فورد تعلن عن عودة برونكو كعلامة مستقلة لسيارات الدفع الرباعي فائقة التحمل

يوليو 14 ,2020

فورد تعلن عن عودة برونكو كعلامة مستقلة لسيارات الدفع الرباعي فائقة التحمل

برونكو تعود لعشاقها من جديد! أعلنت فورد عن عودة علامة برونكو بطرازات جديدة كلياً تشكل معاً عائلة جديدة من السيارات متعددة الاستعمالات المصممة وفقاً لمبادئ “صنع للبر” (Built Wild) خلال فعالية خاصة سيتم نقلها مباشرة هذا الأسبوع.

وتأتي برونكو الجديدة كلياً بثلاثة طرازات تشمل برونكو ذات البابين؛ وأول برونكو بأربعة أبواب، وبرونكو سبورت الصغيرة متعددة الاستعمالات والجديدة كلياً، وستكون برونكو العلامة التجارية المحلية الوحيدة للسيارات متعددة الاستعمالات التي تشمل ميزة الدفع الرباعي القياسية عبر كافة طرازاتها.

وتعتزم فورد الكشف عن الطرازات الجديدة كلياً في 14 يوليو الساعة 4:00 صباحاً بالتوقيت القياسي لمنطقة الخليج عبر قناتها على موقع “يوتيوب”.

تتميز طرازات برونكو الجديدة بتصاميم مبتكرة توفر لعشاقها تجارب القيادة المشوقة والثقة المطلقة على الطرقات الوعرة، مستوحية بذلك روح برونكو الأصلية التي يعود تاريخها إلى عام 1966.

وقد عززت فورد الطرازات الجديدة بتقنيات متميزة قابلة للتحديث ومزايا استثنائية تعزز استعدادها لخوض المغامرات المشوقة في الهواء الطلق.

وفي هذا السياق، قال جيم فارلي، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى فورد، “أضفت برونكو مفهوم المرح والمرونة على السيارات متعددة الاستعمالات والمزودة بقدرات الدفع الرباعي لدى إطلاقها في عام 1966، لتصبح بذلك لتصبح أول سيارة رياضية توفر أعلى مستويات متعة القيادة للراغبين بالعيش والعمل والاستمتاع بالحرية في الهواء الطلق. وعلى غرار برونكو الأصلية، تم تصميم السلسلة الجديدة كلياً للانتقال بعشاقها إلى أماكن مذهلة بفضل قدرتها على توفير أعلى مستويات الثقة في جميع الطرقات”.

فورد تعلن عن عودة برونكو كعلامة مستقلة لسيارات الدفع الرباعي فائقة التحمل

صمم للبر

يقدم هذا الفيلم القصير لمحة عن شعار “صمم للبر” لعلامة برونكو، وتظهر فيه طرازات 2021 الجديدة كلياً من برونكو ببابين، وأربع أبواب، وسبورت في أحضان البرية.

ولكي تقدم الطرازات الجديدة أداء فائقاً على الطرقات الوعرة، تقوم المركبات على مبادئ “صمم للبر” الثلاثة وتشمل:

• اختبار المتانة القصوى: تضمن اختبارات التحمل القوية تمتع برونكو بصلابة لا تضاهى بعد آلاف الدورات، لتثبت قدرتها على خوض أقسى التحديات في أصعب الظروف والأجواء

• القدرة على الطرقات الوعرة: الثقة بقدرة برونكو على اجتياز كافة التضاريس، فهي معززة بنظام الدفع الرباعي القياسي عبر كافة الطرازات ونظام القيادة بحسب التضاريس الحصري ومزايا التصميم الهندسية المتنوعة، التي توفر مستويات رائدة من القدرات وتقنيات التعليق

• التصميم المبتكر: ترسم برونكو ملامح مستقبل القيادة على الطرقات الوعرة لتمنح السائقين قدرات إضافية على الطرق الصعبة. وبفضل التصاميم الجديدة المبتكرة التي تحتفي بإرث برونكو العريق ومستويات التخصيص الجديدة، سترضي السيارة الجديدة أذواق السائقين من جميع الفئات سواء كانوا مبتدئين أو باحثين عن تحديات أو مغامرين متمرسين.

تعود خبرة فورد في تصنيع السيارات متعددة الاستعمالات للطرقات الوعرة إلى فترة الحرب العالمية الثانية، لدى مشاركتها في مسابقة حكومية لتصميم وإنتاج عربات ومركبات التحميل المخصصة لاستخدامات الجيش الأمريكي في ساحات المعارك والطرقات الوعرة.

وشاركت فورد بمفهوم (GP) اختصاراً لعبارة “الاستعمالات العامة” (General Purpose) وأنتجت أكثر من 270 ألف سيارة فورد GP لصالح قوات الحلفاء.

وبعد أن وضعت الحرب أوزارها، قام الجنود العائدون إلى الوطن بشراء الفائض من سيارات GP لأغراض العمل والمتعة، لكنها كانت صغيرة وغير مريحة للاستخدامات المدنية وفقاً لأبحاث فورد في أوائل الستينيات، ولهذا قامت الشركة بتطوير سيارة أكثر جمالاً ورحابة وقدرة على خوض الطرقات الوعرة، وهكذا خرجت برونكو إلى النور.

أطلق دونالد فراي، مدير الإنتاج في فورد والذي ساهم في إنتاج موستانج وبرونكو، على سيارة برونكو الأصلية اسم G.O.A.T. متحدياً فرق الهندسة في تصميم سيارة توفر لسائقيها “القدرة على السير على كافة الطرقات”.

وباعتبارها سيارة دفع رباعي رشيقة مخصصة للاستعمالات الرياضية على الطرقات الوعرة، أطلقت فورد اسم برونكو الأصلية 1966 على خط جديد كلياً من المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات كشفت عنه في 11 أغسطس 1965، لتصبح بذلك المرجع الأول للسيارات متعددة الاستعمالات التي ستنتجها الشركة لاحقاً.

وقد تميزت طرازات برونكو القديمة بتصميم الهيكل المتين القائم على مقدمة وخلفية قصيرتين ومرتفع عن الأرض فوق قاعدة عجلات قصيرة، لتوفر بذلك أقصى قدرة على الطرقات الوعرة.

فورد تعلن عن عودة برونكو كعلامة مستقلة لسيارات الدفع الرباعي فائقة التحمل

كما ساهمت صلابة برونكو وخفة حركتها في منح المتسابقين سرعة عالية على الطرقات الوعرة، حيث نجح رود هول ولاري مينور في تحقيق فوز شامل في سباق باجا 1000 لعام 1969، وهو فوز عجزت سيارات الدفع الرباعي عن تكراره طوال 50 عاماً وحتى اليوم.

وفي هذا السياق، قال كومار غالهوترا، رئيس فورد الأمريكيتان ومجموعة الأسواق الدولية لدى فورد: “تشكل المركبات المخصصة للطرقات الوعرة جزءاً لا يتجزأ من تراثنا، ونرى في فورد فرص نمو واعدة لهذا القطاع الذي يتمتع بشعبية واسعة.

وهنا يأتي دور علامة برونكو التي ستلبي تطلعات عشاق الحياة البرية عبر سلسلة من السيارات القوية المخصصة للطرقات الوعرة. وقد أسهمت خبرة فورد الواسعة في إنتاج السيارات القوية المخصصة للطرقات الوعرة على غرار F-150 رابتور في ضمان تزويد كافة طرازات برونكو المصممة للطرقات الوعرة بالصلابة التي يتوقعها عملاؤنا”.

تحتل برونكو مكانة متميزة في الثقافة الشعبية، وقد ظهرت في أكثر من 1200 فيلم و200 أغنية. ورغم قرار فورد بإيقاف إنتاجها في عام 1996، واصلت برونكو متعددة الاستعمالات تحقيق شعبية واسعة لاسيما لدى هواة جمع السيارات.

ووفقاً لشركة “باريت جاكسون”، فقد ارتفع تقييم أسعار طرازات فورد برونكو السابقة بشكل لافت، وذلك في أعقاب إعلان فورد في يناير 2017 عن عودة فورد برونكو من جديد، حيث تضاعف متوسط سعر بيع الجيل الأول من برونكو تقريباً من 39,763 دولاراً إلى 74,820 دولاراً في نحو ثلاث سنوات فقط.

ويصنف دليل “هاجرتي” ارتفاع أسعار طرازات برونكو التي تم إنتاجها ما بين أعوام 1966 و1977 ضمن أعلى الزيادات في أسعار سيارات الدفع الرباعي على مدار السنوات الثلاث الماضية بزيادة نسبتها 75,8%.

وقال مارك غروبر، مدير التسويق لدى فورد الولايات المتحدة الأمريكية: “تتميز طرازات برونكو الجديدة كلياً بتصميم يعكس الأصالة والشغف الذي يتطلع إليه عشاق هذا الطراز المتين.

ومن شأن إطلاق برونكو كعلامة مستقلة لسيارات الطرق الوعرة من فورد أن يتيح شبكة واسعة من الخبرات والتفاعل المجتمعي الذي يتجاوز بعيد مسألة واحد من طرازات برونكو الجديدة”.

فورد تعلن عن عودة برونكو كعلامة مستقلة لسيارات الدفع الرباعي فائقة التحمل

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *