فورد تورس 2022.. الأوسع في فئتها

يناير 11 ,2022

فورد تورس 2022

تحظى علامة فورد الامريكية بانتشار واسع عبر المملكة لما تتمتع بها سياراتها التي تقدم في السوق السعودي من قوة في الأداء، بالإضافة لتلبيتها لمعظم الأذواق والرغبات، وذلك من خلال مجموعة واسعة ومختلفة من الطرازات.

واليوم في تقريرنا سنتناول أحد أبرز الطرازات وأكثرها شهرة  في فئتها والتي تنافس في فئة السيدان متوسطة الحجم، والتي تدخل في منافسة مباشرة مع طرازات أخرى كالتويوتا أفالون وهيونداي أزيرا وهوندا أكورد وغيرهم، اليوم سنتعرف بالتفصيل على فورد “تورس” موديل 2022.. والتي وصلت السوق السعودي بـ 4 فئات.

تعرف على أسعار فورد تورس موديل 2022 بالضغط على الرابط.

 

فورد تورس 2022.. الأوسع في فئتها

 

المحرك والقير في تورس 2022:

بمنظومة حركة موحدة تقدم الفئات الأربعة لفورد تورس بمحرك رباعي الاسطوانات بسعة 2.0 لتر متصل بقير أوتوماتيكي من 8 سرعات.

تولد هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 240 حصان وعزم دوران 390 نيوتن/متر، مع نظام دفع للعجلات الأمامية.. وتبلغ صرفية الوقود في هذه المنظومة 15.7 كم لكل لتر.

فورد تورس 2022.. الأوسع في فئتها

 

عوامل السلامة وتجهيزات الأمان في تورس 2022:

تتوفر “تورس” قياسيًا بوسائد هوائية أمامية وستائرية بالإضافة إلى وسادة هوائية لركبة السائق.. كما تتمتع الفئة الأولى “أمبيانتي” ستاندر بميزة المفتاح المبرمج MyKey  مع نظام تشغيل المحرك من خلال زر وبدون مفتاح، ونظام مراقبة ضغط الإطارات  TPMS

أنظمة الفرامل أيضًا تكون متنوعة من الفئة الأولى ففرامل اليد كهربائية وتتوافر فرامل مانعة للانغلاق ABS مع نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC ونظام توجيه عزم الدوران TC، ونظام توزيع الفرامل على العجلات EBD بالإضافة إلى نظام مساعدة في الصعود على المرتفعات.

تزيد تجهيزت السلامة في الفئة الثانية تريند بنظام الإنذار في حالة مغادرة الحارة المرورية، إلى جانب المساعدة في البقاء في الحارة المرورية،  كما يضاف إلى تجهيزات الفئة الثانية نظام مراقبة أداء السائق مع تنبيه في حالة الإرهاق، ونظام التخفيف من خطر الاصطدام الأمامي، و مثبت السرعة التفاعلي.

أما نظام نظام الركن الأوتوماتيكي، ونظام التحذير من النقاط العمياء والزوايا غير المرئية، وحساسات الركن الأمامية فهي تجهيزات إضافة في الفئتين الثالثة “تحت الفل” تيتانيوم والفئة الرابعة “فل” تيتانيوم بلس.

 

فورد تورس 2022.. الأوسع في فئتها

 

التجهيزات الداخلية والخارجية في تورس 2022:

الفئة الأولى (ستاندر): أمبيانتي

التجهيزات الخارجية: 

الجنوط في هذه الفئة تكون بقياس 18 بوصة، وحساسات ركن خلفية، وفتحة سقف.. أما على مستوى نظام الإضاءة فتكون المصابيح الأمامية من الفئة الأولى قياسيًا بتقنية LED وتعمل تلقائيً، أما المرايا الجانبية فهي كهربائية الضبط ومزودة بمصابيح انعطاف LED كذلك.

كما تتمتع هذه الفئة بخاصية الدخول الذكي من باب السائق وباب الراكب الأمامي.

 

التجهيزات الداخلية:

يكون فرش المقاعد في الفئة الأولى من القماش، مع إمكانية التحكم في اتجاهات كرسي السائق كهربائيًا، أما الراكب الأمامي فيدويًا. عجلة القيادة متعددة المهام ومزودة بمثبت سرعة، أما نظام التكييف في الفئة الأولى فيكون بضبط إلكتروني أوتوماتيكي لدرجة الحرارة ثنائي المناطق للسائق والراكب الأمامي.

أما نظام الترفيه في الفئة الأولى فمكون من شاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصات، متصلة بنظام صوت مع 9 مكبرات صوت ونظام 3 SYNC مع بلوتوث .Bluetooth 

 

 

فورد تورس 2022.. الأوسع في فئتها

 

الفئة الثانية (نص فل): ترند

التجهيزات الخارجية:

تزيد التجهيزات الخارجية في الفئة الثانية (ترند) على الفئة الأولى بفتحة سقف بانورامية مزودة بـ لوحين من الزجاج، وكاميرا الرؤية الخلفية.

الدخول الذكي بدايةً من هذه الفئة يكون للأربع أبواب.

 

التجهيزات الداخلية:

 في الفئة الثانية يضاف للتجهيزات الداخلية فرش من القماش مع تطعيمات من الجلد، كما أن المرايا الخلفية تكون بتعتيم ذاتي.. بينما تتطابق كل التجهيزات الأخرى مع الفئة الأولى.

 

الفئة الثالثة: تايتينيوم

التجهيزات الخارجية:

بدايةً من هذه الفئة تكون الجنوط بقياس 19 بوصة ومصابيح إضاءة ضباب أمامية LED.

 

التجهيزات الداخلية: 

في هذه الفئة تكون المقاعد من الجلد بالكامل، وإضاءة محيطية.. أما نظام الترفيه نظام الترفيه فمكون من 14 مكبر صوت من B&O مع نظام ملاحة، وشاحن لاسلكي.

فورد تورس 2022.. الأوسع في فئتها

الفئة الرابعة (فل): تيتانيوم بلس

التجهيزات الخارجية:

تتطابق التجهيزات الخارجية بين الفئتين الثالثة والرابعة.. ولا يضاف أية تجيزات أخرى لهذه الفئة.

 

التجهيزات الداخلية:

المقاعد الخلفية في هذه الفئة قابلة للضبط أوتوماتيكيًا، مع تحكّم بالتكييف من تكاية اليد في المقعد الخلفي، ما يعني أن نظام التحكّم بالتكييف ثلاثي المناطق.

الفئة الفل مزودة أيضًا بستارة خلفية كهربائية، مع ذاكرة حفظ لوضعيتين لكرسي السائق.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *