل أكواب أمامي.

إمكانية التحكم فى المقعد أوتوماتكيا.

إمكانية التحكم في درجة ميل عجلة القيادة.

جميع النوافذ كهربائية.

مصابيح ضباب أمامية.

طى المرايات كهربائيا.

مشغل CD .

MP3 .

راديو.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة مكسوة بالجلد.

حامل النظارات الشمسية فوق الرأس.

جيوب خلفية.

مقاعد جلد.

صندوق مبرد.

مقاعد خلفية قابلة للطى.

مزيل ضباب خلفى.

مكيف أوتوماتيك.

دخول بدون مفتاح.

فتح النوافذ عن بعد.

نظام الملاحة.

حساسات أمامية وخلفية.

كاميرا امامية وخلفية.

مقاعد جلد.

مصابيح أمامية أوتوماتيك.

مساحات مخصصة إلى المصابيح الأمامية.

إمكانية تشغيل المحرك عن بعد.

ضوء في الصندوق الخلفي.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في شفروليه بليزر 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما.

تنبيه أثناء رجوع السيارة للخلف

حيث تعتبر الحساسات الخلفية بالسيارة بمثابة رادار خاص حيث تنبه السائق من حركة المرور الخلفية أو في حالة اقتراب السيارة من الأشياء أثناء الرجوع للخلف.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام التنبيه

هذا النظام يحذر قائد السيارة عن طريق إصدار صوت تنبيهي قبل حدوث اصطدام أمامي، أو اقتراب أحد الأشياء من المنطقة الجانبية العمياء، وفي حالة تغيير مسار السيارة، واقتراب السيارات من الجانب او الخلف.

التحكم المغناطيسي في الثبات

يساعد هذا النظام على زيادة معدل ثبات السيارة في حال الضغط على الفرامل، وهو نظام التحكم في القيادة الذي يحسن استجابة السيارة حسب ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياسي للسرعة

حيث يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

تنبيه النقطة العمياء

حيث يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء، أي ينبه قائد السيارة من الأشياء التي يصعب رؤيتها عن طريق المرايا.

إمكانية تنبيه مقعد السائق

حيث يهتز مقعد السائق لتنبيهه من المخاطر المتوقعة، وذلك لكي يتخذ قائد السيارة الإجراءات اللازمة لتفادي أي مخاطر محتملة.

الإغلاق الأوتوماتيكي

حيث يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا عند تشغيل السيارة عن بعد.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل 2.5 مرة من وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيك ومباشرة في حال حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ، فإن هذا النظام يهدئ سرعة السيارة حتى يساعد السائق علي التوقف في اسرع وقت بدون انزلاق.

كاميرا أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة كاميرا أمامية وأخرى خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

 فإذا كنت تفكر في شراء شفروليه بليزر 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر شفروليه بليزر 2019

تشير التقارير إلى توافر السيارة الجديدة كليا  شفروليه بليزر 2019 في الأسواق العالمية خلال الربع الأول من عام 2019 ، لكن حتى الآن لا تتوافر أي معلومات حول سعر السيارة، لكن من المؤكد أن سيارة رائعة، توفر إلى قائدها قيادة مريحة وممتعة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

3 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *