عدة مخاطر لقيادة السيارة بخزان شبه فارغ‎ … تعرف عليها

سبتمبر 21 ,2019

خزان_الوقود

في الموديلات الحديثة عادة ً ما يقوم منبه عداد الوقود في كومبيوتر السيارة بتنبيه السائق إلى أنه هُناك نقص في الوقود في قبل نفاذه تماماً، ولكن ماذا يحدث إذا توقفت السيارة فجأة بسبب نقص الوقود؟!

فى نفس السياق أوضح ، خبير السيارات بالهيئة الألمانية للفحص الفني “تورستن هيس” ، أنه لو إستمر السائق في قيادة إحدى السيارات القديمة حتى نفاذ الوقود وفراغ الخزان تماماً، فإن ذلك يؤدي غالبا إلى أضرار في دورة الوقود، وعادةً  ما تظهر وبكثرة أعطال بمضخات الحقن أو مضخة البنزين.

C:\Users\AbdullkariM\Desktop\34.jpg


أما بالنسبة للسيارات القديمة التي تعمل بالديزل و المزودة بنظام حقن ميكانيكي في حيز المحرك، فإن العطل يتطلب القيام بعملية يدوية مجهدة لتصريف الهواء من دورة الوقود.

الشركات العالمية للسيارات الحديثة تروج بأنها قد حصّنت سياراتها إلى حد كبير من السير حتى النفاذ وفراغ الخزان تماماً، لكن ذلك قد يحدث في بعض الأحيان.

ومن المشكلات التي قد لاتروق لك اذا واجهتها أنه على الرغم من وجود فلاتر الوقود، إلا أن محركات السيارات الحديثة قد يحدث و تمتص جزيئات الشوائب ، التي تترسب في الوقود، عند السير حتى فراغ الخزان تماما، وبالتالي لا يمكن ضمان الاحتراق النظيف للوقود.

عزيزي القارئ، شاركنا رأيك في التعليقات

يمكن معرفة اسعار السيارة الجديدة من موقع سيارة

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *