“شفروليه بیل ایر” الإختباریة تُحفة لم تسلك خط الإنتاج بعد.

سبتمبر 28 ,2019

"شفروليه بیل ایر"

“بيل إير” مسمى يحتل مكانة مميزة للغاية لدى شيفروليه, حيث تم إنتاجها في الخمسينيات من القرن الماضي حتى الثمانينيات, حديثاً كانت الشركة ترغب في إعادة إنتاج وإحياء هذه السيارة عن طريق “شيفروليه بيل إير الإختبارية,..لكن ذلك لم يحدث بعد مع الأسف.

كان قد تم الكشف عن شيفروليه بيل إير الاختبارية في معرض ديترويت للسيارات في العام 2002 من أجل معرفة رأي الجمهور إذا  كانوا يحبذون فكرة إعادة إنتاجها من جديد, لكن السيارة لم تنال إعجاب الجمهور الكافي للقيام بتلك الخطوة, بالتالي ظلت حبيسة المختبرات فقط.

C:\Users\AbdullkariM\Desktop\2002_Chevrolet_BelAirConcept2.jpg

ومن أهم ما يميز “شيفروليه بيل إير” الإختبارية أنها تشمل هيكل مكشوف دون سقف حيث أنه لم يتم تحديد نوعه إن كان قماشياً أو جلدياً أو حتى معدنياً وذلك أمرٌ طبيعي بالنسبة للسيارات الإختبارية, سابقاً كانت السيارة تتوفر بعدة خيارات للهيكل كأن تكون مكشوفه بأربعة أبواب أو إثنين أو كوبيه أو صالون, كما أنها من من الموديلات التي تميزت بموضة ذيل الحوت “Fintail” في أواخر الخمسينيات.

C:\Users\AbdullkariM\Desktop\2002_Chevrolet_BelAirConcept4.jpg

أما بالنسبة للمحرك فقد جاءت “شيفروليه بيل إير” بمحرك مكون من 5 إسطوانات متتالية بسعة 3.5 لتر,
مما يساعد على إنتاج 315 حصان وتحقيق عزم دوران يصل لغاية 427 نيوتن / متر بفضل وجود شاحن من نوع تيربو, حيث أن نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من أربع نسب.

C:\Users\AbdullkariM\Desktop\2002_Chevrolet_BelAirConcept6.jpg

عزيزي القارئ، شاركنا رأيك في التعليقات

يمكن معرفة اسعار السيارات السعودية الجديدة من موقع سيارة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *