شفروليه سبارك 2019 فئة LX

أكتوبر 24 ,2018

شفروليه سبارك 2019 فئة LX

تعد شفروليه سبارك 2019 أحد أفضل السيارات الشبابية صغيرة الحجم، والتي تتسم بالإقتصاد في معدل استهلاك الوقود، كما أن سعرها متوفرة في الأسواق السعودية بسعر جيد، وتعتبر شفروليه سبارك الجديدة 2019 سيارة هاتشباك مميزة، ووهي أحد أفضل السيارات الشبابية صغيرة الحجم والتي تتسم بالإقتصاد في معدل استهلاك الوقود، وتأتي السيارة بالعديد من المميزات التي تجعلها سيارة فريدة في فئتها، ويتوافر بالسيارة تكنولوجيا التواصل المباشر مع الهاتف الذكي والتي تقدم ميزة ابل كار بلاي، وبرغم حجمها الصغير لكنها تتسم بالرحابة والأناقة، بجانب الثبات والإتزان على الطرق السريعة، وتوفر تجربة قيادة مريحة وآمنة، واليوم سنتحدث عن السيارة شفروليه سبارك 2019 فئة LX في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

فئات شفروليه سبارك 2019

تأتي شفروليه سبارك 2019 إلى الأسواق السعودية بفئتين هما:

شفروليه سبارك 2019 فئة LT.

شفروليه سبارك 2019 فئة LX.

محرك شفروليه سبارك 2019

تأتي سبارك 2019 بمحرك 1400 سي سي، وعدد 4 اسطوانات، وهذا المحرك بسعة 1.4 لتر، بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات والذي يعطي قوة 94 حصان وعزم دوران 127 نيوتن / متر، وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامي ، وتستهلك السيارة نحو 5.1 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 16.0 ثانية، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 35 لتر، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 140 كم / ساعة، ويوجد بالسيارة ناقل حركة 5 سرعات أوتوماتيك بخاصية الـ  CVT.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في شفروليه سبارك 2019

شفروليه سبارك 2019 فئة LX

شفروليه سبارك 2019 فئة LX

شفروليه سبارك للبيع

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

نظام BOS

هذا النظام يتحكم في وقف السيارة، حيث يعمل على إبطاء السيارة حتى تتوقف تماما، ويبدأ النظام عمله عندما يضغط السائق على بدال الوقود والفرامل بنفس الوقت.  

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

وسادتين هوائيتين للسائق وللراكب الامامى

تعمل هذه الوسائد في حال اصطدام السيارة فهي تقوم بالفتح لمنع اصطدام وجه السائق والراكب بجانبه من الاصطدام بالسيارة.

خاصية الإغلاق الأوتوماتيكي

عند تشغيل السيارة عن بعد سيتم إقفال الأبواب بشكل أوتوماتيكي وذلك بعد تجاوز سرعة محددة لحماية الاطفال من فتح الباب فجأة.

نظام تنبيه السائق

هذا النظام ينبه قائد السيارة من دوث اصطدام أمامي، كما يحذره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب او الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في اي حالة من تلك الحالات، وتلك الانظمة اكثر من رائعة حيث تحمي السائق والراكبين في العديد من الأوقات من تجنب الحوادث.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

فإذا كنت تفكر في شراء شفروليه سبارك 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر شفروليه سبارك 2019

يبلغ سعر شفروليه سبارك 2019 فئة LX حوالي 48,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *