شفروليه سبارك 2018

أغسطس 22 ,2018

شفروليه سبارك 2018

تعد شركة شفروليه أحدى الشركات الكبرى والبارزة في مجال تصنيع السيارات على مستوى العالم، وسوف نتعرف على شفروليه سبارك 2018 التي تعتبر من أفضل سيارات الهاتشباك الشبابية صغيرة الحجم المتوفرة بالأسواق، والتي تتسم بالإقتصاد في معدل استهلاك الوقود، وتأتي بسعر مميز  يناسب  جميع الشرائح تقريبا، فإن سعر السيارة أقل من 40,000 ريال سعودي، لكنها سيارة تتمتلك العديد من المقومات التي تجذب العملاء.

وبالرغم من أن حجم السيارة صغير نسبيا لكنها واسعة من الداخل وتتسم بالثبات والإتزان على الطرق السريعة، تطلق شفروليه سياراتها الجديدة سنويا من مختلف الأنواع سواء سيدان أو سيارات النقل والشاحنات أو سيارات رياضية وغيرها.

فئات شفروليه سبارك 2018

الفئة الأولى شفروليه سبارك 2018 فئة LS auto .

الفئة الثانية شفروليه سبارك 2018 فئة LS .

الفئة الثالثة شفروليه سبارك 2018 فئة LT .

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة شفروليه سبارك 2018

شفروليه سبارك 2018

شفروليه سبارك 2018

شفروليه سبارك للبيع

تعد شفروليه سبارك من أبرز سيارات شركة شفروليه الأمريكية، والتي تم تزويدها بأحدث التكنولوجيا وأكثرها رقيا، إنها سيارة هاتشباك صغيرة الحجم ولكن شكلها الخارجي ممتاز التي ترضي جميع الاذواق سواء الشباب أو كبار السن، وتتميز من الامام بالشبك الأمامي المزدوج والمصنوع من الكروم والذي يعتبر علامة فارقة إلى سيارات شفروليه، كما يمنح الكروم سبارك شكل مميز ويمنحها المزيد من الفخامة والهيبة والحضور المتميز رغم كون السيارة من السيارات صغيرة الحجم، وما يميز السيارة من الشكل الخارجي أنها لا تمتلك أبواب خلفية.

ويأتي الشبك الامامي للسيارة شيفروليه سبارك 2018 على شكل شبكة عريضة ولكنها صغيرة في الارتفاع، شبك من البلاستيك القوي يزينه الكروم من الخارج ويتوسطها شعار الشركة، الشبك يشبه شبك الصيد، ويأتي الشبك باللون الأسود مع اختلاف لون السيارة.

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وعصري ورياضي، وتعتبر كثرة فتحات التهوية من الأمور الايجابية في السيارة، مهما زادت درجات الحرارة سيصل الهواء للمحرك حتى يجعله أكثر برودة، بالإضافة لأنها تطرد الهواء الساخن من داخل السيارة.

وتعمل مصابيح السيارة الأمامية والخلفية بتقنية الهالوجين، وتوجد مصابيح ضباب أمامية وخلفية لمزيد من التحكم في الضوء، والتي تمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، وتعمل المصابيح بقوة جبارة ليلا لتوفر إضاءة جديدة للطريق للمزيد من وضوح الرؤية.

أبعاد شفروليه سبارك 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1483 مم، أما عرضها فهو 1597 مم، ويصل طول السيارة إلى 3636 مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2385 مم، وتزن السيارة نحو 1090 كجم، وتبلغ مساحة الحقيبة الخلفية حوالي 170 لتر.

خلفية شفروليه سبارك 2018

خلفية شفروليه سبارك 2018

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة شيفروليه سبارك 2018 لا يختلف كثيرا عن مقدمتها، فإن خلفية السيارة تتسم بالطابع القوي الرياضي، وتوجد مصابيح رائعة بشكل يعطيها لمسة من الفخامة، وتأتي المصابيح الخلفية على شكل أنيق، فإن خلفية السيارة تعطيك انطباع أنها فارهة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مقصورة شفروليه سبارك 2018

داخلية شفروليه سبارك 2018

داخلية شفروليه سبارك 2018

مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة شيفروليه سبارك 2018 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، فقد قامت الشركة بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، مع العديد من اللمسات التي تم إضافتها من الكروم الداخلي جعل السيارة أكثر أناقة وجمالا، وتجدها مليئة بالفخامة من حيث شاشة العرض ومشغل الاسطوانات وكل شئ، فتحات التهوية والتكييف تتواجد باقصي السيارة من اليمين واليسار ومنتصف التابلوه كما يحيط الكروم جميع الفتحات، مع وجود الشاشة والأزرار الخاصة بالتحكم في كل شئ حولها.

كما أن عجلة القيادة رائعة حيث تمتلك العديد من أزرار التحكم في الصوت وتحكمات أخرى حسب الفئة، تابلوه السيارة اكثر من ممتاز، وتقع فتحات المكيف على طرفي التابلوه، ويوجد في المنتصف شاشة مقاس 7 بوصة بها العديد من المميزات والخصائص والتحكم في العديد من إمكانيات السيارة مثل الإضاءة ومشغل الإسطوانات، وسوف تلاحظ الكروم الذي يزين السيارة من الداخل والذي يحيط بفتحات التهوية ومقابض السيارة ووحدة التخزين والشاشة، وتوجد اعلى الشاشة شاشة عرض رقمية صغيرة الحجم، اسفلها ناقل الحركة، وعلي الجانبين فتحات المكيف، مساند خلفية وامامية، ويأتي عداد السيارة وعداد قياس السرعة بتصميم أنيق.

ومن الجدير بالذكر أن المساحة الداخلية ضيقة نسبيا، فقد صممت السيارة كواحدة من السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم، لذلك ستجد ان المساحة الداخلية للسيارة ليست كبيرة ولكن المقاعد الخلفية بالسيارة تتسع إلى 3 افراد.

سيارات مستعملة للبيع

محرك شفروليه سبارك 2018

يوجد بالسيارة شفروليه سبارك 2018 محرك 1400 سي سي، وعدد 4 اسطوانات بسعة 1.4 لتر، ليعطي قوة 94 حصان وعزم دوران 127 نيوتن / متر، وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامي، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 140 كم / ساعة، يتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 35 لتر، ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 5.1 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 16 ثانية.

 وبالنسبة إلى ناقل الحركة تمتلك الفئة الأولى شفروليه سبارك 2018 فئة LS auto ناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات، وتحتوي الفئة الثانية شفروليه سبارك 2018 فئة LS  وفئة LT على ناقل حركة عادي من 4 سرعات، وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود، ويأتي الفضل الأول في استهلاك الوقود إلى خاصية الحقن الالكتروني والذي يحقن الوقود داخل المحرك بالكمية المطلوبة حسب الحاجة وناقل الحركة CVT الذي يوفر في معدل استهلاك الوقود بشكل كبير.

سيارات شفروليه للبيع

الأمان في شفروليه سبارك 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ثم ينبه قائد السيارة في حال حدوث اي خلل بالإطارات.

نظام BOS

هذا النظام يتحكم في وقف السيارة، حيث يعمل على إبطاء السيارة حتى تتوقف تماما، ويبدأ النظام عمله عندما يضغط السائق على بدال الوقود والفرامل بنفس الوقت

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل ما يساوي ضعف السيارة من وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

أحزمة أمان خلفية

يتواجد بالسيارة احزمة امان للمقاعد الخلفية، ويمكن استعمالها لحماية الأطفال الجالسين على المقاعد الخلفية، مما يزيد من الاطمئنان عليهم.

وسادتين هوائيتين للسائق وللراكب الامامى

تعمل هذه الوسائد في حال اصطدام السيارة فهي تقوم بالفتح لمنع اصطدام وجه السائق والراكب بجانبه من الاصطدام بالسيارة.

خاصية الإغلاق الأوتوماتيكي

عند تشغيل السيارة عن بعد سيتم إقفال الأبواب بشكل أوتوماتيكي وذلك بعد تجاوز سرعة محددة لحماية الاطفال من فتح الباب فجأة.

تنبيه أثناء الرجوع للخلف

هذه الميزة تجعل الحساسات رادار، حيث تنبه قائد السيارة من حركة المرور الخلفية وفي حالة اقتراب السيارة من أي شيء أثناء الرجوع للخلف.

التحكم الديناميكي للثبات ESP 

يزيد هذا النظام من ثبات السيارة إذا تم الضغط على المكابح وخاصة في الطرق المبتلة، وإذا انزلقت بشكل غير مطلوب يقوم بمساعدة السائق في الحفاظ على المركبة وفي خلال بضع ثواني تتمكن السيارة من الوقوف.

التحكم المغناطيسي للثبات

يزيد هذا النظام من ثبات السيارة إذا تم الضغط على المكابح، وهو نظام التحكم بالقيادة الذي يحسن من استجابة السيارة عند تغير ظروف القيادة.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام تنبيه السائق

هذا النظام ينبه قائد السيارة من دوث اصطدام أمامي، كما يحذره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب او الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في اي حالة من تلك الحالات، وتلك الانظمة اكثر من رائعة حيث تحمي السائق والراكبين في العديد من الأوقات من تجنب الحوادث.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *